الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 04:02

الابتدائية الراشدية في اللد تنظم مهرجان تخرج مميز

كل العرب
نُشر: 02/07/10 19:49,  حُتلن: 07:47

- محسن الصح:
 
* أستطيع أن أقول بفخر واعتزاز وبصوت عالٍ بأن المدرسة الابتدائية الراشدية هي ليست مدرسة عادية وحسب وانما هي أكثر من مدرسة إذ لا نهاية لدوامها المدرسي ولا عطل بين جدرانها

"بلدي يا لد أناشيد ملأى بالخير والود بلدي يا لد مواعيد للأمل الزهر للسعد" كلمات ونغمات اخترقت النفوس الطيبة وعطرت أجواء حفل تخريج طلاب السوادس من المدرسة الراشدية باللد حيث تبنت المدرسة موضوع اللد عبر التاريخ عنوانا لهذا المهرجان الاحتفالي . كانت الأجواء مميزة , الفرحة غامرة ,الضيوف كثرا , المعلمون مندهشون والأهل فخورون حين دخل خريجو الفوج الرابع والثلاثين من طلاب السوادس في المدرسة الراشدية قاعة المركز الثقافي في مدينة اللد وسط تصفيق حار من الـ650 حاضرا لهذا المهرجان المهيب.



تخلل المهرجان الاحتفالي افتتاحية مميزة للاستاذ الفاضل جميل قدورة إذ قدم فيها الطالبتان اللتان قامتا بعرافة الحفل ومن ثم كلمات ترحيبية للاستاذ أمين الجمل مدير المدرسة والذي بدوره قام بعرض الانجازات التحصيلية والسلوكية الاجتماعية للطلاب خلال العام الدراسي المنصرم كما وتمنى دوام التقدم والنجاح لتلاميذه المتخرجين راجيا المولى عز وجل لهم التوفيق في اكمال مسيرتهم بنجاح في المراحل التعليمية القادمة.

الراشدية ليست مدرسة عادية
وكان لأولياء امور الطلاب كلمة في هذا الاحتفال القاها محسن الصح "أبو الشريف" حيث رحب فيها بالحضور فأثنى على العمل الذي يقوم به طاقم الهيئة التدريسية بالمدرسة بادارة الاستاذ امين الجمل وطاقمه الاداري ملخصا ذلك بقوله :"الحضور الكرام اليوم وبعد ثلاث سنوات من ادارة الاستاذ امين الجمل وطاقم الادارة للمدرسة الراشدية أستطيع أن أقول بفخر واعتزاز وبصوت عالٍ نيابة عن كل اولياء امور طلاب المدرسة بأن المدرسة الابتدائية الراشدية هي ليست مدرسة عادية وحسب وانما هي أكثر من مدرسة إذ لا نهاية لدوامها المدرسي ولا عطل بين جدرانها فالدورات التعليمية تستمر بعد الثالثة ظهرا يوميا ثم دورات المساعدة والتقوية تفتح مع بداية كل عطلة رسمية (الشتاء ,الربيع ثم الصيف ) ونتاج ذلك كله نلمسه في الزيارات التي يقوم بها المسؤولون في وزارة المعارف الى المدرسة الراشدية والسؤال :لماذا ينتقي هؤلاء الراشدية ليزوروها من بين كم من المدارس . لماذا يزور وزير البيئة الراشدية ولا يزور غيرها , نعم انها شهادة نفتخر نحن الاباء بها للمدرسة الراشدية ". كما قام باستعراض قصير لكل الانجازات التي قامت بها لجنة أولياء امور الطلاب في المدرسة خلال العام المنصرم , وفي ختام كلمته بارك أبو الشريف للخريجين واهاليهم وتمنى لهم التوفيق والنجاح .وقبل نزوله عن المنصة قام السيد محسن برفقة المدير بتكريم نخبة من الأهالي الداعمين للمدرسة المساندين لها بالنهوض والرقي لأعلى المستويات مستلمين الزهور والدروع الجميلة.



فقرات فنية مميزة باهرامها البشرية
فقرات فنية متنوعة من أداء الطلاب الخريجين منها عروض مسرحية قصيرة , فقرة دبكة لفرقة الدبكة المدرسية بقيادة المعلمة جمالات ناطور , عرض رياضي مذهل (أهرامات بشرية ) بقيادة معلم التربية البدنية الاستاذ رامي حجازي.عروض محوسبة حول اللد عبر التاريخ , عرض فيلم قصير حول المشروع المدرسي "جسر الاجيال" حيث أستغل الأستاذ جميل الفرصة وقام بتكريم وجهاء من عظماء اللد السيد جمال منير، محمد رجب حسونة ، فايق ابو منه ، رأفت الدبسي .
في نهاية الاحتفال شكر الاستاذ جميل مركزتي التربية الاجتماعية المعلمة جمالات ناطور والمعلمة ليندا طيبي على التحضيرات الرائعة لاخراج هذا الحفل الى حيز التنفيذ ,ومن ثم قام بدعوة جميع اعضاء الهيئة التدريسية الصعود الى منصة القاعة لإنشاد النشيد المدرسي ; معهدي ...معهدي .. سوية مع الطلاب الخرجين.اختتم المهرجان الاحتفالي بتوزيع الشهادات على الطلاب المتفوقين والمتخرجين.







مقالات متعلقة