اغلاق
اغلاق

اولاد

كيف تساعدين طفلك على التعامل مع الآخرين

* قومي بتعليم طفلك كيفية التعامل مع الأطفال الآخرين وسوف يتعلم الطفل

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة | نشر: 2011-01-02 08:05:10 A A

لا تتوقعي أن يقوم الأطفال بالترحيب بطفلك أول مرة ، وإذا ما لاحظت وجود أي مشكلات أو صعوبات فحاولي أن تقفي على السبب أو التصرف الذي قام به طفلك مما دعا إلى وجود هذه المشكلات والى عدم تقبل الأطفال له قومي بتعليمه كيفية التعامل مع الأطفال الآخرين وسوف يتعلم الطفل كيف يتصرف تماما كما يتعلم آداب المائدة والكلمات الجديدة .

إليك بعض النصائح في هذا الاتجاه

ذات صلة:
علمي طفلك المبدأ القائل : عامل الآخرين بما تحب أن يعاملوك به ، فمن المهم أن توضحي لطفلك في كل موقف أن المحافظة على مشاعر الآخرين هي بنفس الأهمية التي يحافظ بها على مشاعره فإذا قام بتفجير بالونة طفل آخر مثلا فأوضحي له أن كل طفل يحب أن يحتفظ ببالونته سليمة ... وهكذا .


صورة توضيحية

 لا تتوقعي من الأطفال في هذه السن أن يلعبوا دون ملاحظة أو مراقبة ، ذلك أن الانضباط الاجتماعي لديهم ليس موجودا بالدرجة الكافية ومسئوليتك هنا هيا أن تحافظي على سلامة جميع الأطفال ولكن لا تجلسي كرجل الشرطة بل حاولي أن تشغلي نفسك باي نشاط أثناء ملاحظتك لهم .
إذا ما سارت الأمور بين الأطفال في الاتجاه الخطأ ركزي على أن تعيدي كل شيء في نصابه الصحيح مرة أخرى بدلا من محاولة البحث عن الخطأ والصواب ففي مثل هذه المواقف من الذي بدأ المشاجرة مثلا ولكن الأهم هو أن هذه المشاجرة قد أفسدت جو اللعب والمرح بالنسبة لجميع الأطفال الموجودين . 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب