الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 17:01

مركز ضحايا العنف في ظل الحرب


نُشر: 15/08/06 08:22

بعد مرور أقل من أسبوعين على بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان، قامت جمعية "نساء ضد العنف" بملاءمة مركز مساعدة ضحايا العنف الجنسي والجسدي للتعامل مع الوضع الجديد الذي نشأ من جراء العدوان الاسرائيلي والقصف الصاروخي لشمال البلاد، خاصة وأن المركز بدأ يستقبل عشرات الاتصالات والتوجهات لطلب التعليمات حول حالة الطوارئ وإمكانيات الحصول على الخدمات الطبية والإرشادات النفسية والاجتماعية في المناطق الشمالية من البلاد والتي  لا تعمل بدوامها العادي بفعل الوضع الحالي.
وقامت مركزة مركز المساعدة السيدة ليندا خوالد بتوفير الإرشادات والمعلومات الضرورية لطاقم المتطوعات للتعامل مع حالة الطوارئ هذه ومع الأزمة النفسية الناتجة عن الحرب، وتزويدهن بالإرشادات اللازمة لتلقي التوجهات وتقديم الدعم النفسي لها.



وبعد توثيق التوجهات والاطلاع عليها عملت جمعية نساء ضد العنف على تجنيد مجموعة من المعالجين النفسيين المتطوعين، إضافة للذين يتطوعون بشكل دائم مع المركز، والمستعدين لاستقبال من يحتاج إلى معالجة نفسية إثر الأحداث، من أطفال ومراهقين وبالغين، خاصة وأن الحاجة لدى جزء من التوجهات تجاوزت الدعم الأولي والإرشادات والمعلومات التي بإمكان متطوعات المركز.
وأكدت مديرة الجمعية السيدة عايدة توما – سليمان: أن الجمعية تعتز بطاقم الموظفات والمتطوعات في المركز وبقية مشاريع الجمعية من مأوى للنساء وبيوت انتقالية إذ أن هذه المشاريع أستمرت بتقديم خدماتها رغم الأوضاع الصعبة بل حتى في كثير من الأحيان كثفتها لدعم النزيلات والمتوجهات وأطفالهن وعائلاتهن للتعامل مع الأوضاع الصعبة التي نشهدها.
ومن ناحية أخرى لم يتوقف مركز مساعدة ضحايا العنف عن تقديم خدماته على مدى كل أيام الحرب وعلى مدار 24 ساعة يومية . يستقبل المركز التوجهات 24 ساعة يومياَ على مدار الأسبوع على الرقم 6566813-04 أو 1202*.

مقالات متعلقة