الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 20:02

المؤسسة الأكاديمية في مدينة الناصرة تفتتح معرضها الفني الأول اشراقات

- أنور أمارة
نُشر: 24/09/10 19:53,  حُتلن: 01:28

تفتح السنة الدراسية أبوابها في المؤسسة الأكاديمية الناصرة في الأول من تشرين الثاني المقبل، في موضوعي الاتصالات والكيمياء

بمناسبة افتتاح سنتها الدراسية الأولى قامت المؤسسة الأكاديمية- الناصرة مساء يوم الجمعة بحفل انطلاق معرضها الفني الأول في مبنى المؤسسة، قرية توفيق زياد التعليمية- شنلر.



رئيس المؤسسة الاكاديمية الناصرة بروفيسور جورج قنازع قال : "في تشرين الثاني المقبل سيتم افتتاح السنة الدراسية الأولى للمؤسسة الأكاديمية العربية الناصرة، وهي أول مؤسسة أكاديمية أقيمت بمبادرة عربية معترف بها رسمياً، وهي مخولة بمنح اللقب الأول في موضوعي الإعلام والكيمياء. يفتتح المعرض "اشراقات" في مبنى المؤسسة، وهو يعبر عن مدى رغبتنا في تعزيز مكانة الإنسان والفن والثقافة .
جمع الفنانون العرب واليهود أعمالهم الفنية لغرض هذا المعرض بهدف إبراز ما للفن من دور في تقريب الإنسان من الإنسان، وللقول إن المستقبل الآمن هو هذا الطريق المشترك في كل المجالات. وبلفتة كريمة نقدِّرها فقد قررهؤلاء الفنانون التبرع ببعض أعمالهم لتشكل معرضاً دائماً في المؤسسة. 



مصمم الأزياء الأستاذ غصوب سرحان الذي شارك في إعداد المعرض قال: تعتبر المؤسسات الاكاديمية المكان المناسب لإحتضان الأعمال الفنية، لأن الفن والعلم توأمان يتمم الواحد منهما الاخر، وليس غريباً أن تقاس الامم بمستواها العلمي والفني معاً. وليس غريباً كذلك أن تختار المؤسسة الأكاديمية الناصرة المعرض الفني ليكون المدخل العريض لعملها الاكاديمي.
د. سهير ريحاني بشارات  عميدة الطلبة في المؤسسة الأكاديمية الناصرة قالت: " هذا الحدث هو فرصة للجمهور العام للتعرف على المؤسسة الاكاديمية الجديدة، إذ بإمكانهم التجول داخل المبنى والتعرف على الطاقم الأكاديمي والإداري، والتمتع بالأعمال الفنية المثيرة للإعجاب. يسرنا من خلال الأكاديمية دعوة الجمهور العام لزيارة المعرض والتمتع بمحتوياته.
تفتح السنة الدراسية أبوابها في المؤسسة الأكاديمية الناصرة في الأول من تشرين الثاني المقبل، في موضوعي الاتصالات والكيمياء.



الفنانون المشاركون في المعرض
سمر بدران، ايليا بعينه، سلام دياب، إبراهيم حجازي، عماد خوري، جيهان حزان، صبحية حسن، شاحر مركوس (الذي أعار المعرض صورة من بين أعماله المعروضة في معرض "فيشر هحلونوت" في متحف اسرائيل)، حاتم عويضة، ماجدة غنيم، ونوريت شريت الحائزة على جائزة وزيرة التربية والرياضة، وقد تبرعت بصورة تم التقاطها في الخليل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
241209.25
BTC
0.51
CNY