الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 21:02

المدرسة الابتدائية الراشدية في اللد تمجّد شجرة الزيتون

كل العرب
نُشر: 05/11/10 10:59,  حُتلن: 13:44

أمين الجمل: بماضينا نعتز ونفتخر فما رأيكم فيما يجسد لنا الماضي والحاضر في آن واحد , فشجرة الزيتون هي ماض يذكرنا بتراثنا العربي والاسلامي العريق

نظمت المدرسة الابتدائية الراشدية في اللد يوم الثلاثاء الماضي يوما دراسيا احتفاليا مجملة فيه فعاليات موسم الزيت والزيتون. تخلل هذا اليوم محطات عديدة لها العلاقة المباشرة بموسم الزيت والزيتون من الناحية الاجتماعية أولا ثم الناحيتين التاريخية والدينية.


امتاز هذا اليوم بأجواء فرح ونشاط من خلال اندماج طلاب المدرسة بفعالياته ونشاطاته في الساحة المدرسية ثم داخل الغرف التدريسية.  وأفتتحت نشاطات هذا اليوم بإذاعة صباحية ممتعة دامت النصف ساعة معلنين فيها عن بدء الفعاليات الصفيّة , تخلل الاذاعة المدرسية كلمات لطلاب شعبتي الاول والثاني , موسيقى شعبية ودبكة عربية من أداء الطلاب أنفسهم .

منتوجات شجرة الزيتون
قمة هذا اليوم كانت الفطور الجماعي لطلاب المدرسة والمركّب من منتوجات شجرة الزيتون.
من الجدير ذكره أن البرنامج كان تحت أشراف كل من المعلمة جمالات ناطور المركزة الاجتماعية في المدرسة بالتعاون مع مربيات شعبة صفوف الأوائل , كما ويجدر ذكره أن المعلمة اخلاص نابلسي قامت بإعداد لوحة فنيّة معبّرة ومجسدة فيها شجرة الزيتون وفوائدها .

الماضي والمستقبل
وفي تعقيب للاستاذ أمين الجمل مدير المدرسة على فعاليات هذا اليوم قال لنا :" بماضينا نعتز ونفتخر , فما رأيكم فيما يجسد لنا الماضي والحاضر في آن واحد , فشجرة الزيتون هي ماض يذكرنا بتراثنا العربي والاسلامي العريق وهي نفسها تنشّط ذاكرتنا بحاضرنا ومستقبلنا الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بهذه الشجرة المباركة , حيث نجني منها الفوائد الاجتماعية والصحيّة الجمة".
وأضاف مدير المدرسة :"أتوجه بالشكر لجميع الطاقم المهني والعاملين في المدرسة لعملهم المتواصل لإخراج فعاليات هذا اليوم الى حيّز التنفيذ بالصورة الانجع لطلابنا , ففعاليات كهذه من شأنها أن تعزّز التواصل بين الطالب وتراثه العربي الأصيل ".

مقالات متعلقة