الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 23 / مايو 20:01

مدرسة الحكيم الابتدائية كفرقرع تحتفل بعيد الاضحى المبارك

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 14/11/10 17:50,  حُتلن: 21:26

مهدية زحالقة مديرة المدرسة: عيد الأضحى المبارك يذكرنا بذكريات عظيمة.. علَّنا نأخذ منها العظة والعبرة، ونتعلم منها ما يجب أن نتعلمه من درس، فعيد الأضحى يأتي بعد أداء فريضة الحج بما تمثله من جهاد النفس والبدن معًا 

احتفلت مدرسة الحكيم الابتدائية كفرقرع اليوم الاحد بعيد الأضحى المبارك وتخلل الاحتفال فعاليات وإرشادات عن مناسك الحج والعمرة ومشاهدة فيلم ديني بمناسبة العيد وشملت الفعاليات محطات متنوعة منها الطواف ولباس الإحرام، كعك العيد، قصص عن الحج، الرجم السعي واحتفال ختامي لهذه الفعالية بمناسبة العيد والتكبير.

 

وقد زار المدرسة وشارك في الفعالية لجنة اولياء امور الطلاب حيث عايدوا الطلاب وكذلك تجولوا في المحطات مع مدير المدرسة المربية مهدية زحالقة مهنئين الطلاب بقدوم العيد متمنين لهم عيد أضحى مبارك. طلاب المدرسة عبروا عن فرحتهم بقدوم العيد مكبرين الله واكبر الله واكبر. واشرف على ترتيب الفعاليات مركزي التربية الإجتماعية في المدرسة وطاقم المعلمون الذي ساعدوا في بناء المجسمات وشرح وتفعيل المحطات.

كلمة مدير المدرسة
هذا وقد قدمت المربية مهدية زحالقة مديرة مدرسة الحكيم الابتدائية كفرقرع خلال كلمتها الختامية لاحتفال المدرسة تهانيها ومباركتها لجميع الطلاب واهاليهم بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك شاكرة جميع الطلاب على مشاركتهم الحيوية لانجاح فعالية عيد الاضحى المبارك، وقالت :" عيد الأضحى المبارك يذكرنا بذكريات عظيمة.. علَّنا نأخذ منها العبرة، ونتعلم منها ما يجب أن نتعلمه من درس. فالمسلم لا يحتفل بالعيد بالبهجة، والسرور، والزينة وكفى، ولكنه يتأمل في معنى هذه المناسبة ومغزاها، ومن المعلوم أن كلا العيدين عيد الفطر وعيد الأضحى يأتيان بعد عبادتين هما ركنان من أركان الإسلام؛ فعيد الفطر يأتي بعد صوم شهر رمضان، وهو يمثل مجاهدة النفس للشهوات والأهواء، وعيد الأضحى يأتي بعد أداء فريضة الحج بما تمثله من جهاد النفس والبدن معًا".



مقالات متعلقة