الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 00:02

انطلاق أسبوع الصحة التثقيفي بالمدرسة الثانوية عرعرة تحت شعار معا لاسرة صحية

من : ابراهيم
نُشر: 02/12/10 14:46,  حُتلن: 14:44

محمد العاطف رئيس البرلمان الطلاب : زينة الشاب وعيه لصحته وسلامته ودينه واخلاقه وليس سيجارته مثلما يقولون

خضر عقل مدير المدرسة: الهدف الأساسي من الاسبوع هو رفع ستوى الثقافة والوعي الصحي والسلامة لدى الطلاب وافراد اسرهم والمجتمع من خلال ما يتم تداوله

انطلقت صباح الخميس فعاليات أسبوع الصحة التثقيفي في المدرسة الثانوية عرعرة في مختلف الصفوف والشعب التعليمية تحت شعار "معاً لأسرة صحية" باشراف ومبادرة برلمان الطلاب في المدرسة . كما وسيتم خلال هذا الأسبوع توزيع النشرات التوعوية والكتيبات التثقيفية الصحية بالإضافة إلى إقامة عدد من المحاضرات والندوات والتي يلقيها عدد من الاستشاريين والأخصائيين من القطاعات الصحية المختلفة.

هذا وقد كان المربي خضر عقل مدير المدرسة قد قام بتدشين فعاليات الاسبوع الذي يهدف إلى رفع ثقافة الوعي الصحي لدى الطلاب والاسرة والمجتمع والفعاليات المصاحبة له بمشاركة محمد العاطف رئيس البرلمان الطلابي في المدرسة. حيث تجول مدير المدرسة داخل الصفوف والشعب واستمع لشرح ممثلي الجهات المشاركة عن أهداف الاسبوع والخدمات المقدمة من خلاله للطلاب والرسالة من هذه الفعالية .

ركن صحي وتثقيفي
وبعد ذلك قام المربي خضر عقل مدير المدرسة بتقديم التحية والمباركة لجميع الطلاب على مشاركتهم الحيوية والفعالة في فعاليات هذا الاسبوع ، وقال في حديث لموقع العرب :"بأن هذا الاسبوع يقام للمرة الأولى بهذا الحجم والنوعية والرسالة منه والذي سيشمل على أكثر من 20 ركن صحي وتثقيفي. وأوضح خضر عقل، أن الهدف الأساسي من الاسبوع هو رفع مستوى الثقافة والوعي الصحي والسلامة لدى الطلاب وافراد اسرهم والمجتمع من خلال ما يتم تداوله وتوزيعه في أيام الاسبوع من نشرات وكتيبات ومحاضرات".

دور الطلاب الفعال
وأوضح محمد العاطف رئيس البرلمان الطلابي في المدرسة الثانوية عرعرة أن رعاية المربي خضر عقل مدير المدرسة وتعاون القطاعات المختلفة ساهم بشكل كبير في إنجاح الاسبوع مثمنا دور الطلاب الفعال في المشاركة الحيوية والفعالة في فعاليات الاسبوع ، وقال في حديث لموقع العرب: "نحن نرى اهمية بالغة ورئيسية لدور المدرسة التربوي والتثقيفي للطلاب في مختلف مجالات ونواحي الحياة كما واننا نؤكد الدور المركزي والمسئول ايضا لبرلمان الطلاب في ان يكون مشاركا فعالا في منح الطلاب المزيد من الوسائل والامكانية للتوعية والتثقيف ، وقد راينا من واجبنا تنظيم مثل هذه الفعاليات لتوعية الطلاب في سبيل منحهم الصحة والسلامة خصوصا ما نرى من عوارض ومشاكل صحية في مجتمعنا خصوصا لدى الشباب ان كان من ظاهرة التدخين والنرقيلة والسمنة الزائدة ونحن نقول اليوم في هذا الاسبوع :"زينة الشاب وعيه لصحته وسلامته ودينه واخلاقه وليس سيجارته مثلما يقولون!!".

الفعاليات والنشاطات
موقع العرب تجول بالمدرسة من خلال الفعاليات والنشاطات التي احتضنتها في اليوم الاول من الاسبوع وأجرى بعض اللقاءات والحوارات مع الطلاب المشاركين لمعرفة انطباعاتهم وملاحظاتهم حول المعرض حيث جاءت الآراء إيجابية بشكل عام مشيدين بالجهود المبذولة فيه ومطالبين بتكراره بشكل سنوي لإبقاء المجتمع على اطلاع بأحدث الوسائل والتقنيات المتبعة في الصحة والسلامة والوقاية من الامراض.
 

مقالات متعلقة