الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 17:01

عبد الكريم أبوكف- الأنظمة العربية ومذكرات بوش

كل العرب
نُشر: 06/12/10 09:07,  حُتلن: 14:30

عبد الكريم أبوكف في مقاله:

العالم أصبح مكشوفا للجميع ولا احد يستطيع إنكار دوره في هذا الحرب مهما لف ودار

بعض الدول العربية ساهمت بشكل جلي في غزو العراق وان كانت لم تساهم بجيوشها فإنها ساهمت بالمال

لو لم تسمح الدول العربية للجيوش الأمريكية باستخدام أراضيها ومحاصرة العراق من كل الاتجاهات لما استطاع بوش احتلال العراق وقلت وتشريد الملايين من العراقيين

تكشف مذكرات الرئيس الأمريكي " جورج بوش" تواطؤ الأنظمة العربية في غزوه للعراق وتدمير هذا أللبلد الكبير, وقتل ملايين العراقيين بمسانده عربيه واضحة , ولا احد يستطيع إخفائها عن الناس مهما كانت تبريراته, او إنكاره لدور الذي أوكل إليه في كارثة العصر والتي دمرت وقتل ملايين العراقيين وأحزنت ملايين البشر, فالعالم أصبح مكشوفا للجميع , ولا احد يستطيع إنكار دوره في هذا الحرب مهما " لف ودار ".

غزوة العراق
من الطبيعي جدا ان الرئيس الأمريكي يكشف عن من ساعده في غزوة العراق حتى ان لا يتحمل المسؤولية لوحده في قتل ملايين العراقيين, لكنه يضل الرجل " كبيرهم " فبعض الدول العربية ساهمت بشكل جلي في غزو العراق وان كانت لم تساهم بجيوشها فإنها ساهمت بالمال ,او وضع أراضيها تحت تصرف الجيوش الغازية , او فتأوي شيوخها التي حللت ما يقوم به " بوش ", فطائرات , والبوارج الأمريكية التي قتلت أطفال العراق لم تقلع من واشنطن وإنما أقلعت , وعبرت من المياه العربية برضا وحماية عربيه.

صنيعة الإحتلال
فاعتراف الأنظمة العربية بمخلفات الاحتلال وصنيعته من حكام للعراق وهو بحد ذاته موافقة كأمله ومشاركة من منهم يسجلها لهم التاريخ . فلو لم تسمح الدول العربية للجيوش الأمريكية باستخدام أراضيها ومحاصرة العراق من كل الاتجاهات لما استطاع بوش احتلال العراق وقلت وتشريد الملايين من العراقيين . فصنيعة الاحتلال أصبحت مقبولة وأمر واقع لا مناص منه لهذه الأنظمة .
 

مقالات متعلقة