الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 11:02

مجلس الطلاب المستقل:المجلس اللوائي لا يقوم بتمثيل الطلاب العرب بالصورة الصحيحة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 30/12/10 13:07,  حُتلن: 09:12

 

أبرز ما جاء في البيان:

المخصصات التي تقدمها وزارة المعارف للمدارس اليهودية تقدر بثلاثة الاف شيكل كل شهرين للفعاليات اللامنهجية بينما لا تحصل المدارس العربية على اي مبلغ لهذا الغرض


من يربي الشباب على ثقافة الوقوف على النشيد الوطني الاسرائيلي "هتكفا" النشيد الذي لا يمثلنا كأقلية عربية فلسطينية في الداخل الفلسطيني لا يعول عليه ولا على برنامج في تطوير الشباب العرب

ماذا عن التهميش للمدارس العربية في المثلث .. هل يكفي 14 ممثل عن المثلث الجنوبي والشمالي ؟؟ بالمقابل 52 ممثل عن البلدان في شمال البلاد ؟؟ ماذا عن المدارس ومجالس الطلاب في الجنوب في النقب ؟

وصل لموقع العرب البيان التالي الصادر عن مجلس الطلاب المستقل ويقول البيان : "مجلس الطلاب اللوائي هو جسم من المفروض ان يقوم بتمثيل الطلاب العرب داخل مجلس الطلاب القطري – العربي واليهودي بحيث يكون لكل مدرسة من المدارس العربية فوق الإبتدائية ممثلين . ان المخصصات التي تقدمها وزارة المعارف للمدارس اليهودية تقدر بثلاثة آلاف شيكل كل شهرين للفعاليات اللامنهجية بينما لا تحصل المدارس العربية على اي مبلغ لهذا الغرض .



الشفافية والمصداقية
يا من تدعون انكم تصنعون الأجيال وأنكم تربون شباب على الثقة بالنفس وعلى تحمل المسؤلية وعلى هموم المجتمع العربي يا من تدعون انكم تحافظون على الطلاب ان يبقوا تحت اطار مجلس الطلاب اللوائي – الوسط العربي يا من تدعون الشفافية والمصداقية التامة والاعراس الديمقراطية في المخيمات والاجتماعات وانه فقط انتم من يصون الدساتير العليا التي وضعها الطلاب ذاتهم .
من يربي الشباب على ثقافة الوقوف على النشيد الوطني الاسرائيلي " هتكفا" النشيد الذي لا يمثلنا كأقلية عربية فلسطينية في الداخل الفلسطيني لا يعول عليه ولا على برنامج في تطوير الشباب العرب. من يقوم بخروقات دستورية علنا ويقوم بتطبيق الدستور حسب الوضع القائم والذي يناسبه فقط لا يمكنه ان يكون من الذين يربون الاجيال على الصدق والامانة والاستقامة . من يدعي امام الطلاب في احدى المدارس انه رئيس مجلس الطلاب اللوائي وقد قطع جيل ال 19 عام وهذا اكبر جرم بحق الدستور فهو والمسؤول عنه لا يعول عليهم ومن المخجل ان يعتبرهم الشباب قدوة لهم .من يتامر لإطاحه رئيس مجلس الطلاب العرب الحالي قصي ابو فول بطرق غير دستورية وغير شرعية فقط بسبب نشاط ثقافي سياسي في مخيم تابع لجمعيه معينة يكون انسان في قمة التخاذل . من يمنع الرئيس السابق معاذ بيادسه والنائب احمد حمدان وخليل غرة من المشاركة في مخيم مجلس الطلاب الذي انعقد في البقيعه 4/8/2009 والمخيم الذي انعقد في بيسان2010 بسبب رفضهم للوقوف على النشيد " هتكفا " من العار ان يتحدث عن قيم ومبادىء ولا يصلح ويكون عاقر عن انشاء جيل شبابي واع مثقف يحمل هم قضايا الطلاب . 

طمس الشاب العربي الفلسطيني
صرح الوزير ساعر في آخر تصريح له حول المدارس وحلقة الشباب في الوسط العربي انه سيكثف من نشاط حركت اجيال وحركة الشبيبة العاملة والمتعلمه وشبيبة الكشافه ولم يذكر اهم حلقه وهي مجالس الطلاب هل حصل تغيير على مجالس الطلاب في الوسط العربي ؟؟ هل هناك تهميش من قبل المسؤولين في دائرة الشباب والمجتمع ؟؟ هل هناك توجه نحو طمس الشاب العربي الفلسطيني الذي يعتز بكبريائه ويريد ان يكون رئيسا لمجلس الطلاب اللوائي ؟؟
عن ادارة الشباب والمجتمع حدث ولا حرج ماذا عن التحريض من قبل غسان شما موجه مجلس الطلاب اللوائي – المجتمع العربي حول الانتخابات القائمة في المخيم المنعقد اليوم الثلاثاء 28/12/ 2010
ماذا عن الطالبة .... التي قالت " انا ضامنة اكون نائبة فش فيها " " انتي عم تحكي مع النائبة ولو كله من تحت الطاولة جاهز " ؟؟؟؟؟
ماذا عن التهميش الكبير الذي تنفذه ادارة الشباب والمجتمع بالمدارس العربية .. فتقريبا اكثر من 30 بلده لا يتم تمثيل مدارسها داخل مجلس الطلاب العربي ؟؟؟

علاقة القطيع والراعي
ماذا عن التهميش للمدارس العربية في المثلث .. هل يكفي 14 ممثل عن المثلث الجنوبي والشمالي ؟؟ بالمقابل 52 ممثل عن البلدان في شمال البلاد ؟؟ ماذا عن المدارس ومجالس الطلاب في الجنوب في النقب ؟
نحن نرى في طريقة تعامل إدارة الشباب والمجتمع مع مجلس الطلاب اللوائي واعضائه علاقة القطيع والراعي .. علاقة اللاعب والجندي في لعبة الشطرنج نقول للطلاب العرب داخل المجلس انتم لستم قطيع انت تملكون القوة والارداة بتغير كل ما هو ليس عادلا وغير دستوري ونشدد الشباب العرب لن ولم تقف على النشيد الوطني الاسرائيلي "هتكفا " مهما همشتم مدارس مهما منعتم اشخاص من المشاركة بالفعاليات والمخيمات لن تردعونا من مزاولة التفكير الصحيح العقلاني الوطني .. التفكير الذي لا يمارس عليه ضغوطات ولا يمارس عليه اسرلة .. لن تردعونا عن تثبيت الطلاب العرب على ما هم عليه من قواعد واسس تربوا عليها لا غنى عنها حال كوننا عرب فلسطيننين وطنيين صادقين".

مقالات متعلقة