الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 20:02

الزهراء تكافئ متفوقيها من طبقة السوابع بيوم تعليمي ترفيهي حول علم الفضاء

كل العرب
نُشر: 15/01/11 16:32,  حُتلن: 21:31

الطلاب دخلوا إلى خيمة الفضاء التي تعلموا من خلالها عن الدب الأصغر والأكبر وكوكب الشمال كما وتعلموا عن الأبراج المختلفة وسبب تسميتها ومعلومات قيمة عن كل برج وبرج

 

مديرة المدرسة المربية عبير حكيم قالت أن هذا اليوم جاء كهدية للطلاب تقديرا لهم على الجهود التي بذلوها خلال الفصل الأول من السنة الدراسية وتشجيعا لهم للاستمرار في مسيرة التفوق وتحفيزا لباقي الطلاب

استمرارا للمسيرة التربوية والنهضة الثقافية التي تسير بها قامت مدرسة الزهراء في الناصرة بمكافأة الطلاب المتفوقين عن طبقة السوابع بيوم تعليمي ترفيهي حول علم الفضاء قدمه لهم مرشدو مرصد البيروني بإشراف الدكتور مصطفي عصفور.



وقد شمل اليوم العديد من الفعاليات المميزة في علم الفضاء حيث تعرف الطلاب على المجموعة الشمسية ومميزات كل كوكب منها مع معلومات أساسية عنها ،كما وشاهد الطلاب الشمس بواسطة التلسكوب ونظارات خاصة وتلقوا معلومات وفيرة عن الشمس وأهميتها في حياة الإنسان وحجم وأبعاد وحرارة الشمس.

خيمة الفضاء
كما ودخل الطلاب إلى خيمة الفضاء التي تعلموا من خلالها عن الدب الأصغر والأكبر وكوكب الشمال كما وتعلموا عن الأبراج المختلفة وسبب تسميتها ومعلومات قيمة عن كل برج وبرج .هذا وقام الطلاب بعمل مركبة فضائية مبسطة واستقوا الكثير من المعلومات حول عالم الفضاء والمركبات الفضائية في يومنا هذا.

 مسيرة التفوق
مديرة المدرسة المربية عبير حكيم قالت أن هذا اليوم جاء كهدية للطلاب تقديرا لهم على الجهود التي بذلوها خلال الفصل الأول من السنة الدراسية وتشجيعا لهم للاستمرار في مسيرة التفوق وتحفيزا لباقي الطلاب في المدرسة للانضمام لصفوف المتفوقين في المدرسة. هذا وتفاعل الطلاب بشكل كبير مع الفعاليات التي نظمت لهم .وقد رافق الطلاب مركزة طبقة السوابع في المدرسة المربية ياسمين جبيلي ومركز التربية الاجتماعية المربي ساهر سمعان. يذكر أن الفعالية تمت بالتعاون التام مع مكتبة أبو سلمى وبدعم كامل من القائمين عليها مشكورين.

 

مقالات متعلقة