الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 10:02

لجنة نشر الدعوة تعقد مؤتمرها السنوي في أم الفحم بحضور العشرات

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 16/01/11 15:50,  حُتلن: 19:20

 لجنة نشر الدعوة القطرية التابعة للحركة الاسلامية عقدت أمس مؤتمرها السنوي وذلك بمركز العلوم والفنون في مدينة ام الفحم 



 الشيخ سعيد بوبو مسؤول الحركة الاسلامية منطقة عكا:

 أنتم منارات الهدى في كل قرية ومدينة، والدعوة قد بدأت من اللحظة التي حطت قدما آدم عليه السلام في الأرض ليسير الأنبياء من بعده على نفس النهج
 

الشيخ نائل فواز مسؤول الحركة الاسلامية في ام الفحم:

يشرفني شخصيا أن أجلس بينكم وبين إخواني أنتم الذين ترفعوا راية الإسلام في أرض الإسراء والمعراج 

تحت شعار " يا دعوتي سيري ..." عقدت لجنة نشر الدعوة القطرية التابعة للحركة الاسلامية يوم أمس السبت مؤتمرها السنوي وذلك بمركز العلوم والفنون في مدينة ام الفحم ، بمشاركة العشرات من مندوبي لجنة نشر الدعوة من مختلف البلاد في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية في مشاركة وفعالية.

افتتح المؤتمر بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الشيخ اسامة العقبي. الشيخ سعيد بوبو مسؤول الحركة الاسلامية منطقة عكا تولى عرافة الاحتفال والذي استهله بكرمة ترحاب ومباركة بالمشاركين حيث حيا الضيوف موجها حديثه الى الحضور قائلا :" أنتم منارات الهدى في كل قرية ومدينة، والدعوة قد بدأت من اللحظة التي حطت قدما آدم عليه السلام في الأرض ليسير الأنبياء من بعده على نفس النهج حتى وصلت الحبيب صلى الله عليه وسلم حيث قال تعالى "قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين"، فالرسول قدوتنا وأسوتنا في دعوتنا المباركة ". كما وأكد بوبو قائلا " أنتم أحفاد مصعب بن عمير واحفاد ابو موسى الأشعري ومعاذ بن جبل فأنتم تلاميذ الإمام البنا حاول راية الدعوة ومؤسس النهج القويم".

شرف وفخر
من جانبه رحب الشيخ نائل فواز مسؤول الحركة الاسلامية في ام الفحم قائلا :"يشرفني شخصيا أن أجلس بينكم وبين إخواني أنتم الذين ترفعوا راية الإسلام في أرض الإسراء والمعراج ، فحياكم الله في بلدكم ام الفحم ونزداد شرفا وفخرا بكم لأننا نجتمع على ذكر الله ونسأل الله ان نكون من الصفوة الذين يعملون ليل نهار لأننا نحمي أوطاننا وديننا لنرفع رايتنا عالية".

الخير ونور الهداية
كلمة الحركة الاسلامية ألقاها الشيخ علي ابو قرن مسؤول الحركة في النقب والذي أشار الى ان مندوبي نشر الدعوة هم مصابيح يستضاء به المجتمع ، فبدون هذه المصابيح تطفئ الدنيا والتي يريدها الباطل منطفئة في ظلمات بعيدة عن الخير ونور الهداية.

الفساد والانحلال الاخلاقي
وتساءل الشيخ علي ابو قرن قائلا "من ينقذ المجتمع من الفساد والانحلال الاخلاقي فمجتمعنا يتعرض الى سيل من الفساد والفتن والمخططات والمكر التي تقوم عليها مؤسسة دولة بكافة أجهزتها الأمنية والمالية والإعلامية على مدار الساعة لخلع كل منا من قيمه وتراثه وتاريخه وولائه الإسلامي" ، كما وحذر من المخططات والاعلانات البراقة والدسائس لاغراء ابنائنا في الخدمة المدنية، مؤكدا ان هذا النوع من المكر والدسائس يفتنون بها شبابنا وبناتنا ، كما وأكد :" نحن نتعرض الى موجة مياعة وانحراف وشذوذ وإعلام اباحي خليع أبناءنا هم وقودها فمن يطفئ هذه النار المشتعلة في مجتمعنا التي ترسخ حضارة فساد أخلاقي".

صمام الأمان
وأردف الشيخ علي ابو قرن بمداخلته، قائلا :" أيها الدعاة ويا ورثة الأنبياء، من غيركم لهذه الأمة، فمجتمعنا في بلوعة يغرق وانت المنقذ ايها الداعية وأنت صمام الأمان لهذا المجتمع ، فابدأ بصيانته وتنظيفه من الفساد المستشري ، فأهل السماء والأرض يستغفرون لك حتى النمل والحيتان في البحار يصلون على معلمي الناس الخير".

أفضل مشروع وخير هداية
واختتم حديثه قائلا :" أنت ايها الداعية تملك أفضل مشروع وخير هداية حتى لو لم يستجيب لك أحد فقد قال صلى الله عليه وسلم :" لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم " ، فأنت تملك خير كلام وخير عمل بشهادة رب العالمين ، فالدعوة الى الله انقاذ المجتمع فريضة شرعية وضرورة حتمية على كل منا لما يعيشه مجتمعنا ". وشمل المؤتمر أنشودة الحركة الإسلامية "هو الحق يحشد أجناده" بصوت ابراهيم شيمي الذي أبدع في إنشادها بصوته العذب .

عرض خطة مشاريع اللجنة
الشيخ محمود مصطفى رئيس لجنة نشر الدعوة القطرية تمركزت مداخلته حول عرض خطة مشاريع اللجنة لعام 2011 ، حيث أشار في بداية حديثه قائلا:" اسأل الله ان يكون هذا العام عام عطاء وجهد مثمر وقد قمنا باطلاق شعار " يا دعوتي سيري ..." من مكان لمكان من حي لحارة من قرية لمدينة ومن مدرسة لجامعة بهمة عالية وقلب ينبض رحمة الى كل الناس ".

الفتن في الليل والنهار
وأضاف محمود مصطفى: "نحن نعيش واقعا مريرا فيه الفتن في الليل والنهار لكن هناك جانب خير في المجتمع وننظر اليه بايجابية والخير موجود ولو كان قليلا ، لذا يتوجب على مندوب الدعوة ان يتحرك ليُحرك الخير في بلده ، فالمندوب هو المُحرك لدعوتنا المباركة ، مؤكدا ان هذا زمن الإنتاج وزمن العطاء الذي يخرجنا من الخطة الى عمل وانفتاح والتنفيذ".

تفعيل محركات الدعوة
واستعرض الشيخ محمود مصطفى بتقديم الخطة للحضور وأهدافها بداية بتفعيل محركات الدعوة في البلاد أي الإدارات المحلية وهي نشر الفكرة الإسلامية في ربوع المجتمع وكسب تأييد ومناصرة المشروع الإسلامي ، والاتصال المباشر بدائرة الجمهور وتحبيبهم بالاسلام ، ومحاربة الظواهر السلبية ، وتطوير الكوادر في المجال الدعوي في كل أنواعه .

انجازات عام 2010
الفقرة الختامية للمؤتمر فكانت عرض انجازات عام 2010 عبر شرائح "بوربوينت" قدمها الأستاذ صالح راغب والتي بينت للحضور المشاريع والمؤتمرات والدورات والمناسبات الدعوية التي نظمتها لجنة نشر الدعوة في مختلف قرى ومدن الداخل الفلسطيني .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
231722.86
BTC
0.51
CNY