الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 02:02

جمعية سهر للدعم النفسي والمعنوي تدعوكم لطرح مشاكلكم لمساعدتكم في حلها

كل العرب
نُشر: 09/02/11 17:09,  حُتلن: 12:41

جمعية سهر وضعت نصب عينيها هدف طرح خدمات شبكية لتساهم في انقاذ ودعم اشخاص وقعوا في ازمة نفسية صعبة

افتتح في الاونة الاخيرة الخط الانترنيتي لجمعية سهر باللغة العربية، وهي جمعية تعنى بتقديم المساندة النفسية والمعنوية للأشخاص المتألمين نفسيا والذين يشعرون باليأس بسبب الضغوطات الحياتية المتراكمة ، وذلك من خلال الاتصال عبر التشات الموجود في الموقع الخاص بالجمعية ويعمل خط الدردشة: مساء كل اثنين، خميس وسبت، بين الساعات 21:00-23:00. 
 


وتأسست جمعية سهر على يد مجموعة أشخاص لهم صلة في الشبكة الالكترونية في مجالات مختلفة لتضم اشخاصا مهنيين من مجال الاختصاص النفسي، القانون، التربية والتكنولوجيا الموجهة، ولديهم الرغبة القوية في مساعدة أشخاص في ضائقة بواسطة خدمات الشبكة.
وفي حديث لموقع العرب مع رنا عباس المديرة المهنية للمشروع في الوسط العربي قالت : "نحن في جمعية سهر نعطي خدمات لأشخاص موجودين في ضائقة من خلال المحادثات التشات والمنتدى في موقع سهر، وهناك يتحدث المتطوعون مع الشخص المحتاج للمساعدة ، ونعمل على مساعدته لتخفيف من أزمته والضائقة التي يعيش بها، ونساعده على الخروج منها بالعديد من الطرق التي يعيش بها من خلال المحادثات والتوجيه لاماكن داعمة وعلاجية بحسب المشكلة التي يعاني منها، حيث نهدف في الجمعية للحد من حالات الانتحار. وما يميز جمعية سهر بانها تقدم المساعدة من خلال الانترنت ، وأيضا نقوم بالاتصال بالشخص المحتاج للمساعدة من خلال التشات والانترنت وهي أداة مجانية لمساعدة الشخص المحتاج".


رنا عباس

وأضافت رنا عباس : " حسب الإحصائيات الأخيرة يوجد في اسرائيل سنويا 400 الى 500 منتحر وفي الوسط العربي هذه الظاهرة اخذة بالازدياد ، وسهر وضعت نصب عينيها هدف طرح خدمات شبكية لتساهم في انقاذ ودعم اشخاص الواقعين في ازمات نفسية وأشخاص يفكرون في وضع حد لحياتهم ويبحثون عمن يسمعهم ويصغي لمشاكلهم والامهم، اشخاص تعرضوا للاعتدءات جنسية كما وان الخط الانترنيتي باللغة العربية عبارة عن منتدى وخط دردشة (تشات) وهي خدمة مجانية، لجميع الطبقات والشرائح ويتم الحفاظ على السرية التامة لجميع المتوجهين، دون إمكانية الكشف عن هويتهم ".

ما هو خط الدردشة الشخصي الخاص بسهر؟ 
بعد فترة قصيرة من نشاطاتنا اكتشفنا بان التشات هو طريقة الاتصال المفضّلة لدى متوجهي سهر. كذلك فقد واجهنا بعض المصاعب والاسئلة المتكررة والمتعلقة بامور تقنية المتعلقة بالتشات. ومن هنا رأينا من الصواب التطرق لبعض النقاط الهامة: في خط الدردشة انتم/ن تتحدثون الى متطوع واحد من سهر. مساندو سهر ليسوا اشخاصا مهنيين، انهم تلقوا تأهيلاً مهنياً لتحضيرهم للتطوع في سهر. التأهيل يمرر عن طريق اشخاص مهنيين من معالجين نفسيين وعمال اجتماعيين، حيث يتم تأهيل المتطوعين ليكونوا آذناً صاغية على الصعيد الانساني.  مساندو سهر يتطوعون تحت مراقبة ومرافقة اشخاص مهنين طيلة فترة تطوعهم.  هل تريدون الانضمام لطاقم مساندي سهر؟ هذا الرابط لتعبئة استمارة الانتساب.

للدخول الى الموقع الخاص بجمعية سهر


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
260470.86
BTC
0.51
CNY