الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

لجنة الأسرى والمحررين: أي محاولة لإسقاط ملف أسرى الداخل ستكون "رصاصة غدر"

من : أنور
نُشر: 23/04/11 16:33,  حُتلن: 07:47

لجنة الاسرى للمفاوض الفلسطيني الذي يملك الكثير من أوراق القوة والضغط التي تؤهله إنقاذ أسرانا، و"ربما كفرصة أخيرة نقول: 
إن أية محاولة لإسقاط ملف أسرى الداخل الفلسطيني من دائرة مفاوضات تبادل الأسرى لن نفسره بأقل من ضربة غدر قاتلة في الظهر،

عقدت لجنة الأسرى والمحررين، بالإضافة إلى ذوي الأسرى ومنظمات المجتمع المدني وممثلين عن كافة القوى السياسية عصر اليوم السبت مؤتمرا صحفيا في مقر لجنة المتابعة العليا في مدينة الناصرة وكان من بين المشاركين رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان والشيخ رائد صلاح والنائب مسعود غنايم ومنسق الرابطة العربية لاسرى الداخل منير منصور وامين عام التجمع عوض عبد الفتاح ونائبه مصطفى طه وعدد كبير من اسرى محررين.

هذا وجاء عقد هذا المؤتمر في أعقاب قيام المخابرات الإسرائيلية بحظر تنظيم مهرجان شعبي لإحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي كان مقرراً السبت في مدينة قلنسوة، من خلال تهديد صاحب القاعة التي كان سيعقد فيها المهرجان بإغلاقها. 
وكان من بين المشاركين رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، ومنسق الرابطة العربية لأسرى الداخل منير منصور، وأمين عام التجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح ونائبه مصطفى طه، والشيخ رائد صلاح رئيس لجنة متابعة قضايا الأسرى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا والنائب مسعود غنايم عن الحركة الإسلامية الجنوبية وأيمن عودة سكرتير الجبهة وعدد كبير من الأسرى المحررين.
أبطال في السجون
في بيانها في المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم السبت، الذي قرأه الأسير المحرر غسان عثاملة في مقر لجنة المتابعة في مدينة الناصرة، بعثت لجنة الأسرى والمحررين في الداخل الفلسطيني برسالتين، الأولى للمؤسسة الإسرائيلية وأذرعها الأمنية تؤكد فيها أن اللجنة وجدت لتبقى وأن شرعيتها نابعة من سياجها الوطني وأبطالها في السجون.
ملف أسرى الداخل
أما الرسالة الثانية فهي موجهة إلى المفاوض الفلسطيني، وتؤكد فيها على أن أي محاولة لإسقاط ملف أسرى الداخل الفلسطيني والقدس والجولان ستكون بمثابة رصاصة غدر قاتلة في الظهر، ورصاصة أخيرة في ظهر الأسرى.
وأشارت اللجنة في بيانها إلى أنه كان من المقرر أن يُعقد مهرجان شعبي في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني مساء هذا اليوم في مدينة قلنسوة، ولكن كعادتها قامت أجهزة الأمن الاسرائيلية بتهديد صاحب المنتزه بسحب ترخيص المكان والتهديد بإغلاقه في حال تم عقد المهرجان.
كالمجرم المحترف
وقالت اللجنة إن أجهزة الأمن تصرفت كالمجرم المحترف الذي لا يترك أثر البصمات لجريمته، حيث تم كل هذا شفهيًا وأعادت بذلك نسخ ممارستها عن السنة الماضية حين هددت وضغطت على أصحاب أكثر من ست قاعات ومنتزهات بسحب تراخيصهم في حال تجرأوا على استضافة فعالية الأسرى والمحررين.
وأضاف البيان أن اللجنة أصرت في حينه، في العام الماضي، على عقد المهرجان في مجد الكروم فقدمت الأجهزة الأمنية لائحة اتهام ضد صاحب القاعة، وكذلك ضد اثنين من ناشطي رابطة الأسرى والمحررين، هذه الرابطة التي كان قد صدر أمرًا بمنعها من مزاولة نشاطها وإخراجها عن القانون بعد أقل من عشرين يومًا فقط من إعطائها التراخيص.
وأكدت اللجنة أن هذه الممارسات الإجرامية وغيرها من محاولات القهر والترهيب ومحاولات منع السفر وغيرها من أساليب التضييق الأخرى على الناشطين في هذا المجال لا تهدف إلا إلى الاستفراد بالحركة الأسيرة داخل باستيلات الاحتلال لقهرها وإخضاعها من ناحية، وخلق حالة من الترهيب حول سياجها الوطني لمحاولة كسر ظهرها.
القلب النابض لقضيتنا العادلة
كما أكدت على أن "محاولات القهر هذه لا تزيدنا إلا إصرارًا وعزيمة على مواصلة دعم ومواكبة الحركة الأسيرة داخل السجون بوصفها الضمير الحي والقلب النابض لقضيتنا العادلة ولا تزيدنا هذه الملاحقات إلا قناعة بعدالتها وصحة الدرب الوطني الذي نسير فيه وحتمية انتصارها مهما طال الزمن.. ومنا العهد والقسم أن نبقى أوفياء لأسرانا داخل باستيلات الاحتلال وللقضية التي دفعوا الثمن الغالي من أجلها مهما زاد حجم ظلم المؤسسة الظالمة".
رسالة للمؤسسة الاسرائيلية وللمفاوض الفلسطيني
وجهت اللجنة في المؤتمر برسالتين، أولاهما للمؤسسة الاسرائيلية وأذرعتها الأمنية، وثانيهما للمفاوض الفلسطيني.
وقالت في رسالتها الأولى "فيما يتعلق بالرابطة العربية للأسرى والمحررين إنها وجدت لتبقى، ولن تستطيع قوة مهما بلغ عتيها من وأدها أو كسر ظهرها لأن شرعيتها نابعة من سياجها الوطني وأبطالها في السجون، ومن تحرر منهم، وهي أكبر بكثير من أن تُغتال بمجرد شطبها عن الورق لأنها راسخة في القلب والوجدان والذاكرة الجماعية، ونؤكد هنا من جديد أننا جاهزون لدفع الثمن، أيٍّ كانت حجمه، في سبيل قضيتنا العادلة.. فأعيدوا حساباتكم يا أغبياء".
أوراق القوة والضغط
أما الرسالة الثانية فهي موجهة للمفاوض الفلسطيني الذي يملك الكثير من أوراق القوة والضغط التي تؤهله إنقاذ أسرانا، و"ربما كفرصة أخيرة نقول: إن أية محاولة لإسقاط ملف أسرى الداخل الفلسطيني من دائرة مفاوضات تبادل الأسرى لن نفسره بأقل من ضربة غدر قاتلة في الظهر، ورصاصة أخيرة في ظهر أسرانا البواسل وقضيتهم العادلة، ولن نغفر لمن يفكربمجرد التنازل ولو عن أسير واحد من أسرى الحرية والضمير في الداخل الفلسطيني أو من أسرى القدس والجولان المحتلين".
نصرة قضية الأسرى
وتحدث ايضا الأسير المحرر منير منصور من لجنة الأسرى مستهلا حديثه ،ان لجنة الأسرى والمحررين سيكملون في المسيرة ،رغم المضايقات ،وبالرغم من الإجراءات التعسفية ،ونحن باقون ومستمرون في نصرة قضية الأسرى .
 المواقف المشرفة
اما محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة قال ،السجناء هم الذين دفعوا ثمن للمواقف المشرفة ،ونحن نلتزم لهم بالوفاء ،وان تبقى قضيتهم حية ولا يوجد هناك فروق بين الأسرى لأنهم سجنوا لخدمة الشعب وعلى نفس القضية ،وما قامت به السلطات الإسرائيلية مؤخرا في إلغاء مهرجان قلنسوة ،يجب ان يثير بنا العزيمة والإصرار على جعل قضية الأسرى حية وخدمة قضاياهم ،كما وانه ما يجري في العالم لربما كان وسيلة ضغط على المسؤولين في ارسائيل في فتح ابواب السلام والمحبة .
المؤسسه الاسرائيليه لن تستمر حتى عام 2020
وقال الشيخ رائد صلاح في مستهل حديثه بان المؤسسه الاسرائيليه كانت وما زالت تحاول ان تفرض حصار على قضيه اسمها اسير الحريه وبانه لن يكون هنالك سلام عالمي وشامل الا اذا خرج جميع اسرى الحريه من السجون الاسرائيليه واضاف بانه باستطاعة المؤسسه الاسرائيليه ان تصادر جمعيه او تغلقها او ان تمنع نشاطات معينه لكنها لن تحاصر قضية اسرى الحريه التي هي اقوى من المؤسسه الاسرائيليه واكد صلاح في سياق حديثه بانه وبسبب الظلم والاستبداد التي تمارسه الدوله فانها لن تستمر حتى عام 2020 .
نصرة جميع السجناء
وشدد الأمين العام لحزب التجمع عوض عبد الفتاح ،هذا القمع الأخير يحفزنا على الاستمرار في مسيرتنا النضالية ،في نصرة جميع السجناء في السجون إسرائيلية ،وجميع محاولات إسرائيلية لقمع الأسرى فشلت ،ولذلك يجب أن نواصل دعمنا وتفاعلنا مع هذه القضية .
وقال ايمن عودة سكرتير الجبهة :نحن نشد على أيدي ذوي الأسرى، والمؤسسات التي تعزز قضية الأسرى في الوجدان والعقول وفي ذهن شعبنا ، كما ندد بمحاولة عزل قضية الأسرى ،واكد على ضرورة القيام بنشاطات شرعية ،لخدمة الاسرى .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251601.89
BTC
0.52
CNY