الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

امريكا:ألقينا ببن لادن في البحر بعد رفض السعودية مسقط رأسه تسلم جثمانه

كل العرب
نُشر: 02/05/11 07:34,  حُتلن: 08:12

بوش كان رئيسا عندما وقعت هجمات سبتمبر 2001 التي يحمل بن لادن وتنظيمه مسؤوليتها

الولايات المتحدة ما لبثت تطارد بن لادن منذ هجمات سبتمبر عام 2001، الا انها لم تتمكن الى الآن من القبض عليه وقتله

موت بن لادن هو انجاز كبير للرئيس اوباما وادارته، حيث تمكنوا من تحقيق الذي وضعه سلفه جورج بوش الابن نصب عينيه بعد هجمات سبتمبر

 بن لادن قد قتل بأيدي قوات أميركية خاصة نفذت عملية استهدفت مكان اختبائه في مدينة آبوت آباد الباكستانية وحصلت على جثته بعد تبادل لإطلاق النار

الوزير تشيدامبارام : علمنا ببالغ القلق ان قتل بن لادن جرى في مدينة ابوت آباد في العمق الباكستاني، مما يؤكد مخاوفنا من ان الارهابيين من مختلف التنظيمات يجدون لهم مأوى آمنا في باكستان

مصدر امريكي :

جثة اسامة بن لادن دفنت في البحر لصعوبة التنسيق لارسالها الى احدى الدول

الولايات المتحدة راعت أصول الشريعة الاسلامية بدفن الميت خلال 24 ساعة
 
الولايات المتحدة واجهت صعوبات في ترتيب نقل جثة اسامة بن لادن لاحدى الدول، حيث برر ذلك بضرورة دفنه وفقا للشريعة الاسلامية خلال 24 ساعة

أعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في كلمة متلفزة بثت ليلة الاحد ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن قد مات، وان جثته موجودة الآن بحوزة السلطات الامريكية.

مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على
صفحة موقع العرب على الفيس بوك

 
العدل تحقق !
وقال الرئيس الامريكي أنه امر بتنفيذ مهمة عسكرية ضد مجمع سكني خارج اسلام آباد اسفرت عن مقتل بن لادن، وان العملية نفذت من قبل عناصر من القوات الخاصة الامريكية.
واكد الرئيس اوباما انه احيط علما في اغسطس آب الماضي بمكان وجود بن لادن في باكستان. وقال إن العملية، التي تم فيها تبادل لاطلاق النار، لم تسفر عن سقوط خسائر في صفوف المدنيين. واكد ان "العدل قد تحقق هذه الليلة" بمقتل زعيم تنظيم القاعدة. وقد تجمعت حشود من الامريكيين خارج البيت الابيض حال ذيوع الخبر.  وقالت قناة سي ان ان إن المسؤولين الامريكيين قد تأكدوا من موت بن لادن عن طريق فحص الحامض النووي.


جثة أسامة بن لادن

فيديو من داخل المنزل الذي قتل فيه أسامة بن لادن



باراك أوباما

فيديو: اوباما يؤكد مقتل بن لادن


تساؤلات حول مستقبل التنظيم !
يذكر ان الولايات المتحدة ما لبثت تطارد بن لادن منذ هجمات سبتمبر عام 2001، الا انها لم تتمكن الى الآن من القبض عليه وقتله. ويعتقد ان بن لادن كان يختبئ في منطقة الحدود الباكستانية الافغانية الوعرة. ويعتبر موت بن لادن انجازا كبيرا للرئيس اوباما وادارته، حيث تمكنوا من تحقيق الذي وضعه سلفه جورج بوش الابن نصب عينيه بعد هجمات سبتمبر.
وسيثير مقتل بن لادن اسئلة حول مستقبل التنظيم الذي كان يقوده، كما سيكون له تأثيرات كبيرة على الامن الامريكي والسياسة الخارجية الامريكية بعد عشر سنوات من اندلاع "الحرب على الارهاب". كما سيثير مقتله مخاوف من امكانية ان يقوم مؤيدوه واتباعه بالانتقام من الولايات المتحدة والغرب بشكل عام.

بوش يهنئ أوباما ويقول أن قتله إنجازاً تاريخياً
ووصف الرئيس الامريكي السابق جورج بوش في رسالة وجهها الى خلفه الرئيس اوباما مقتل بن لادن بأنه "انجاز تاريخي". وقال بوش في رسالته إن "الحرب على الارهاب ستتواصل، ولكن امريكا وجهت هذه الليلة رسالة لا لبس فيها مفادها ان العدالة ستتحقق مهما طال الزمن". يذكر ان بوش كان رئيسا عندما وقعت هجمات سبتمبر 2001 التي يحمل بن لادن وتنظيمه مسؤوليتها.



مقتل أحد أبناء بن لادن
وفي الإطار ذاته أعلن مسؤولون أميركيون أن اربعة أشخاص بينهم أسامة بن لادن قتلوا مساء الأحد في عملية الكومندوس التي استهدفت مقر إقامته على بعد 50 كيلومترا شمالي العاصمة الباكستانية إسلام آباد. وقال مسؤول أميركي كبير إن نجل بن لادن قد يكون بين القتلى بخلاف اثنين آخرين كانوا بصحبته.
إلى ذلك، دعت الولايات المتحدة الأميركيين في الخارج إلى لزوم الحذر مشيرة إلى أنها تخشى وقوع أعمال عنف معادية للأميركيين اثر مقتل بن لادن.

قوات أميركية خاصة نفذت عملية الإستهداف
وكان بن لادن قد قتل بأيدي قوات أميركية خاصة نفذت عملية استهدفت مكان اختبائه في مدينة آبوت آباد الباكستانية وحصلت على جثته بعد تبادل لإطلاق النار لم يصب فيه أي أميركي بجروح.
يذكر أن بن لادن موجود على قائمة مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي لأكثر المطلوبين منذ عام 1999 وذلك بعد عام على إدانته بالمسؤولية عن مقتل أكثر من 200 شخص في هجومين استهدفا سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا.



ردود فعل..

جورج بوش: إنجاز تاريخي
ووصف الرئيس الامريكي السابق جورج بوش في رسالة وجهها الى خلفه الرئيس اوباما مقتل بن لادن بأنه "انجاز تاريخي." وقال بوش في رسالته إن "الحرب على الارهاب ستتواصل، ولكن امريكا وجهت هذه الليلة رسالة لا لبس فيها مفادها ان العدالة ستتحقق مهما طال الزمن."
يذكر ان بوش كان رئيسا عندما وقعت هجمات سبتمبر 2001 التي يحمل بن لادن وتنظيمه مسؤوليتها.

كلينتون: هذه اللحظة ذات أهمية خاصّة
أما سلف بوش، الرئيس الاسبق بيل كلينتون، فقال في تصريح اصدره بالمناسبة إن "هذه لحظة ذات اهمية خاصة ليس فقط بالنسبة لاسر ضحايا الحادي عشر من سبتمبر والهجمات الاخرى التي نفذها تنظيم القاعدة، ولكن ايضا بالنشبة لكل شعوب العالم التي تريد بناء مستقبل مشترك يسوده السلام والحرية والتعاون."

كاميرون: نبأ مقتل اسامة بن لادن سيجلب الارتياح لجميع شعوب العالم
وفي لندن، وصف رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون موت بن لادن بأنه "مصدر ارتياح كبير". وقال كاميرون في تصريح اصدره يوم الاثنين: "كان اسامة بن لادن مسؤولا عن اسوأ الفظائع الارهابية التي شهدها العالم، من هجمات سبتمبر وغيرها التي اسفرت عن مقتل الآلاف كان بينهم العديد من البريطانيين. لذا فإن العثور عليه وقتله ومنعه من مواصلة حملته لنشر الارهاب على نطاق العالم لهو نجاح كبير". ومضى للقول: "إن نبأ مقتل اسامة بن لادن سيجلب الارتياح لجميع شعوب العالم".

نتنياهو: هذا العمل "نصرا مؤزرا" لواشنطن وحليفاتها
وفي اسرائيل، امتدح رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الولايات المتحدة في تصريح ادلى به الاثنين لقتلها بن لادن، معتبرا هذا العمل "نصرا مؤزرا" لواشنطن وحليفاتها.
وقال نتنياهو: "إن هذا نصر مؤزر للعدالة والحرية والقيم التي تشترك بها كل الدول الديمقراطية التي تحارب جنبا الى جنب بتصميم اكيد ضد الارهاب" على حد قول رئيس الحكومة الاسرائيلية.

استراليا:  1500 جندي في افغانستان
وقالت رئيسة الحكومة الاسترالية جوليا جيلارد إن بلادها ستواصل عملياتها العسكرية في افغانستان رغم مقتل بن لادن. وقالت جيلارد للصحفيين: "بالرغم من ان تنظيم القاعدة قد اصيب بضربة مؤلمة اليوم، فانه لم ينته بعد. علينا مواصلة الحرب على الارهاب وسنواصل مهمتنا في افغانستان." يذكر ان لاستراليا 1500 جنديا في افغانستان.

وزير الداخلية الهندي: الإرهابيون يجدون لهم مأوى آمنا في باكستان
اما وزير الداخلية الهندي، فقال إن قتل بن لادن قرب العاصمة الباكستانية اسلام آباد يعتبر دليلا اضافيا بأن الارهابيين يجدون مأوى امينا لهم في باكستان.
وقال الوزير تشيدامبارام "علمنا ببالغ القلق ان قتل بن لادن جرى في مدينة ابوت آباد في العمق الباكستاني، مما يؤكد مخاوفنا من ان الارهابيين من مختلف التنظيمات يجدون لهم مأوى آمنا في باكستان".
وتوجه رئيس الحكومة الكينية بالشكر الى الحكومتين الامريكية والباكستانية لتعاونهما على قتل بن لادن، الذي وصفه بالتطور الايجابي بالنسبة لكينيا.

مصدر أمريكي : بن لادن دفن في البحر
اكد مصدر امريكي أن جثة اسامة بن لادن دفنت في البحر لصعوبة التنسيق لارسالها الى احدى الدول. وقالت الولايات المتحدة إنها "راعت أصول الشريعة الاسلامية بدفن الميت خلال 24 ساعة". ولم يذكر المصدر البحر الذي دفنت فيه جثة بن لادن، مكتفيا بالتأكيد أن الولايات المتحدة واجهت صعوبات في ترتيب نقل جثة اسامة بن لادن لاحدى الدول، حيث برر ذلك بضرورة دفنه وفقا للشريعة الاسلامية خلال 24 ساعة. وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية بانه جرى نقل جثة اسامة بن لادن الى افغانستان ومن ثم دفنه في البحر، بعد ان اكدت انه قتل نتيجة عيارات نارية في الرأس من قبل الوحدة الخاصة للجيش الامريكي التي نفذت عملية الاغتيال.
























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY