الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

باحثون أميركيون: القهوة تخفض خطر الإصابة بسرطان البروستات

كل العرب
نُشر: 19/05/11 10:00,  حُتلن: 07:43

القهوة هي مصدر مهم لمضادات التأكسد ولديها تأثيرات إيجابية على عملية الأيض ومعدلات الإنسولين، ويعتقد ان للإنسولين دوراً في تطور سرطان البروستاتت

 وجد باحثون أميركيون ان الرجال الذين يشربون الكثير من القهوة خلال فترة طويلة قد يساهمون في تخفيض خطر إصابتهم بأحد أكثر أنواع سرطان البروستات حدة. وأفادت وسائل الإعلام الميركية ان دراسة جديدة أجراها باحثون من كلية الصحة العامة في بوسطن أظهرت ان شرب 6 أكواب من القهوة أو أكثر يومياً يمكن أن يخفض خطر إصابة الرجل بمرض البروستات المميت بنسبة تصل إلى 60%.


صورة توضيحية

وقال الباحثون انهم لمسوا تراجعاً في خطر الإصابة بالسرطان عند الرجال بعض النظر عما إذا شربوا قهوة مع أو من دون كافيين، ما يشير إلى ان الفائدة تكمن في مادة القهوة بحد ذاتها. وقالت المعدة الرئيسية للدراسة كاثرين ويلسون ان "للقهوة فوائد بيولوجية مختلفة وبعضها مرتبط على ما يبدو بسرطان البروستات".

القهوة مصدر مهم لمضادات التأكسد
وأضافت ويلسون ان القهوة "هي مصدر مهم لمضادات التأكسد ولديها تأثيرات إيجابية على عملية الأيض ومعدلات الإنسولين، ويعتقد ان للإنسولين دوراً في تطور سرطان البروستاتت". وأشارت إلى ان القهوة تؤثر على ما يبدو على معدلات الهرمون الذكري "التستوسترون" وغيرها من الهرمونات الجنسية "ما يلعب دوراً واضحاً في سرطان البروستات". يشار إلى ان الدراسة شملت 48 ألف رجل.
 
موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة