الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 10:01

اقرأ تحتفل بإختتام مشروع مشاعل النور: نعتز بكل امرأة تدخل المعاهد بالجلباب

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 29/05/11 09:55,  حُتلن: 13:52

الشيخ محمد ماضي مسؤول الحركة في مدينة عكا:

نحن لسنا دعاة نظريات وأقاويل بل دعاة حقيقة وان قوميتكم ووطنيتكم وانتماؤكم هو الالتزام بالإسلام

نسيم بدارنة رئيس جمعية اقرأ:

نتئاج انتخابات الجامعة ليست بجهد يومين انما ثمار عمل متراكم جيل بعد جيل وسنة بعد سنة ، فالجامعة مصنع القادة والمربين وآباء وأمهات المستقبل

انا اعتز في كل اخت وفي كل ابنة في داخل المعاهد العليا وهي تلتزم الجلباب، وخاصة ونحن نعيش في هذه الاجواء الفاسدة وانا اعتز بكل اخ يلتزم بكل سلوك طيب

احتفلت جمعية اقرأ لدعم الطلاب الجامعيين العرب في مركز العلوم والفنون في مدينة ام الفحم بإختتام مشروع مشاعل النور للعام الدراسي 2010/2011 ، حيث شارك في الحفل الطلاب الجامعيين الحاصلين على منحة مشروع مشاعل النور بالاضافة الى ادارة جمعية اقرأ والعاملين بها.



استهل الاحتفال بآيات قرآنية تلاها الطالب في المدرسة الأهلية حسام سمير ، فيما رحّب عريف الحفل الأستاذ مراد حمودة عضو جمعية اقرأ ، بالحضور مثمنا المرشدين والمرشدات الذين شاركوا في هذا المشروع والذي يعتبر الأكبر لجمعية اقرأ للجامعيين وطلاب المدارس من النقب جنوبا الى أقصى الشمال حاملا راية الإيمان العلم معا .
وتحدث الأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية اقرأ الذي أشار الى فكرة مشروع مشاعل النور وأن هذا الإسم أطلق على الرسائل التي كانت تكتب بالسر بين أهل العلم وطلابهم عندما ألغيت الخلافة الاسلامية في تركيا مشيرا الى المضامين والأهداف التي يحمله المشروع وخصوصا بناء جسر تواصل بين الجامعيين وطلاب المدارس ، حيث أكد ان جمعية اقرأ لا تنسى أبناء المدارس في مشاريعها الجبّارة وانه من خلال هذا المشروع الذي يؤتي بثمار عظيمة ستبقى اقرأ رائدة في رفع مكانة العلم في نفوس طلاب مجتمعنا في الداخل .

مصداقية حضور المشروع
وقدّم الأستاذ نسيم بدارنه تهانيه وتبريكاته لكتلة اقرأ وأبنائها بالفوز في المرتبة الأولى بانتخابات لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا ، وقد أكد أن اقرأ استطاعت من خلال الانتخابات ليس فقط الفوز بصناديق الاقتراع ، انما بمصداقية حضور المشروع والتيار الاسلامي ، بعد ان كانت الوطنية والقومية محصورة على ناس معينة ". وأضاف :" هذا ليس جهد يومين انما ثمار عمل متراكم جيل بعد جيل وسنة بعد سنة ، فالجامعة مصنع القادة والمربين وآباء وأمهات المستقبل " ، وقال ايضا :" رفعت العديد من الاحزاب شعارات تنادي بالقومية والحزبية، ولكن حقيقة لو قمنا بحصي كافة الشعارات التي رفعوها، السلوك الذي رأيناه في ايام الانتخابات تتبرأ منه الوطنية وتتبرأ منه العروبة وتتبرأ منه جميع قوى الخير".
وتابع :" انا اعتز في كل اخت وفي كل ابنة في داخل المعاهد العليا وهي تلتزم الجلباب، وخاصة ونحن نعيش في هذه الاجواء الفاسدة، وانا اعتز بكل اخ يلتزم بكل سلوك طيب , اعتز به لأنه رضي بخلق الرسول صلى الله عليه وسلم مشكاة اقتدى بها ".
واختتم حديثه قائلا: "قالوا في حملة الانتخابات " الاخلاق ليست حكرا على احد" , وكأننا نزاود بالأخلاق على احد، فنحن لا نزاود على احد ولا نقول ان الناس بدون اخلاق، ولكن حقيقة ما يميزنا اننا نعرف الطريق نحو الخلق العظيم، لنا مرجعتينا، فعندما نريد ان نحتكم الى الخلق، فنعرف اين مرجعتينا ومن هنا اقول انه اذا ضربونا في هذا الشعار بأن" الاخلاق ليست حكر على أحد"، فأنا أقول لأبنائنا وبناتنا، إن اقرأ ليست حكر احد فاقرأ هي انتم، ورأس مال اقرأ هي طلابها، هي ابنائها في داخل الجامعات وفي داخل البلاد، لان اقرا هي اقرأ الخير ، وحيثما يوجد الخير فاقرأ اولى به وانتم اهل لهذا الخير.

المشروع الانساني والاجتماعي
من جانبه، فقد ألقى كلمة الحركة الاسلامية ، الشيخ محمد ماضي مسؤول الحركة في مدينة عكا ، الذي بارك للعاملين والعاملات والطالبات والطلاب في جامعة حيفا بفوزهم في الانتخابات قائلا :" ان الفوز ليس لكتلة اقرأ بل ان الذي نجح هو المشروع الانساني والاجتماعي والعلمي والسياسي وهو نفسه المشروع الذي أتى به سيد الخلق محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ليس لطائفة او جماعة معينة، انما قال الله تعالى في قرآنه العزيز " انا ارسلناك رحمة للعالمين " . وأضاف :" نحن لسنا دعاة نظريات وأقاويل بل دعاة حقيقة وان قوميتكم ووطنيتكم وانتماؤكم هو الالتزام بالإسلام ".
وأردف الشيخ محمد ماضي قائلا :" ان مشروع اقرأ السبّاقة في الخدمات ومن خلالها فنحن أصحاب هوية وتاريخ له أصول وجذور وانتماء وأبعاد وحاضر ومستقبل باذن الله رب العالمين ، وهذا النهج هو الذي نجح في جامعة حيفا " ، وأكد قائلا :" ان هذا المشروع سينجح في كل جامعة وكلية ومدينة وقرية باذن الله ". كما وبيّن الشيخ محمد ماضي نماذح لأمم حافظت على اصولها وجذورها وانتمائها رغم علمانيتها ، مؤكدا أن أبناء هذه الأمة هو أحق من غيرهم في الحفاظ على الأصالة والإسلام والعروبة والإنتماء". وتخلل الحفل مسرحية لفرقة الأنوار ام الفحم بعنوان " الكنز " قدّمها الشابان احمد خليل واحمد عادل والشيخ صالح أشقر ، وفي الختام قامت ادارة جمعية اقرأ بتوزيع الجزء الأخير من المنحة على الطلاب الجامعيين .  يشار ان عدد الحاصلين على المنحة 200 طالب وكل منهم حصل على مبلغ 3 الاف شيكل .

مقالات متعلقة