اغلاق
اغلاق

جامعات / مدارس

مدرسة المكتب في شفاعمرو تنظم يوماً حافلاً لإحياء التراث العربي

ناظم نكد مدير المدرسة:

الهدف والغاية من هذا اليوم احياء التراث العربي الذي يمر في مرحلة الاندثار لعدم احيائه وتطرق الاهل والسعي وراء التمدن والتحضر

من: سعيد عثمان - مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب
نشر: 2011-05-30 15:02:45 A A

ضمن سلسلة النشاطات والفعاليات التي تقوم بها مدرسة المكتب على اسم المرحوم صالح سمور في شفاعمرو، تم تنظيم يوم حافل لإحياء التراث. وقد ازدانت المدرسة بحلة تراثية أدخلت البهجة في نفوس المشاركين والضيوف الذين تقدمهم رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم.



وقد تم تزيين الصفوف بطريقة أرجعت عبق التاريخ وروعة التراث، فيما أقيمت خيام ومعارض تراثية جميلة. وقد ساهمت الأمهات بتحضير وجبات عربية فلسطينية تقليدية.فيما تم خبز الخبز الرخو والمناقيش عند مدخل المدرسة،وحضر عدد من نساء شفاعمرو من كبيرات السن فسردوا قصصاً وحكاياتٍ رائعة عن التراث وعن أحداث راسخة في التاريخ الشفاعمري.

عرس شعبي وحناء

ذات صلة:
كذلك قدمت فرقة القلعة الشفاعمرية عرضاً رائعاً من الدبكة الشعبية ألهب الحضور بالمشاركة والتصفيق،أما مسك الختام فكان عرس شعبي وحناء شاركت فيه المعلمات بأغانٍ شعبية. وكان عدد كبير من الطلاب قد حضر إلى المدرسة بزي شعبي تراثي كذلك لبست المعلمات وعدد من الأمهات الزي الشعبي فسادت أجواء رائعة جعلت من الفعالية أمراً مميزاً لم تشهده مدارس شفاعمرو من قبل.

فتح ورشات عمل
هذا وفي حديث مع الاستاذ ناظم نكد مدير المدرسة قال" انه يوم كباقي الأيام ضمن الفعاليات والنشاطات التي تنظمها الهيئة التدرسية حيث كانت مشاركة من قبل الطلاب والاهل والمعلمين الهدف والغاية من هذا اليوم احياء التراث العربي الذي يمر في مرحلة الاندثار لعدم احيائه وتطرق الأهل والسعي وراء التمدن والتحضر".
 


واضاف المربي لقد قمنا بتجهيز جميع المستلزمات من اكل وادوات تراثية حيث بمشاركةجميع الطلاب , هذا وقد تم فتح ورشات عمل في الصفوف وتقديم الشرح الوفي والكافي من قبل المعلمين للطلاب هذا وقد شكر مدير المدرسة كل من ساهم وشارك في انجاح هذا اليوم وعطاءهم المميز حيث لفت الانظار بشكل كبير.  

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.net
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب