الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 04:02

القدس: مهرجان تكريم جنرالات الصبر والتحدي على شرف الأسير فواز كاظم

ديالا جويحان -
نُشر: 05/06/11 08:15,  حُتلن: 18:20

رفع شباب إقليم القدس موقع مخيم شعفاط يافطة كتب عليها:" العودة... القدس... الأسرى.. ثوابت لاتنازل عنها، كما رفعت الأعلام الفلسطينية

أكدت شخصيات وطنية ودينية وأسرى محررين من القدس والداخل الفلسطيني، بان الأسرى قضية وطنية وقيمة إنسانية لا مفاوضات دون إطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين دون استثناء والمساواة بين الأسرى من جميع الأحزاب والفصائل الوطنية الفلسطينية.

الصبر والتحدي
وأشاد المتحدثون، بالأسرى الفلسطينيين الذين أمضوا في السجون أكثر من ربع قرن ومازالوا قابضين على الجمر.
وقال المتحدثون:" مادام هناك مقاومة هناك حركة أسيرة وان العلاج الجذري هو زوال الاحتلال وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.
وأضاف المتحدثون:" عندما نقول لمسيرة فلسطين ثوابت فمقدمة هذه الثوابت هي أسرى الحرية.
جاء ذلك خلال مهرجان تكريم جنرالات الصبر والتحدي داخل قلاع الأسر على شرف الأسير المحرر فواز كاظم بختان بعد ربع قرن من الأسر تم الإفراج عنه،الذي نظمته وزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، وذلك في مقر قلعة الشهيد فيصل الحسيني في منطقة الرام بالقدس .

العودة... القدس... الأسرى
وحضر المهرجان أهالي أسرى الداخل الفلسطيني، واهالى أسرى القدس، بمشاركة كل من وزير الأسرى والمحررين عيسي قراقع، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدوره فارس، وفضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، وعضو المجلس التشريعي جهاد أبو زنيد، وعضو المجلس المركزي عزام الأحمد، وعمر شلبي أمين سر حركة فتح، ونائب محافظ القدس احمد صيام، والمبعد عن القدس عدنان غيث أمين سر حركة فتح في بلدة سلوان، منسق الرابطة العربية للأسرى في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48 منير منصور.والمؤسسات والفعاليات الوطنية في القدس.
ورفع شباب إقليم القدس موقع مخيم شعفاط يافطة كتب عليها:" العودة... القدس... الأسرى.. ثوابت لاتنازل عنها، كما رفعت الأعلام الفلسطينية، كما علقت يافطة كبيرة بصور وأسماء الأسرى المقدسيين، كما حمل اهالى الداخل الفلسطيني والقدس صور أبنائهم المعتقلين.
وتخلل المهرجان إلقاء شعر للطالبتين من مدرسة الفارس تيماء حكم هديب، وساره ابو سعن، والقاء شعر للشاعر والإعلامي وائل شيوخي، ودبكة شعبية، وقدم شقيق الاسير علي عمرية من منطقة ابطن قضاء حيفا مفتاح فلسطين وهو من تصميم الأسير المحكوم مدى الحياة وقضي منهم 23 عاماً، وفي نهاية المهرجان تكريم ذوي الأسرى الذين امضوا ربع قرن في السجون وتكريم الأسير المحرر فواز كاظم بختان الذي امضي في سجون اسرائيل 25 عاما ونصف.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249114.89
BTC
0.51
CNY