الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 08:01

مصر توقف ضابط إستخبارات إسرائيلي بميدان التحرير

كل العرب
نُشر: 12/06/11 18:26,  حُتلن: 13:14

جهاز المخابرات:

المتهم يعمل ضابطًا بالموساد وتم إيفاده إلى مصر بزعم انه يعمل صحفيًا

مصادر:

جهاز المخابرات العامة المصرية إستطاع تجميع أدلة إدانة الجاسوس وذلك بتصويره في ميدان التحرير خلال أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير

اعترافات رجل الموساد الإسرائيلي سوف تكشف حقائق مذهلة ووقائع جرت في الفترة الماضية خاصة خلال اندلاع الثورة الشعبية انطلاقًا من ميدان التحرير

بدأت نيابة أمن الدولة المصرية صباح الأحد التحقيق مع ضابط موساد إسرائيلي يدعي "إيلان" بتهمة العمل لصالح الموساد الإسرائيلي في مصر وتجنيد عناصر مصرية لإثارة الفتنة وإحداث فوضى عارمة في البلاد وتنظيم سلسلة من حركات الإحتجاج خلال الفترة المقبلة حسب ما ورد في صحيفة "الأسبوع المصرية".

 

جمع الأدلة
ونقلت الأسبوع عن مصادر وصفتها بالعليمة أن:" جهاز المخابرات العامة المصرية إستطاع تجميع أدلة إدانة الجاسوس وذلك بتصويره في ميدان التحرير خلال أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير كما كان متواجدًا خلال أحداث الفتنة الطائفية في إمبابة وفي التظاهرات والإعتصامات التي شهدتها منطقة ماسبيرو".
وأوضحت المصادر أن ضابط الموساد الإسرائيلي كان يقدم نفسه لشباب الثورة ولأهالي إمبابة وشباب الأقباط أمام ماسبيرو على أنه صحفي غربي يقوم بأداء مهامه الصحفية. وأفادت المعلومات أن جهاز المخابرات العامة المصرية الذي ضبط رجل الموساد قدم لنيابة أمن الدولة العليا الأدلة التي تثبت وجود دور للجاسوس الإسرائيلي لتحريك بعض الأحداث في مصر وأنه كان يستعين بعدد من المصريين الذين اعترفوا تفصيلياً بالعديد من الحقائق الخطيرة التي ستكشف حقيقة الدور الأمريكي والإسرائيلي في بعض الأحداث لنشر الفوضى في مصر.

المشاركة في إرتكاب الجرائم
وقدمت المخابرات العامة المصرية كذلك صورًا وأدلة تثبت أن رجل الموساد ينتمي للمؤسسة العسكرية الإسرائيلية، وأنه قد أصيب خلال حرب لبنان الأخيرة وشارك في إرتكاب مذابح بشعة ضد اللبنانيين في القرى الجنوبية اللبنانية. وأضافت الصحيفة نقلاً عن ذات المصادر الأمنية العليمة أن ضابط الموساد قد إعترف بأنه كان مكلفًا للقيام بأدوار متعددة بهدف إثارة القلاقل في مصر وأنه دفع أموالاً لبعض العناصر لمساعدته في تنفيذ هذه الخطة وتعاون معها لإحداث الفتنة ونشر الفوضى في البلاد وترديد الشائعات التي من شأنها الحيلولة دون استقرار الأوضاع في البلاد. كما وأعترف الضابط بوجود بعض العناصر التي كلفها بنشر شائعات غير حقيقية ضد الجيش المصري والسعي للتشكيك فيه وإرتكاب أفعال من شأنها تشويه سمعة جهاز الشرطة المصرية.

الكشف عن حقائق مذهلة
وأشارت المصادر إلى أن اعترافات رجل الموساد الإسرائيلي سوف تكشف حقائق مذهلة ووقائع جرت في الفترة الماضية خاصة خلال اندلاع الثورة الشعبية انطلاقًا من ميدان التحرير. وكانت المخابرات العامة المصرية قد تلقت معلومات منذ أحداث الثورة في يناير الماضي عن وجود عنصر غريب يسعى لإثارة القلاقل وتجنيد عدد من المصريين مدعيًا أنه يعمل بالصحافة العربية حيث بدأت تحركاته واتصالاته تثير الكثير من علامات الاستفهام.

متابعة العميل وتتبع حركاته
وقد توصل جهاز المخابرات إلى أن المتهم يعمل ضابطًا بالموساد وانه تم إيفاده إلى مصر بزعم انه يعمل صحفيًا حيث وصل إلى القاهرة قبل اندلاع الثورة بأيام قليلة وكان من أول العناصر التي تواجدت بميدان التحرير وجرى تصويره ومتابعة تحركاته التي أثارت الشبهات.
وقد قام جهاز المخابرات العامة المصرية بتتبع رسائله وإتصالاته بالموساد وبعض الدوائر الغربية وتمكن من رصد العديد منها وأكدت عملية الرصد حقائق هذا الدور المشبوه الذي قامت به تلك الدوائر في السعي لإثارة الفوضى في البلاد والعمل على إجهاض ثورة الخامس والعشرين من يناير والسعي لإذكاء الفتنة الطائفية بين أبناء الوطن الواحد في مصر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
235028.12
BTC
0.52
CNY