الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 11:01

أهمية إستثمار الوقت والنجاح في الإمتحانات لإقرأ في جامعة بئر السبع

كل العرب
نُشر: 19/06/11 15:27,  حُتلن: 11:00

 الشيخ خليل أبو غنيم أسهب في التفسير اللغوي وورود علو الهمة في القرآن الكريم مقدما أمثلة من حياة الصحابة

 الطلاب أصغوا للأستاذ محمد قدّورة في المحاضرة الأولى التي تحدثت عن أهمية الوقت وتنظيمه بموجب الأولية والأهمية،وموضوع المماطلة والجوانب النفسية لها

 مع تزامن الإمتحانات التي يجريها طلابنا الجامعيون هذه الأيام في مختلف المؤسسات الأكاديمية في البلاد قامت كتلة إقرأ في جامعة بئر السبع بتنظيم فعالية تحت عنوان "بين المماطلة والتسويف والتحضير للإمتحانات"، إستضافت خلالها الأستاذ محمد قدورة والشيخ خليل أبوغنيم في محاضرتين قيمتين.


 
إبتدأت الفعالية بالترحيب من قبل الطالب محمد عرموش الذي تولى عرافة الفعالية عارضاً للحضور إنجازات الكتلة خلال هذا العام، وإفتتحت بآيات مباركة من الذكر الحكيم تلاها الطالب باسم عويسات.

أهمية الوقت وتنظيمه
ومن ثم أصغى الطلاب للأستاذ محمد قدّورة في المحاضرة الأولى التي تحدث فيها عن أهمية الوقت وتنظيمه بموجب الأولية والأهمية، متطرقاً إلى موضوع المماطلة شارحاً الجوانب النفسية لها مستعيناً بأبحاث أجريت في هذا المجال، كما بيّن أسباب هذه الظاهرة والفئات المعرضة لها والفروق بين الطلاب في المهارات الشخصية والمهنية وعلاقة ذلك بالتحدي.

قطف ثمار النجاح والتفوّق
وعن أهمية علوّ الهمّة وضرورة تحلّي الطالب الجامعي بالنفس التوّاقة الى معالي الأمور ليقطف ثمرة النجاح والتفوّق، أسهب الشيخ خليل أبو غنيم في ذلك مبيناً التفسير اللغوي وورود علو الهمة في القرآن الكريم مقدما أمثلة من حياة الصحابة والسلف الصالح رضوان الله عليهم أجمعين. في ختام الفعالية كرّمت الكتلة عبر شهادات تقدير الإخوة والأخوات الذين أنهوا مسيرتهم التعليمية هذا العام، مثمنةً جهودهم لمساندتهم الكتلة في نشاطاتها خلال هذا العام الدراسي.

مقالات متعلقة