اغلاق
اغلاق

جامعات / مدارس

مدرسة كفر مندا الثانوية تخرج الفوج الحادي والثلاثين

الطالبة إسراء زعبي ألقت قصيدة من تأليفها وألقت الطالبتان رواء بشناق وألاء حوش كلمة باسم الخريجين

من : أمين بشير- مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب
نشر: 2011-06-20 01:39:02 A A

احتفلت المدرسة الثانوية بتخريج 260 طالبا وطالبة وذلك يوم أمس السبت في حديقة قصر الأميرات بحضور جمهور غفير يزيد على 800 من الآباء والأمهات والضيوف الذين لبوا الدعوة احتفالا بهذه المناسبة المنداوية السعيدة.
تضمن الاحتفال ثلاث فقرات: كلمات، فقرة فنية، توزيع الشهادات، وقد تجند جميع معلمي المدرسة الذين تقسموا إلى طواقم عمل للتحضير لهذه الفعالية المركزية الهامة.

ظاهرة الزواج المبكر

ذات صلة:
افتتح الاحتفال باستقبال الخريجين على أنغام الموسيقى وتصفيق الحضور مع الآباء والأمهات فرحاً بتخريج أبنائهم وبداية طريق جديد ليشقوا سبلهم في طريق العلم والمعرفة.ومن ثم انشد الشيخ موفق شاهين والشيخ محمد حلومة قصيدة للأمام الشافعي من الحان الفنان طه ياسين.
بعد ذلك قام الطالب علاء عبد الحليم بتلاوة عطرة من القران الكريم.
تحدث في الاحتفال مدير المدرسة السيد مصطفى السيد أحمد الذي رحب بالجمهور الكريم وقدم اتهاني للخريجين وذويهم ثم اشاد بالتعاون بين اطراف العملية التعليمية والذي انعكس على النتائج الايجابية للبجروت ,ومن ثم اشار الى ظاهرة الزواج المبكر وتأثيرها السلبي على المعدل العام للمدرسة.
ثم تحدث مدير دائرة المعارف في المجلس المحلي السيد علي خضر زيدان، الذي تعهد بمواصلة ومواكبة مسيرة التعليم في كفرمندا.
تحدث بعده مفتش المدرسة د. هاني كريدين الذي بدوره هنأ الخريجين وأهاليهم بتخريجهم وحثهم على إكمال مسيرة التعليم العالي. ثم تحدث رئيس لجنة الاباء السيد عاطف عالم هنأ الخريجين بهذه المناسبة السعيدة وكرم سبعة طلاب من صفوف العواشر شاركوا في مشروع قصص أجدادنا.
ومن إحدى الفقرات الخاصة التي تميز بها إحتفال التخريج توزيع شهادات تفوق في البجروت للخريجين من السنة السابقة،حيث حصل 4 طلاب على شهادات تفوق قطري، وشهادات تفوق للمتفوقين من الخريجين (الثاني عشر) والذي بلغ عددهم 57 متفوقاً.تولى عرافة هذه الفقرة كل من الأستاذين: محمود حواشنة واحمد خمايسة

مسيرة العلم
اما الفقرة الفنيه كانت عبارة عن قسمين:القسم الأول: عرض مسرحي كوميدي وناقد قدمه الطالب الخريج محمد عادل زيدان حيث تطرق لنقد عدة ظواهر سلبية في مجتمعنا بشكل هزلي.
القسم الثاني: وصلة غنائية من تقديم الطالبين احمد ياسين وعبير زيدان بمرافقة الفنان طه ياسين، والفنان محمد سمحات حيث أتحفوا الحضور بهذه الفقرة.
في نهاية الاحتفال ألقت الطالبة إسراء زعبي قصيدة من تأليفها وألقت الطالبتان رواء بشناق وألاء حوش كلمة باسم الخريجين.
اختتم الاحتفال بتوزيع الشهادات على الطلاب حيث اصطف مربو الصفوف ,إدارة المجلس المحلي ولجنة أولياء الأمور لتوزيع الشهادات على الخريجين حيث تولى عرافة هذه الفقرة كل من الأستاذ سليمان عبد الحليم والأستاذ احمد دراغمة. تولى عرافة الاحتفال الطالبات: ميرفت زيدان وآيات طه.بمرافقة الشيخ موفق شاهين.نهنأ الخريجين وأهاليهم ونقول لهم ألف مبروك ونتمنى لهم أن يواكبوا مسيرة العلم وأن يلتحقوا بالجامعات والمعاهد العليا.


انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.net
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب