الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 01:01

يافا تتظاهر ضد قرار شركة نتيفي أيلون بإلغاء خط باصات 46

كل العرب
نُشر: 20/06/11 10:16,  حُتلن: 10:54

عضو المجلس البلدي  أحمد مشهراوي:

 من المؤسف أن المكملة ليافا وكذلك بعض لجان الإحياء كانوا على علم بقرار الإلغاء منذ شهر شباط الماضي بحسب رسالة شركة "نتيفي أيلون"

يعتبر موقف كل من شارك في هذه التظاهرة موقفا مشرفا ومن هنا فإنني أعد شركة "نتيفي ايلون" بأننا لن نمر على قرارها هذا مر الكرام وسننغص عليها عيشها وستفاجئ من الخطوات الكثيرة 

 إتصل بي ممثل عن شركة أيلون، محاولا إقناعي إلغاء التظاهرة لكنني رفضت بشدة إلغاء التظاهرة ما لم تلغ  قراراها وستعقد غدا جلسة هامة للمجلس البلدي في بلدية تل أبيب –يافا للبحث موضوع المواصلات العامة أيضا

خرجت جموع من أهالي يافا العرب واليهود في تظاهرة إحتجاجية ضد قرار شركة أيلون إلغاء خط باصات رقم 46 الذي يمر من وسط يافا. حيث تمركزت هذه الجموع بالقرب من حديقة الغزازوة في يافا منددة بقرار شركة أيلون إلغاء خط باصات 46 الذي يشكل وسيلة مواصلات هامة بالنسبة لأهالي يافا ككل وخاصة النساء والطلاب.



وكانت المؤسسات اليافية ولجان الإحياء وأعضاء المجلس البلدي العرب في بلدية تل أبيب –يافا قد قرروا تنظيم هذه التظاهرة في إجتماعهم الذي تم عقده مساء الخميس الماضي 2011/6/16 في المركز الجماهيري العربي اليهودي بحضور العديد من ممثلي المؤسسات اليافية.

رفع لافتات
هذا وشارك في التظاهرة مندوبين عن لجان الأحياء من بينهم رئيس أحياء العجمي والجبلية كمال إغبارية بالإضافة إلى ممثلي اللجنة الشعبية في يافا وحركة الشبيبة وجابي قدس رئيس الجمعية الأرثوذكسية ومدير المركز الجماهيري إبراهيم أبو شندي وعضو البلدية احمد مشهراوي.وعضو الكنيست السابقة ناديه حلو، والشيخ محمد محاميد، وعضوا الهيئة الإسلامية في يافا، يحيى بشبش، وحسين حطاب، سائقين عرب قدامى من شركة دان، الناشط الجماهيري مصري أبو دين، مديرة مدرسة الأخوة حياة بلحة أبو شميس، نشطاء يهود، ورؤساء أحياء يهودية في يافا. وقد رفع المتظاهرون لافتات تندد بقرار لجنة أيلون القاضي بإلغاء خط باصات 46 بعد أن كانت في السابق قد قلصت وتيرة سيرة مما صعب على المواطنين مجريات حياتهم اليومية.

أبعاد خطيرة
وعلق عضو المجلس البلدي في بلدية تل أبيب –يافا، أحمد مشهراوي على تظاهرة اليوم قائلا: " يحمل قرار إلغاء خط باصات 46 أبعاد خطيرة. من المؤسف أن المكملة ليافا وكذلك بعض لجان الإحياء كانوا على علم بقرار الإلغاء منذ شهر شباط الماضي بحسب رسالة شركة "نتيفي أيلون" ولم يخبروا أحد بهذا القرار الخطير. يوجد مخطط واضح لتحويل الحركة التجارية من شارع يفيت إلى شوارع بديلة وهذا بحد ذاته أمر مؤسف.



الإجراءات القضائية
يعتبر موقف كل من شارك في هذه التظاهرة موقفا مشرفا ومن هنا فإنني أعد شركة "نتيفي ايلون" بأننا لن نمر على قرارها هذا مر الكرام وسننغص عليها عيشها وستفاجئ من الخطوات الكثيرة القادمة ناهيك عن الإجراءات القضائية المزمع إتخاذها.
الخطوة القريبة القادمة هي عقد إجتماع مع ممثلين عن شركة " نتيفي ايلون" يوم الأربعاء القادم 2011/6/22 في المركز الجماهيري اليهودي العربي في يافا لإسماعهم تذمرنا على هذا القرار المجحف. لقد إتصل بي اليوم ممثل عن شركة أيلون، محاولا إقناعي إلغاء التظاهرة لكنني رفضت بشدة إلغاء التظاهرة ما لم تلغ شركة "نتيفي ايلون" قراراها. كما ستعقد غدا جلسة هامة للمجلس البلدي في بلدية تل أبيب –يافا للبحث موضوع المواصلات العامة أيضا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
242759.57
BTC
0.51
CNY