الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 20:02

الخدمات الصحية في المدارس موضوع إستجواب مستعجل للشيخ صرصور

كل العرب
نُشر: 12/07/11 09:16,  حُتلن: 13:25

الشيخ إبراهيم صرصور: وزارة الصحة لم تقرر بعد من سيقوم بعمليات التطعيم لطلاب المدارس ابتداء من السنة الدراسية القادمة

أشاد الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، بنجاح وزير الصحة تمرير خطة لتقديم خدمة طبابة الأسنان للطلاب حتى سن العاشرة في المدارس مجانا ، على أن تشمل الخطة في السنوات القادمة الطلاب حتى سن الثالثة عشرة ، والذي اعتبره نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة إلى طلاب المدارس .


الشيخ إبراهيم صرصور

جاء ذلك في إطار بحث الكنيست لاستجوابات مستعجلة حول مستقبل الخدمات الصحية في المدارس على ضوء قرارات حكومية سابقة بخصخصة هذه الخدمات ، والتي أدت إلى إخراجها من يد الدولة وتحويلها إلى شركات خاصة كما هو معمول به منذ سنوات طويلة . في إطار استجوابه للوزير حول الموضوع ، أشار الشيخ صرصور إلى : " انه ومن خلال ما تناقلته وسائل الإعلام فإن وزارة الصحة لم تقرر بعد من سيقوم بعمليات التطعيم لطلاب المدارس ابتداء من السنة الدراسية القادمة ، وماذا سيكون مصير هذه التطعيمات خصوصا وان التجربة بعد مرور عقد ونصف على قرار الحكومة بخصخصة هذه الخدمة ، أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أن النتائج جاءت مخيبة للآمال إلى حد بعيد ، وأن الحسابات التي أجرتها وزارة المالية في هذا الشأن أدت إلى نتائج عكسية.

 إزدياد المصروفات بشكل كبير
حيث أشارت المعطيات أن المشروع لم يؤدي إلى أي نوع من التوفير على خزينة الدولة ، بل على العكس فقد زاد من المصروفات بشكل كبير". وتساءل عن الأسباب التي تمنع عودة هذه الخدمة ليد الدولة ، خصوصا وان الوزير يدعم هذه التوجه ، كما أن أغلب أعضاء الكنيست يدعمون هذا التوجه . في إجابته عن السؤال أشار نائب وزير الصحة ( الراف يعقوف ليتسمان ) إلى أن وزارة المالية ما زالت مصرة عل موقفها الرافض لعودة الخدمة للدولة ، والذي يعني أعدادا كبيرة من الملاكات والنفقات التي لا تستطيع الدولة تحملها في هذه المرحلة على حد زعم وزارة المالية ، إلا أنه وعد بأن يتأكد من تقديم الخدمات الصحية المدرسية على الوجه الأفضل حتى يتم إيجاد حل جذري متفق عليه لهذا الموضوع الهام مستقبلا .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
227905.89
BTC
0.51
CNY