الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 18:02

ابو ليلى: يجب تكثيف الكفاح الشعبي والمقاومة ضد الاحتلال الاسرائيلي

كل العرب
نُشر: 15/07/11 18:39,  حُتلن: 08:57

النائب قيس ابو ليلى:

ما يجري على الارض ينذر بمزيد من التصعيد من قبل المؤسسة الاسرائيلية

يجب وضع استرتيجية واضحة للتصدي لاي عدوان اسرائيلي جدي

حذر النائب قيس ابو ليلى، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس التشريعي ، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، من تصاعد الاعتداءات الاسرائيلة خلال الايام القليلة ، داعيا في الوقت ذاته كافة الفصائل الفلسطينية للوقوف صف واحد للتصدي لاي عدوان اسرائيلي جديد .

اصطدام مسلح بين قوات الجيش والمستوطنين
واضاف ابو ليلى في تصريحات صحفية تعقيبا على ما يجري من اعتداء من قبل الجيش ومستوطنيه على المواطنين في الضفة وقطاع غزة ، ان ما يجري على الارض ينذر بمزيد من التصعيد من قبل المؤسسة الاسرائيلية، من خلال اطلاق العنان لجيشها لنتفيذ هجمات مبرمجة وعمليات قصف واقتحام واعتقالات تنفذ في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، اضافة لاطلاق يد المستوطنين لتنفذ عمليات حرق واعتداء على المواطنين وممتلكاتهم كما حدث اليوم في بلدة بورين قرب نابلس .
واكد النائب قيس عبد الكريم ابو ليلى ان تصريحات قادة جيش الاحتلال الاخير حول امكانية حدوث اصطدام مسلح بين قوات الجيش والمستوطنين، يعتبر ذريعة وتمهيدا لتنفيذ المزيد من الاعتداءات بحق المواطنين العزل في مختلف التجمعات السكينة في انحاء الضفة الغربية على يد المستوطنيين المتطرفين الذين يغتصبون الارض الفلسطينية .

تصعيد المقاومة الشعبية
واشار عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية قيس ابو ليلى الى ان هذه الاجراءات الاسرائيلية على الارض ، يقابلها تحركات سياسية من قبل حكومة اسرائيل لاحباط اي تحرك فلسطيني سياسي وتحديدا نيه القيادة الفلسطينية التوجه للامم المتحدة في ايلول القادم .
وطالب قيس ابو ليلى بتصعيد المقاومة الشعبية ، وتكثيف الكفاح الشعبي ضد الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه .
ودعا النائب في المجلس التشريعي كافة فصائل واطياف العمل الوطني الفلسطيني العمل على وضع استرتيجية واضحة للتصدي لاي عدوان اسرائيلي جديد ، والعمل على كافة الاصعدة لفضح ممارسات الاحتلال ، سواء على الصعيد الدبلوماسي العربي والعالمي ، وكذلك على الصعيد الاعلامي ، والصعيد الداخلي من خلال توحيد وتمكين الجبهة الداخلية الفلسطينية .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
247271.48
BTC
0.51
CNY