الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 11:01

قائد شرطة القدس للعرب: سنسهل دخول المصلين للقدس برمضان

ديالا جويحان -
نُشر: 27/07/11 12:42,  حُتلن: 14:17

قائد لواء القدس الجنرال نيسو شاحم في حديث لموقع العرب:

اعمار المصلين من الضفة الغربية الذين سيسمح لهم بالدخول للصلاة لم تحدد بعد

انتهينا من التجهيزات على المعابر الاسرائيلية وخاصةً " معبر قلنديا" بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية لتسهيل مرور المواطنين وستوضع مراوح لرش المياه الباردة لتخفيف شدة الحر على المصلين المسلمين

سنعمل على تنظيم حركة السير بعد معبر قلندياـ لنقل المصلين الوافدين من الضفة الغربية لأداء الصلاة في المسجد الاقصى

قائد شرطة السير في القدس كوبي دفديان:

الشرطة ستمنع منعا باتا ركن المركبات الخاصة على جوانب الطرقات واغلاق الشوارع بطريقة غير قانونية وسيتم تحرير مخالفات سير للسائقين المخالفين

قال قائد لواء القدس الجنرال نيسو شاحم في حديث لموقع العرب إن" نحو 2500 شرطي سوف ينتشرون في كل صلاة جمعة خلال شهر رمضان المبارك على مداخل وطرقات وأحياء البلدة القديمة والقدس لتسهيل عملية مرور المركبات التي تنقل المصلين من الداخل الفلسطيني ومن مناطق الضفة الغربية وأحياء القدس لأداء صلاة الجمعة في شهر رمضان".

 

وعن الفئة العمرية المحددة لمواطني الضفة الغربية قال الجنرال نيسو شاحم في لقاء صحفي خاص في مركز شرطة لواء القدس " المسكوبية"، اليوم إن "الأعمار لم تحدد بعد لمواطني الضفة الغربية، حيث ان التجهيزات الأخيرة على المعابر الاسرائيلية وخاصةً " معبر قلنديا" بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية، لتسهيل مرور المواطنين قد انتهت مع وضع مراوح لرش بالمياه الباردة لتخفيف شدة الحر على المصلين المسلمين وخاصةً وأن شهر رمضان في هذا العام يحل في فصل الصيف حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة جدا". وقال نيسو شاحم:" كذلك سنعمل على تنظيم حركة السير بعد معبر قلندياـ لنقل المصلين الوافدين من الضفة الغربية لأداء الصلاة في المسجد الاقصى".
أما عما يواجهه المصلون من تحرير المخالفات ضدهم في ساعات صلاة الفجر وصلاة التراويح عندما يركنون سياراتهم على جوانب الشارع متوجهين للصلاة قال الجنرال شاحم "بأن قائد شرطة السير في القدس سوف يجتمع مع بلدية القدس لترتيب هذا الشأن منعا من ايقاف السيارات على جوانب الطريق بشكل غير قانوني واغلاق الشارع، وبالتالي سيتم ترتيب مواقف خاصة للسيارات لتسهيل حركة المرور للحافلات الوافدة من أحياء القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني".

تنظيم حركة السير بشهر رمضان
وطالب الجنرال شاحم، المصلين من داخل القدس بأن يتفهموا ويراعوا أمور وتنظيم حركة السير خلال شهر رمضان. كما طالب الجنرال، اصحاب شركات باصات القدس خلال شهر رمضان بافتتاح موقف باصات المصرارة الجديد لنقل المصلين قبل وبعد انتهاء الصلاة لتنظيم حركة السير في القدس، وعدم حدوث ازمة مرورية خانقة مما يؤثر سلبا على الصائم المسلم خلال انتظاره مده طويله في الحافلة". وفي نهاية حديثه وجه الجنرال شاحم، برقية تهنئة للامة الاسلامية بحلول شهر رمضان المبارك.

قائد شرطة السير في القدس: سنمنع الاختناقات المرورية في شهر رمضان

بدوره قال قائد شرطة السير في القدس كوبي دفديان، بأنه اجتمع مع أصحاب شركات الباصات في القدس، وتم تخصيص عدد من الحافلات العمومية الجديدة لنقل المصلين. وأوضح قائد شرطة السير، بأن أفراد دائرة السير سيباشرون عملهم طيلة شهر رمضان وسينتشرون في شوارع القدس لتسهيل حركة السير للمركبات الخاصة والحافلات العمومية التابعة لشركات الباصات".
وأكد قائد شرطة السير بأن الشرطة ستمنع منعا باتا ركن المركبات الخاصة على جوانب الطرقات واغلاق الشوارع بطريقة غير قانونية وحذر قائلا إنه سيتم في هذه الحالة تحرير مخالفات سير للسائقين المخالفين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
234873.67
BTC
0.52
CNY