الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 08:01

ريال مدريد يواجه برشلونة في لقاء قمة جديد على كأس السوبر الاسبانية

كل العرب
نُشر: 13/08/11 10:17,  حُتلن: 13:48

اللقاء فرصة لريال مدريد كي يبرهن أنه لولا طرد بيبي لما كان قد خسر أمام برشلونة

ليونيل ميسي رفض عرضاً خيالياً من نادي ريال مدريد الإسباني قيمته 200 مليون يورو

انتصار فريق على آخر في هذه المباراة، سيرسم الزعامة والسيطرة، ويفتح شهية المتألق والمنتصر قبل منافسة الموسم الجديد

الريال لم يفز على برشلونة في ملعبه منذ سنوات، حيث خسر مع خواندي راموس وبيلغريني، وتعادل مع مورينيو، ما يجعله يبحث عن فرحة جمهوره في ملعب سانتياغو برنابيو

يلتقي ريال مدريد مع برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم يوم غد الأحد المقبل في لقاء قمة قد يعطي الجهاز الفني لكل منهما فكرة واضحة عن استعداد فريقه للموسم الجديد. وعادة ما تقام مباراة السوبر في افتتاح الموسم الجديد وسيحدث ذلك هذا العام بالرغم من دعوة رابطة اللاعبين لإضراب في أول جولتين من مباريات الدرجتين الأولى والثانية. وخاض ريال مدريد وبرشلونة خمس مواجهات بينهما في الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس الملك في الموسم الماضي. وفاز برشلونة بالدوري وبلغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بينما فاز ريال بكأس الملك وشاب التوتر مباريات الفريقين. وستعود المنافسة من جديد بين الفريقين على ملعب ريال مدريد يوم الأحد في لقاء ذهاب كأس السوبر. ويقام لقاء الاياب في برشلونة يوم الأربعاء بينما من المقرر أن ينطلق الدوري في الأسبوع التالي.

وتفوق برشلونة حامل لقب كأس السوبر على غريمه اللدود ريال مدريد على مدار السنوات الثلاث الماضية بفوزه بلقبين أوروبيين وثلاثة ألقاب في الدوري المحلي مما يعني أن اللقاء مهم من الناحية النفسية لأي من الفريقين. ويقول جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد: أن أي فريق يدربه يكون أفضل في ثاني عام تحت قيادته. وفاز ريال مدريد بجميع مبارياته السبع قبل انطلاق الموسم بسهولة رغم أن المدافع البرتغالي فابيو كوينتراو هو الوحيد الذي ترك انطباعا جيدا عن الصفقات الجديدة للفريق.

تألق بنزيمة
وغاب التركيان حميد التينتوب ونوري شاهين عن الفريق بسبب الإصابات. وهناك شكوك حول إمكانية مشاركة الإسباني سيرجيو راموس الذي خرج من تشكيلة بلاده لمباراة ودية أمام ايطاليا للإصابة. لكن الأمر الجيد لريال مدريد هو أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة متألق وسجل ثمانية أهداف في مباريات قبل إنطلاق الموسم حتى الآن.

مسلسل الصراع الدائم
وتكتسي المباراة أهمية، لكونها تقترح أرقاما يسعى فريق للمحافظة عليها وآخر لتحطيمها، ومن هنا، تشد المباراة الاهتمام، وتجعل منها مثيرة في مسلسل الصراع الدائم بين البارسا والريال.
وفي كأس السوبر الإسبانية، بنظامها الحالي، لم يستطع سوى فريق واحد الفوز بها ثلاثة مواسم متتالية هو ريال مدريد، والآن يريد النادي الملكي ضمان عدم تحطيم انفراده هذا، حيث أن برشلونة فاز بآخر نسختين، لذلك فاللقاء هذا الموسم ليس مجرد لقب، وإنما دفاع عن تاريخ.

مواجهة هامة
وتعتبر المواجهة المقررة غدا، في غاية الأهمية، فهي أول لقاء بعد فشل ميسي في كوبا أميركا 2011 وبالتالي سيكون الجميع مراقباً لمستوى مبدع برشلونة. كما أن اللقاء فرصة لريال مدريد كي يبرهن أنه لولا طرد بيبي لما كان قد خسر أمام برشلونة. فهذه المواجهة، وإن لم تكن بأهمية نصف نهائي دوري الأبطال، لكنها مؤشر على الأقل للجمهور المدريدي.

عنصر الرعب
وفي سياق متصل، فإن انتصار فريق على آخر في هذه المباراة، سيرسم الزعامة والسيطرة، ويفتح شهية المتألق والمنتصر قبل منافسة الموسم الجديد، أما الخاسر سيتجرأ عليه الكثيرون في اسبانيا، ولو تذكرنا أن بداية برشلونة خارج ملعبه ضد مالقه، في حين يبدأ مدريد مباراة صعبة على ملعبه ضد بلباو، يصبح عنصر الرعب مهماً لعدم التعثر المبكر.

إثبات للذات
ويمكن وصف المباراة بمثابة إثبات للذات لعدد من اللاّعبين، فلاعب مثل بن زيمة يعلم أن هذا هو المحك الحقيقي لقيمته، في حين أن بيدرو يعلم أنه مهدد بسبب اليكسيس سانشيز، وكذلك تياغو مهدد بسيسك. ولم يفز ريال مدريد على برشلونة في ملعبه منذ سنوات، حيث خسر مع خواندي راموس وبيلغريني، وتعادل مع مورينيو، ما يجعله يبحث عن فرحة جمهوره في ملعب سانتياغو برنابيو بمدريد، ووضع حد لسيطرة البارسا.

ميسي يرفض عرضاً خيالياً من الريال
رفض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عرضاً خيالياً من نادي ريال مدريد الإسباني قيمته 200 مليون يورو بحسب ما أكد موقع ديفينسا سينترال المختص بأخبار ريال مدريد، نقلاً عن برنامج فوتبولر ماركا. العرض الخيالي يتضمن راتباً بقيمة 20 مليون يورو في العام، وامتيازات أخرى كبيرة، لكن ميسي رفض العرض قبل الرجوع إلى ناديه حتى لا تتشوه صورته أمام مشجعيه. ويتردد أن إدارة الريال لن تهدأ، وقد ترفع العرض إلى 250 مليون يورو وهي قيمة فسخ عقد النجم الأرجنتيني، والهدف الكبير ضمه قبل بداية الموسم القادم.
قد يبدو الخبر بعيداً عن التصديق، لكن يبقى دائماً في الذاكرة قصة لويس فيغو وفسخ عقده والانتقال من برشلونة إلى ريال مدريد، وربما تسعى إدارة النادي الملكي إلى تكرار الأمر بسيناريو مشابه، إنما بصفقة أكبر بكثير.

مقالات متعلقة

Got