الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 20:02

الناصرة:مظاهرة إحتجاجية لوقف العنف المستشري في المدينة أمام مركز الشرطة

من : نزار
نُشر: 20/08/11 14:26,  حُتلن: 17:48

حنين زعبي:

المظاهرة هي خطوة اساسية يرسلها سكان الناصرة الى الشرطة بسبب ازدياد العنف في مجتمعنا العربي وهي آفه كبيرة وليس من الطبيعي ان تزداد نسبة العنف في مجتمعن

وائل عمري:

يجب على شرطة الناصرة أن تقوم بجمع السلاح القانوني وغير القانوني من اجل مصلحة أبناء المدينة لأننا لم نعد نشعر بأمان في الناصرة واصبح الخطر أكبر على أولادنا

هاني سروجي:

رأينا ان من واجبنا ان نطلق صرخة ونقوم بتحمل الشرطة المسؤولية الاولى والاساسية على العنف الذي يحصل في البلدة

أقيمت ظهر اليوم السبت، وللمرة الثانية مظاهرة رفع شعارات أمام مركز الشرطة (المسكوبية، احتجاجا على أعمال العنف التي تفتك بمجتمعنا العربي بحضور عضو الكنيست حنين زعبي، ومندوبون عن حزب التجمع، والجبهه الديمقراطية، والحركة الإسلامية، بالإضافة الى مشاركة هاني سروجي عضو في الحزب الشيوعي والعشرات من المتظاهرين المطالبين بوقف العنف وجمع الأسلحة المرخصة وغير المرخصة من سكان المدينة.

 

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع حنين زعبي قالت:" هذه المظاهرة هي خطوة اساسية يرسلها سكان الناصرة الى الشرطة بسبب إزدياد العنف في مجتمعنا العربي وهي آفه كبيرة وليس من الطبيعي أن تزداد نسبة العنف في مجتمعنا، والمتهم الأول هو الشرطة حيث لا يتم هنالك تعقب للمجرمين الذين يقومون بأعمال الشغب والعنف، ومهمتنا كقيادات سياسية ونشطاء سياسيين ومحليين ان نقوم بنشر الوعي الكافي لدى الشباب من خلال محاضرات، وعلينا التشديد في المظاهرات تحت عنوان الشرطة لا تفعل شيئاً، وبالتالي الشرطة تتحول من رادع ضد الجريمة الى متهم وعامل يزيد ويقوي العنف في الشارع العربي".

سروجي: نطالب الشرطة بجمع الأسلحة
وفي حديث آخر مع هاني سروجي عضو في الحزب الشيوعي قال:" هذه المظاهرة الثانية التي تقوم بها  احزاب وحركات شبابية في البلد وخاصةً بعد مقتل المرحوم عوني فار ابن مدينة الناصرة. رأينا أن من واجبنا إطلاق صرخة لنقوم بتحمل الشرطة المسؤولية الاولى والاساسية على العنف الذي يحصل في البلدة. لو تستطيع الشرطة جمع الأسلحة المرخصة وغير المرخصة من أيدي الناس، فإنها ستحاول المحافظة على أمن وسلامة المواطن".

عمري: لتكن ناصرتنا خاليه من السلاح
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع وائل عمري قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" أشارك اليوم في المظاهرة احتجاجا على أعمال العنف وأتينا كمجموعة عبر الفيس بوك تحت إسم "لتكن ناصرتنا خاليه من السلاح" ونناشد أهل الناصرة بالمشاركة بهذه المجموعة بعد أن اودت رصاصة طائشة بحياة المرحوم عوني فار. نرى أن السلاح موجود في كل مكان في المدينة وخاصةً في الأعراس، واتهم شرطة الناصرة بالتقاعس بجمع السلاح ولكننا لم نرَ حتى الآن أي تحرك من الشرطة لجمع السلاح، ويجب على شرطة الناصرة أن تقوم بجمع السلاح القانوني وغير القانوني لمصلحة أبناء المدينة لأننا لم نعد نشعر بأمان في الناصرة واصبح الخطر أكبر على اولادنا ونناشد بلدية الناصرة ان تقوم ببرامج حقيقية من أجل تخفيض ظاهرة العنف المستشري في مجتمعنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
247978.17
BTC
0.51
CNY