الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 24 / مايو 00:02

الاباء بمدرسة العلوم الثانوية بجلجولية تعلنون الاضراب ابتداء من اليوم

منى عرموش-مراسلة كل
نُشر: 04/09/11 08:59,  حُتلن: 12:29

جابر جابر: اذا كانت لجنة الاباء غير ملزمة بمساعدة المدرسة فما هو دورهم، هل فقط الطعن والتشويه، واعطاء انصاف الحقائق؟

حسني صيرفي: لن نسمح بافتتاح المدرسة اذا بقيت على حالها، خاصة أن رئيس المجلس رفض التعهد خطيا بتصليح كافة المرافق التي تشكل خطورة على سلامة الطلاب

مع افتتاح السنة الدراسية في منطقة المثلث الجنوبي والشمالي، أعلنت لجنة الاباء في المدرسة العلوم الثانوية في جلجولية عن الاضراب المفتوح احتجاجا على عدم جاهزية المدرسة للعام الدراسي، وعدم تصليح الابواب والكهرباء والظروف السيئة التي تعاني من المدرسة، والتي تشكل خطرا على الطلاب.

خطورة على سلامة الطلاب
هذا وحضر العشرات من الاهالي ولجنة الاباء ووقفوا أمام بواب المدرسة وقاموا باعادة الطلاب الى بيوتهم، معلنين عن الاضراب، كما وحضر رئيس المجلس المحلي جابر جابر، والذي بدوره طلب لجنة الاباء بالتوقف عن هذه الخطورة واصفا اياها بالعمل غير المسؤول، وطلب من الطلاب الدخول الى المدرسة قائلا لهم: ان التعليم سيجري بشكل طبيعي.
وعلى أثر هذه الخطوة دخل الى المدرسة 30 طالبا، وبقية الطلاب التزموا بالاضراب الذي أعلنته لجنة الاباء.
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس لجنة الاباء حسني صيرفي قال: لن نسمح بافتتاح المدرسة اذا بقيت على حالها، خاصة أن رئيس المجلس رفض التعهد خطيا بتصليح كافة المرافق التي تشكل خطورة على سلامة الطلاب.

اعطاء انصاف الحقائق
وتابع: ويأتي رفض المجلس هذا بعد قيام لجنة اولياء الامور وممثلين عن المجلس والمفتش العام ومدير المدرسة بتفقد المدرسة والاتفاق على عقد جلسة في المجلس لاصدار قرار يلزم السلطة المحلية بتهئية المدرسة خلال فترة زمنية محددة، وبالمقابل تتعهد لجنة الاباء بتجميد الاضراب، الا انه المجلس المحلي قرر ضرب سلامة الطلاب وأمنهم عرض الحائط، واختار عدم اتخاذ اي خطوات ملزمة بتهئية المدرسة.
وأختتم: لم يبقى أمامنا الا خيار الاعلان عن الاضراب الشامل والمفتوح ابتداء من اليوم.
ومن جانب اخر ذكر رئيس المجل المحلي الشيخ جابر جابر: لقد فؤجئنا بالاضراب واستغربنا كيف تسمح لجة الاباء أن تتخذ مثل هذه الخطوة غير المسؤولة قبل أن يجلسوا معنا.
حيث دائما نرحب مع الجلوس لجنة الاباء والاستماع اليهم، ولو كانوا فعلا حريصين على سلامة الطلاب لكانوا قد لجئوا لطرق اخخرى قبل الاعلان عن الاضراب واصدار امور مشوهه ومشؤومة.
 واذا كانت لجنة الاباء غير ملزمة بمساعدة المدرسة فما هو دورهم، هل فقط الطعن والتشويه، واعطاء انصاف الحقائق؟
وتابع جابر قائلا: لقد قمنا بتصليح جميع الخرابات من دهن الصالونات والسقف وتركيب حنفيات وحمامات جديدة وغيرها من الامور، وبقي فقط 3 أبواب التي تحتاج الى تغيير، وقد تم تأخير تركيبها بسبب العيد، وبعد يومين سيتم تركيبها. 

 

مقالات متعلقة