الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

المجلس المحلي في مجدالكروم يقرر اغلاق روضة البراعم

محاسن ناصر -
نُشر: 12/09/11 21:23,  حُتلن: 08:24

عضو المجلس حمود حمود: بهذه الخطوة المجلس المحلي يشجع خصخصة الروضات

عضو المجلس محمد خطيب: سنحارب من اجل عدم اغلاق الروضة وسنعمل على توفير العدد المناسب من الاطفال بها

قام اليوم الاثنين العديد من اولياء امور اطفال روضة البراعم في قرية مجد الكروم بالاحتجاج في بناية المجلس المحلي على قرار اغلاق روضة البراعم.
وقد اجتمع اولياء الامور بالمسؤول في قسم المعارف رشدي خلايلة واستمعوا منه عن اسباب قرار الاغلاق وقاموا بالاحتجاج امامه على هذه الخطوة التي تضر بمصلحة اطفال مجد الكروم وعبروا عن تذمرهم من هذه الخطوة .



عمل الروضة مشروط بعدد الاطفال
المحامي يوسف مناع قال: بدلا من ان يفتتحوا روضة جديدة يقومون باغلاق روضة قائمة منذ 20 عاما, هذه الخطوة تؤدي الى تقوية الروضات الخاصة وبشكل غير مباشر فان المجلس المحلي بخطوته هذه يساعد على خصخصة الروضات.
واضاف يوسف مناع: بعد الاطلاع على المعطيات اتضح ان استمرارية عمل الروضة مشروط بعدد الاطفال وقد سمعنا اليوم ان هذه الروضة غير مربحة !! وانا أتسائل..هل افتتاح الروضات هو بهدف جني الارباح ؟!! ام من اجل تربية اطفالنا؟! لن نصمت على اغلاق الروضة وسنحارب من اجل بقاءها .

طلب عاجل لعقد جلسة
عضو المجلس المحلي حمود حمود والذي حضر الاجتماع مع اهالي الاطفال قال في حديث معه: للاسف هذه هي الروضة الخامسة في السنتين الاخيرتين التي يتم اغلاقها من قبل المجلس المحلي وحسب رأيي فان اغلاق الروضات هو تشجيع خصخصة الروضات وهذا قد يأتي في المستقبل الى خصخصة معظم مؤسسات القرية ولهذا قمت بتقديم طلب عاجل لعقد جلسة مجلس طارئة لتداول موضوع اغلاق روضة البراعم .
واضاف حمود حمود : انا لا ادري ان تحولت الروضات الى مصنع ربح وخسارة، الادعاء ان المحاسب المرافق يدعي ان هذه الروضات تخسر وكان الهدف من الروضة هو الربح وانا اقول ان مستقبل اولادنا اغلى واثمن من ذلك .

تحمل المسؤولية
واضاف حمود حمود: كان هناك موقف واضح من قبل المجلس المحلي ومن خلال احدى الجلسات بعدم اعطاء اي ترخيص للروضات الخاصة ولهذا طلبت بعقد جلسه طارئة لتوضيح الامور ووضع النقاط على الحروف . فبعد الاطلاع على المعطيات اتضح انه يوجد العدد الكاف لاستمرارية هذه الروضة وذلك بعملية حسابية بسيطة . نحن نرفض هذا المبدأ بتحويل الروضات الى مصدر دخل وربح للمجلس المحلي فمستقبل اولادنا اغلى واثمن بكثير من اي ربح كان.
رد المجلس المحلي جاء من قبل عضو المجلس محمد خطيب المطلع على الشؤون التعليمية ومسؤول ملف التعليم في المجلس المحلي الذي قال: من ناحية عدد فهناك نقص بسيط في عدد الطلاب وقانون وزارة المعارف يلزمنا باغلاق روضة واحدة على الاقل لكن وبعد فحص شامل للقوائم اتضح انه يوجد اكثر من 20 طفلا لم يتم تسجيلهم وعليه سنقوم بتسجيلهم ليتسنى للروضة الاستمرار بفعالياتها، لن نسمح باغلاق روضة اطفال بسبب نقص بسيط بعدد الاطفال حتى لو كلف ذلك تحمل المسؤولية من قبل المجلس المحلي ولهذا فاننا سنعمل المستحيل من اجل استمرار افتتاح هذه الروضة وما اطلبه هو مساعدة وتعاون الاهالي معنا بتقسيم الطلاب وتوزيعهم على كافة روضات القرية . 

 

مقالات متعلقة