الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 16:01

قائد القوات الجوية المصري: لسنا بحاجة لإذن من إسرائيل لتغيير كامب ديفيد

كل العرب
نُشر: 13/10/11 14:53,  حُتلن: 21:30

حافظ:

الطائرات المصرية تقوم بدوريات لتأمين كافة الحدود المصرية

القوات الجوية تمتلك في الوقت الراهن أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الطيران، وأصبح داخل القوات الجوية آخر جيل من الطائرات

كشف الفريق رضا حافظ، قائد القوات الجوية، أن مصر لا تنتظر أي تعديلات على اتفاقية "كامب ديفيد" من أجل زيادة أعداد قواتها المسلحة داخل سيناء، لأن سيناء أرضنا، ولسنا في حاجة لإذن لزيادة قواتنا داخل أرضنا".

الإجراءات الكفيلة
وقال حافظ إن الطائرات المصرية تقوم بدوريات لتأمين كافة الحدود المصرية، بما فيها الشرقية"، مشيرا إلى زيادة الأعداد في سيناء لتصبح قادرة على تأمين الحدود على مدار اليوم الكامل، وذلك وفقا لاحتياجات ومتطلبات تأمين الحدود الشرقية".
وأضاف "لا ننتظر تعديل اتفاقات، فهذه أرضنا ونعمل ما نراه لتأمين حدودنا، فنحن لا نأخذ إذنا من أحد".
وأوضح الفريق رضا حافظ - في مؤتمر صحفي له بمناسبة العيد السنوي للقوات الجوية أمس الأول، الأربعاء- "إن القوات المسلحة المصرية تنوع مصادرها من التسليح" دون النظر إلى وقف أو تقليص المعونة الأمريكية.
وقال إنه يتم الحصول على كل ما تحتاجه من دول أخرى ليس بيننا وبينها معونة، وأن القوات المسلحة المصرية لديها من الإجراءات الكفيلة وبما لا يؤثر عليها بالسلب في حالة تقليص أو قطع المعونة الأمريكية.

خطط القوات المسلحة
ولفت إلى عدم تأثير ارتفاع حجم الدين العام والذي بلغ أكثر من ثلاثة تريليونات جنيه على خطط القوات المسلحة والقوات الجوية، قائلا "نعمل في حساباتنا لكل شيء".
كما أكد أن القوات الجوية تمتلك في الوقت الراهن أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الطيران، وأصبح داخل القوات الجوية آخر جيل من الطائرات. وردا على سؤال حول التوتر الذي تشهده المنطقة، وكيف يمكن أن تواجه القوات الجوية التهديدات والتحديات للحفاظ على الأمن القومي وحماية سماء مصر، أكد أن القوات الجوية تمتلك منظومة متكاملة من الطائرات، بالإضافة للخبرة الطويلة والتجارب العميقة والحروب المتعددة والتدريبات المشتركة مع التحديث المستمر للطائرات والمعدات بما يتناسب مع المهام مما جعل القوات الجوية من أقوى أسلحة الجو التي لا يمكن الاستهانة بها أو النيل منها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
247890.94
BTC
0.51
CNY