الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 04:02

وصول جلعاد شاليط الى منزله في متسبيه هيلة والمئات يستقبلونه

كل العرب
نُشر: 18/10/11 07:15,  حُتلن: 22:07

مسؤولون إسرائيليون يؤكدون أنهم تلقوا بلاغا مصريا رسميا بأن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط أصبح بيد السلطات المصرية

فور تأكيد وصول شاليط الاراضي المصرية توجهت عائلته نوعم وافيفة شاليط الى معسكر "تال نوف" في مركز اسرائيل لاستقبال شاليط حال وصوله

حافلات الصليب الأحمر تنقل الاسرى بعد ان تأكدت من كافة الاسماء المنوي الافراج عنهم

تسليم 477 اسيرا فلسطينيا الى الصليب الأحمر

قيادي حماس د.محمود زهار: شاليط نقل الى الإسرائيليين المتواجدين على الأراضي المصرية

المتحدث باسم حماس فوزي برهوم: أتممنا المرحلة الأولى من الصفقة 

شاليط وصل الى معبر رفح وهو يتمتع بصحة جيدة ويرتدي زيا عسكريا

نجاد يهنىء اسماعيل هنية: الشعب الايراني يقف الى جانب الشعب الفلسطيني حتى ينال حريته واستقلاله

الجندي شاليط يهاتف والدته من مصر لأول مرة منذ أسره

الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي: شاليط عبر معبر رفح وهو بصحة جيدة

التلفزيون المصري الرسمي يبث صوراً أولى لجلعاد شاليط وحماس تؤكد وصول الاسرى للضفة ومصر

وصول الجندي جلعاد شاليط الى معبر كيرم شالوم ومنه الى الاراضي الاسرائيلية

جلعاد شاليط في مقابلة للتلفزيون المصري:
انها لحظات حاسمة للغاية، أشعر انني بصحة جيدة

أشكر كل من ساهم في اطلاق سراحي وتحريري

كانت سنوات طويلة، لكنني تأكدت انه سيأتي اليوم الذي اخرج فيه من الاسر، ولكنني كنت متخوفاً ان يحصل ذلك في وقت اطول

اشتقت كثيراً لعائلتي واصدقائي، اشتقت ان اتحدث الى الناس كي احكي لهم عن تجربتي في الاسر، لدي الكثير ما أفعل

أكد مسؤولون إسرائيليون أنهم تلقوا بلاغا مصريا رسميا بأن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط أصبح بيد السلطات المصرية، ويتوقع في هذه الأثناء أن يبدأ نقل الأسرى الفلسطينيين من الحافلات الإسرائيلية غلى حافلات تابعة للصليب الأحمر الدولي. وذكرت وكالة "سما" الفلسطينية انه قد وصل أسرى الضفة الغربية الذين سيتحررون بمقتضى صفقة التبادل، إلى سجن عوفر غربي رام الله، ومن هناك سينقلون إلى معبر بيتونيا حيث سيتم إطلاق سراحهم، فيما وصل أسرى قطاع غزة والأسرى المبعدون، إلى معبر كرم أبو سالم على الحدود المصرية. كما نقل ثلاثة من أسرى الداخل إلى سجن مجيدو، وأسيران إلى سجن "أيالون"، ونقل أسير الجولان السوري المحتل إلى محطة شرطة "كاتسرين"، تمهيدا للإفراج عنهم. وقال مصدر مصري لإسرائيل إن شاليط وصل الى معبر رفح وهو يتمتع بصحة جيدة ويرتدي زيا عسكريا.

شاهدوا القناة الثانية في بث مباشر


مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

شاهدوا شاليط لدى وصوله الى اسرائيل

شاهدوا جلعاد في أول مقابلة تلفزيونية مع قناة مصرية

شاهدوا جلعاد شاليط في أول إطلالة تلفزيونية

شاهدوا شاليط مع الجيش الإسرائيلي


 

هذا وأكد مصدر امني اسرائيلي وصول الجندي الاسير جلعاد شاليط الى الاراضي المصرية، وجاء هذا التأكيد بعد ان اعلنت حركة حماس عبر قنواتها التلفزيونية نقله عبر معبر رفح الى الجانب المصري. وبحسب المصادر الاسرائيلية فأن مندوب الصليب الاحمر سوف يلتقي جلعاد شاليط خلال وقت قصير، وبعد اجراءات الفحص من قبل الصليب الأحمر ووضع الجانب الاسرائيلي في صورة وضع شاليط، ستقوم اسرائيل بالافراج عن 27 اسيرة فلسطينية تضمنتها صفقة شاليط. وفور تأكيد وصول شاليط الاراضي المصرية توجهت عائلته الى معسكر "تال نوف" وسط اسرائيل لاستقبال شاليط حال وصوله. وبدأت حافلات الصليب الاحمر بنقل الاسرى بعد ان تاكدت من كافة الاسماء المنوي الافراج عنهم.

الزهار: شاليط سلم للمصريين
قال الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس إن شاليط نقل للاسرائيليين المتواجدين على الأراضي المصرية.



صورة أولية لجلعاد شاليط

حماس: أتممنا المرحلة الأولى من الصفقة
هذا وأعلنت حركة حماس اتمام المرحلة الاولى من صفقة تبادل الاسرى وذلك بتسليم الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الى الجانب المصري، فيما وصل الاسرى المتواجدون في سجن "كتسيعوت" الى الاراضي المصرية لتنفيذ المرحلة الثانية لتسليم شاليط الى الجانب الاسرائيلي ودخول الاسرى الى قطاع غزة بالتزامن مع دخول الاسرى من سجن عوفر الى الضفة الغربية.
واكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس صباح اليوم الثلاثاء ان المرحلة الاولى من صفقة تبادل الاسرى قد تمت بنجاح. وقال برهوم في تصريحات صحفية ان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط قد سلم للجانب المصري. وتنتظر عائلات الاسرى المقدسيين قرب مدخل بلدة العيسوية في القدس الشرقية لاستقبال 16 اسيرا المتواجدين في مركز شرطة مستوطنة معاليه ادوميم.
وأعلن فوزی برهوم المتحدث باسم حرکة المقاومة الإسلامیة الفلسطینیة «حماس» عن اتمام المرحلة الأولی من عملیة تبادل الاسری بنجاح ، فیما أکدت کتائب القسام عن تسلیم حماس شالیط الی الجانب المصري.


الطائرة الإسرائيلية التي تقل أفراد عائلة الجندي شاليط

التلفزيون الإسرائيلي: اسيرتان ترفضان التوجه الى غزة يعيق نقل شاليط
قال التلفزيون الإسرائيلي إن اسيرتين أمنيتين فلسطينتين احداهما آمنة منى ترفضان نقلهما الى غزة يعيق نقل الجندي جلعاد شاليط الى إسرائيل. وقالت وسائل اعلام اسرائيلية إن التلفزيون المصري سيبث صورا للجندي جلعاد شاليط في معبر رفح.

حافلات الأسرى بدأت تتحرك نحو قطاع غزة
وقال التلفزيون الإسرائيلي إن الحافلات التي تقل الأسرى الفلسطينيين بدأت تتحرك نحو قطاع غزة ما يعني أن الصفقة تتم على أكمل وجه دون أية معيقات.

هنية يهاتف نجاد ويطلعه على تفاصيل صفقة تبادل الاسرى
وذكر بيان صادر عن مكتب اسماعيل هنية أن "رئيس الحكومة اطلع نجاد على تفاصيل صفقة تبادل الاسرى التي جرى التوقيع عليها مع الحكومة الاسرائيلية يوم الثلاثاء الماضي". واضاف البيان أن "هنية قدم الشكر لنجاد على عقد المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الذي نظم في طهران الاسبوع الماضي". من جانبه هنأ الرئيس الايراني - وفق البيان - الشعب الفلسطيني والاسرى وذويهم بهذا الانجاز الذي وصفه "بالانتصار الكبير". ونقل البيان عن نجاد قوله لهنية أن "الشعب الايراني يقف الى جانب الشعب الفلسطيني حتى ينال حريته واستقلاله".


شاليط يهاتف والديه - تصوير الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي

الجندي شاليط يهاتف والدته من مصر لأول مرة منذ أسره
وأكدت مصار فلسطينية اليوم، ان جلعاد شاليط هاتف والدته افيفا شاليط من مصر وأبلغها عن اشتياقه لها وانه بصحة جيدة وبطريق عودته الى البلاد.

الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي: شاليط عبر معبر رفح وهو بصحة جيدة
أكد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي، ان جميع الفحوصات اللازمة قد اجريت للجندي جلعاد شاليط، وهو في طريقه حالياً الى المنطقة العسكرية الواقعة على حدود غزة، كيرم شالوم، وقال الناطق بلسان الجيش ان شاليط يمشي على قدميه، وهو بصحة جيدة، في حين قالت حماس، ان جميع الاسرى المحررين قد وصولوا الى مصر.

مؤتمر صحفي
وسيلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الأمن ايهود باراك ورئيس الاركان شاليط، ومن أجل ضمان الخصوصية للأسرة ، فقد فرض الجيش الإسرائيلي قيودا على وصول وسائل الاعلام الى مجمع خاص خارج القاعدة الجوية. وقامت وزارة الأمن بفرض اجراءات مشددة على مختلف وسائل الإعلام لجهة تغطية الحدث يتم بموجبها منعهم من الاقتراب من العائلة لمدة 10 ايام. وتشير تقديرات الجيش الإسرائيلي أنه من المتوقع أن يحضر نحو 300 صحافي من وسائل الإعلام الإسرائيلية والأجنبية لحضور مؤتمر صحفي خاص يوم الثلاثاء.

التلفزيون المصري الرسمي يبث صوراً أولى لجلعاد شاليط وحماس تؤكد وصول الاسرى للضفة ومصر
ونقلت شاشة التلفزيون المصري الرسمي، صوراً أولى للجندي جلعاد شاليط خلال نقله في معبر رفح الى الجانب المصري. ويبدو شاليط بصحة جيدة للغاية، ويمشي على قدميه، دون مساعدة طرف آخر.


جلعاد شاليط في طريقه الى المنزل

بيان صادر عن الناطق بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي بشأن الصفقة
يفيد الناطق بلسان جيش الاسرائيلي ان جلعاد شاليط قد نقل من أيدي حركة حماس إلى مندوبين عن الحكومة المصرية وهو في طريقه إلى معبر رفح في الأراضي المصرية. ومن المتوقع أن يلتقي الوكيل جلعاد شاليط بممثلين عن جيش الدفاع الذين سيرافقونه إلى معبر كيرم شالوم حيث سينتقل من خلاله إلى الأراضي الإسرائيلية.
عملية نقل السجناء الفلسطينيين الى نقطة الإفراج عنهم قد بدأت في الدقائق الأخيرة بعد أن تم التأكد من نقل الوكيل جلعاد شاليط إلى ممثلين عن الحكومة المصرية.

نقل الأسرى
كما تجري حاليا عملية نقل السجناء الذين يتم إبعادهم من مناطق يهودا وسامرا إلى القطاع والسجناء الذين يتم إبعادهم إلى الخارج بالإضافة إلى السجناء سكان قطاع غزة عبر معبر كيرم شالوم إلى مصر.  كما تجري عملية نقل السجناء الذين سيفرج عنهم في مناطق يهودا وسامرة عبر نقطة الإفراج في قاعدة عوفر قرب معبر بيتونيا. بالإضافة سيتم الإفراج عن السجناء الأمنيين المنوي الإفراج عنهم داخل الأراضي الإسرائيلية.

 وصول الجندي جلعاد شاليط الى معبر كيرم شالوم ومنه الى الاراضي الاسرائيلية
أكد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ان الجندي جلعاد شاليط وصل الى الاراضي الاسرائيلية عبر معبر كيرم شالوم. وقال الناطق بلسان الجيش، اليوم عاد شاليط من العملية العسكرية التي خرج اليها يوم 25.06.2006.
وتابع: عاد شاليط الى منزله، الى وطنه، والى مسقط رأسه دولة اسرائيل، ومن ثم الى احضان عائلته ليعيش معهم بسلام. 


جلعاد شاليط يرتدي الزي العسكري استعداداً للقاء عائلته

الجيش الاسرائيلي يؤكد رسمياً تحرير شاليط
يفيد الناطق بلسان جيش الدفاع انه قبل عدة دقائق دخل جلعاد شاليط الأراضي الإسرائيلية وقد اطلق سراحه وتم تحريره نهائيا بعد اكثر من خمس سنوات.
وكان في استقبال شاليط لدى عودته الى اسرائيل مندوبون عن فرع القوى البشرية في جيش الدفاع وفريق طبي وفريق من الدائرة العسكرية المعنية بالاسرى والمفقودين.
في الدقائق المقبلة ستجرى عملية نقل جلعاد شاليط إلى قاعدة عسكرية بالقرب من نقطة العبور حيث سيتسنى له الحديث هاتفيا مع أفراد عائلته وستجرى له هناك فحوصات طبية أولية للتعرف على حالته الصحية وسينقل في ختامها جوا عبر مروحية عسكرية الى احدى قواعد سلاح الجو في وسط البلاد حيث سيلتقي لاول مرة ابناء عائلته.
 

اقوال جلعاد شاليط في اول مقابلة صحفية معه
وفي مقابلة أولى، أجراها التلفزيون المصري الرسمي معه، قال الجندي جلعاد شاليط:"انها لحظات حاسمة للغاية، أشعر انني بصحة جيدة، أنه لأمر رائع ان أرى ان هنالك الآلاف يستقبلونني ممن عملوا دوماً على تحريري واطلاق سراحي، أشكر كل من ساهم بذلك".
وتابع:"كانت سنوات طويلة، لكنني تأكدت انه سيأتي اليوم الذي اخرج فيه من الاسر، ولكنني كنت متخوفاً ان يحصل ذلك في وقت اطول".
واضاف شاليط:"تلقيت هذا النبأ قبل أسبوع، واحسست حينها ان هذه الصفقة هي الفرصة الاخيرة، وان لم تستغل فلن اعود الى وطني أبداً، الآن انا لا استيطع ان اصف مشاعري، ولكنني أيقنت انني مقبل على لحظات صعبة للغاية، اشتقت كثيراً لعائلتي واصدقائي، اشتقت ان اتحدث الى الناس كي احكي لهم عن تجربتي في الاسر، لدي الكثير ما أفعل".
وحول الجهود المصرية لإطلاق سراحه قال شاليط:"اعتقد ان المصريين استغلوا علاقاتهم الجيدة مع حركة حماس، والجانب الاسرائيلي ساعدت في اتمام الصفقة، آمل ان تساهم هذه الصفقة ان توصل الى السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وان تدعم تحسن العلاقات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي".



شاليط في أول مقابلة مع التفزيون المصري: حماس عاملتني بشكل جيد

شاليط يهاتف والديه من الاراضي الاسرائيلية
يفيد الناطق بلسان جيش الدفاع انه قبل لحظات انتهت عملية استيعاب جلعاد شاليط في قاعدة جيش الدفاع قرب كيرم شالوم وفي هذه الأثناء شاليط في طريقه جوا إلى وسط البلاد حيث سيلتقي بإفراد عائلته.
وتم استقبال شاليط من قبل رئيس فرع المصابين في جيش الدفاع وجرت له فحوصات طبية أولية من قبل طاقم طبي. في تقييم لحالته الصحية يبدو أن وضع جلعاد الصحي جيد ومستقر. هذا وقد أجرى شاليط بعد الفحوصات الطبية اتصالا هاتفيا بأفراد عائلته.

نتنياهو وبراك وغينس يشاهدون مقابلة شاليط للتفلزيون المصري
وافادت مصادر صحفية اسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الامن ايهود براك، ورئيس أركان الجيش الاسرائيلي بيني غينس يشاهدان المقابلة الصحفية الاولى مع جلعاد شاليط عن التلفزيون المصري، من غرفة خاصة في قاعدة تل نوف العسكرية، وعائلة شاليط تشاهد المقابلة من غرفة أخرى في القاعدة.


نتنياهو بستقبل شاليط


نوعام شاليط يعانق ابنه بعد خمس سنوات


شاليط يجري فحوصات طبية


نتنياهو يعانق شاليط





عائلة شاليط في الطريق لرؤية جلعاد


مجموعة من الأسرى تصل الى القاهرة


إسرائيل لن تسمح بعرقلة إتمام الصفقة

 

 
شاليط يتحدث الى الجيش

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
232539.32
BTC
0.51
CNY