الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 23:02

عرعرة النّقب:سفراء مفتاح القلب بمدرسة أبو عرار

كل العرب
نُشر: 31/10/11 13:35,  حُتلن: 14:04

 تنمية دور تلاميذ المدرسة من خلال منحهم الفرصة ليقوموا بتذويت قيم معيّنة لدى تلاميذ آخرين في المدرسة وتعميق تجربة المشاركة الاجتماعية

ضمن إطار برنامج مفتاح القلب تم تفعيل برنامج "سفراء مفتاح القلب" في مدرسة أبو عرار في عرعرة النّقب. يعتبر برنامج "سفراء مفتاح القلب" أحد الأطر المهمة للمشاركة الاجتماعية، يفعّل السفراء من خلاله تلاميذ آخرين داخل المدرسة أو المجتمع القريب بهدف تعميق التربية والقيم. كذلك يعمل البرنامج على تنمية دور تلاميذ المدرسة من خلال منحهم الفرصة ليقوموا بتذويت قيم معيّنة لدى تلاميذ آخرين في المدرسة، وتعميق تجربة المشاركة الاجتماعية.



وضمن فعاليات مفتاح القلب في المدرسة، وتحت قيمة المشاركة الاجتماعيّة قام مُعلّم الفنون في المدرسة الأستاذ المربي أسامة أبو جامع باستدعاء مختصة في تصنيع المجوهرات والإكسسوارات والتي قامت بدورها بإرشاد طُلاب صف السادس "أ" على كيفية صُنع "علاقة مفاتيح" من خرز وخيطان وقطع بلاستيكيّة، كنوع لتشجيع الابتكار والاعتماد على الذات والقدرة على توسيع الآفاق والاعتماد على الذّات، ومن ثم قام -طلاب صف السادس "أ" وبعد تلقّيهم الإرشاد وضمن برنامج سفراء مفتاح القلب- بتمرير هذه الفعّالية لصفّ الخامس "أ" وتمرير قيمة المشاركة الاجتماعية لهم، حيث حثّوا الطلاب بأن يكونوا مشاركون اجتماعيًّا وذلك من خلال أن يكون لكل طالب وطالب وظيفة ومهمّة يكون بها مُبدعًا وخلاّقًا ومتفانيًا لكي يخدم مجتمعه في المدرسة ومجتمعه في بلده ودولته. هذا وقد رحّب مدير المدرسة وشجّع بدوره الطّلاب والمربين على توزيع الوظائف والمهمّات للطّلاب ليستعدوا من اليوم لخوض غمار الحياة ومشقاتها ويتغلبوا عليها.

مقالات متعلقة