الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 03:02

اسبوع اللغة العربية بالمدرسة الاعدادية "ب" في باقة الغربية بأجواء ممتعة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 01/11/11 12:43,  حُتلن: 13:51

الاديب محمد سعيد اضاف جواً من الحماسة وتشجيع الطالب على المطالعة وفهم نشأة الادب العربي في اسرائيل والتعرف الى رواد الادب الفلسطيني

مدير المدرسة الاستاذ عادل أشقر أكد على اهمية اللغة العربية كيف لا وهي لغة القرآن موصياً كل طالب بجعل اللغة العربية سائدة في بيته وفي مجلسه وفي كل صور حياته

تجدد العهد في الاعدادية " ب " باقة الغربية وانطلقت فعاليات اسبوع اللغة العربية حيث شملت محاضرات ، ورشات عمل ، ومسابقات ، وابداعات الطلاب وتمثيل وازدادت غرف الصفوف واروقتها بمواد تعليمية تضمنت نبذا عن حياة الادباء العرب وعرضا لانتاجهم . وقد أظهر طلاب المدرسة اعجابهم وتقديرهم للأديب مفيد صيداوي على جهده لتزويدهم بأدب الصغار وأدب الكبار.

كما أضاف الاديب محمد علي سعيد جواً من الحماسة وتشجيع الطالب على المطالعة وفهم نشأة الادب العربي في اسرائيل والتعرف الى رواد الادب الفلسطيني. وكان للخطاط عبد الاله يونس دورا فعالا في ابراز نماذج من الخط العربي اضافة الى التعريف بالمثل الشعبي وحث الطلاب على تفهمه. أما الشاعر المحلي خالد سليمان فقام بإلقاء قصائد شعرية أظهر فيها فن النظم والالقاء الشعري مما اعجب الطلاب واثار لديهم حب الاستطلاع والمعرفة.

مسيرة اسبوع اللغة العربية
وفي احتفال بهيج نظم بمناسبة نهاية النشاطات اختتم مدير المدرسة الاستاذ عادل أشقر فعاليات اسبوع اللغة العربية بكلمة بين فيها اهمية اللغة العربية كيف لا وهي لغة القرآن ، موصياً كل طالب بجعل اللغة العربية سائدة في بيته وفي مجلسه وفي كل صور حياته . وتقدم بالشكر للطلاب الذين أبدعوا في اصغائهم ومشاركتهم في اثراء مسيرة اسبوع اللغة العربية وأثنى على جميع اعضاء الهيئة التدريسية لتعاونهم وعلى طاقم اللغة العربية ومركزة الموضوع المعلمة ليلى غره.

مقالات متعلقة