الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 15:02

قريب المرحوم محمود عبيد من طوبا: قريبي قتل برصاص الشرطة

أمين بشير ومنى
نُشر: 01/11/11 21:20,  حُتلن: 13:43

قريب المرحوم محمود عبيد من طوبا:
قريبي قتل برصاص الشرطة التي اطلقت عليه النيران خلال مطاردتها له

محمود لم يصب نتيجة انقلاب السيارة فيه انما بعد ان اصيب بعيارات نارية

لا نعرف كيف وصل المرحوم الى منطقة مجدالكروم مع العلم انه اصيب في منطقة بعيدة نسبياً

ياكي اوحانا:
في هذه المرحلة لا يمكننا معرفة ما اذا كانت هنالك ثمة علاقة بين الحادثين
 
المحققون يعملون حتى الآن على التحقيق في القضيتين وسنقوم بتحويل جثة القتيل الى معهد الطب الجنائي في ابو كبير لمعرفة اسباب الوفاة الحقيقية
 
سنفحص ما اذا كانت الرصاصة التي اصابت القتيل هي نفسها التي اطلقها احد افراد حرس الحدود

بعد الحصول على نتائج التشريح نستطيع البت نهائياً وبشكل رسمي حول هذا الأمر

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن شابا في العشرينات من عمره قد لقي مصرعه متأثرا بجراحه بعد اصابته بعيارات نارية في انحاء مختلفة من جسده وذلك في بلدة مجد الكروم. 

 وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الدكتور علي نعمة من مركز حيان الطبي قال :" إن الطاقم الطبي لمركز حيان قد هرع الى مركز المجد الطبي في بلدة مجد الكروم بهدف المساعدة بانقاذ حياة شاب وصل الى المكان وهو ينزف من اصابة بالغة الخطورة نتيجة تعرضه لعيارات نارية، وقد قام الطاقم الطبي بعمليات عديدة من اجل انعاش الشاب واعادة النبض له إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل وتم اقرار وفاته". وتجمهر العشرات من سكان مجد الكروم امام المركز الطبي للتعرف على هوية القتيل فيما قامت الشرطة بالتحقيق في الجريمة.


المرحوم محمود احمد عبيد

معلومات اضافية
وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن القتيل هو محمود أحمد عبيد (28 عاماً) من سكان قرية طوبا الزنغرية. من جهته أكد ياكي اوحانا، الناطق بلسان شرطة الشمال الخبرـ في بيان عممه على وسائل الاعلام ووصلت نسخة عنه لموقع العرب وصحيفة كل العرب. 

قريب المرحوم: محمود قتل برصاص الشرطة
من جهته قال احد أقرباء المرحوم من طوبا الزنغرية "إن قريبه قتل برصاص اطلقته الشرطة عليه، عندما تمت مطاردة المركبة التي استقلها برفقة شخص آخر، قبل أن تنقلب في منطقة كيبوتس هجوشريم في الشمال" - كما جاء على لسان قريب المرحوم. وأكد قريب المرحوم لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" أن راكبي السيارة لم يصابا بأذى نتيجة انقلاب السيارة، الا انهما وخلال محاولتهما الفرار من رجال الشرطة، أطلق احد افرادها النار صوبهما، مما ادى ذلك الى اصابة قريبه" كما جاء على لسانه في حديث لموقع العرب.
وحول البعد الجغرافي بين المنطقة التي وقع فيها الحادث بحسب رواية العائلة، عن بلدة مجدالكروم التي وصلها المرحوم وهو ينزف قبل وفاته قال:"إننا لا نعرف حتى الآن كيف وصل قريبي الى مجدالكروم، وسنواصل فحصنا لهذه القضية حتى تظهر الحقيقة كاملة، فهذا ليس حادثاً عابراً، إنما جريمة قتل متعمدة برصاص الشرطة".

بيان الشرطة الرسمي
من جهتها وبحسب البيان الصادر عن الناطق بلسان شرطة الشمال ياكي اوحانا، فإن الحادث الذي اشار اليه قريب المرحوم في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب، يدور حول بلاغ تلقته الشرطة عن شخصين حاولا سرقة قطع سيارات، قاما بالفرار من المكان، عندما لاحظا وصول دورية تابعة لوحدة حرس الحدود في الشرطة، حاولا الفرار بسيارتهما، إلا أن دورية الشرطة قامت بمطاردتهما، لحين وصلا الى منطقة كيبوتس جادوت، حيث انقلبت فيهما السيارة في تلك المنطقة، وحاولا الفرار منها سيرا على الاقدام، غير أن احدهما حاول خطف سلاح احد افراد الشرطة الذي اقترب منه".
وتابع البيان:"أن افراد وحدة حرس الحدود حاولوا القاء القبض عليهما، وعندما لم يتمكنوا من ذلك اطلقوا عدة رصاصات في الهواء لردعهما، اصابت احداها أحد المشتبهين، فيما لم تلقِ الشرطة القبض عليهما حتى الآن". واشار البيان أن عمليات تمشيط المنطقة مازالت متواصلة لضبطهما.

الشرطة: لا نستطيع البت في القضية في هذه المرحلة
أما ياكي اوحانا، الناطق بلسان الشرطة، فرد على اسئلة موقع العرب وصحيفة كل العرب حول ما إذا كانت هناك علاقة بين مصرع الشاب من طوبا، وبين الحادث الآخر بالقول:"في هذه المرحلة لا يمكننا معرفة ما إذا كانت هنالك ثمة علاقة بين الحادثين. المحققون يعملون حتى الآن على التحقيق في القضيتين، وسنقوم بتحويل جثة القتيل الى معهد الطب الجنائي في أبو كبير لمعرفة اسباب الوفاة الحقيقية، وما إذا كانت الرصاصة التي اصابت القتيل هي نفسها التي اطلقها احد افراد حرس الحدود".

اوحانا: فارق الوقت بين المطاردة ووصول الشاب الى العيادة تعدى الـ 5 ساعات
وشدد ياكي اوحانا في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن اصابة المشتبه الذي فرّ من السيارة قرب كيبوتس جادوت كانت في القسم السفلي من جسده، وأنه إذا كان الحديث يدور حول علاقة ما بين الحادثين، فقد يكون سبب الوفاة هو فقدان كميات كبيرة من الدماء، مع العلم أن فارق الوقت بين المطاردة ووصول الشاب الى العيادة في مجدالكروم قد تعدى الـ 5 ساعات.
وتابع ياكي اوحانا لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"بعد الحصول على نتائج التشريح نستطيع البت نهائياً وبشكل رسمي حول هذا الأمر".


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247853.10
BTC
0.51
CNY