الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

محاضرات طبية توعوية حول مرض سرطان الجلد في مدرسة راهبات ماريوسف بالناصرة

أنور أمارة -
نُشر: 16/11/11 17:43,  حُتلن: 18:00

الأطباء تحدثوا في محاضراتهم عن مخاطر التدخين، والتعرض لأشعة الشمس، والاشعاعات المختلفة، الى جانب أسباب الإصابة بمرض سرطان الجلد، وطرق علاجه، ومدى تأثيره على سير حياة المريض

ضمن فعالياتها اللا منهجية، استضافت مدرسة راهبات ماريوسف في مدينة الناصرة، اليوم الأربعاء، مجموعة من الاطباء المتخصصين من مستشفى هعيمق في العفولة، لتقديم سلسلة محاضرات توعية طبية حول مرض سرطان الجلد. وقدم المحاضرات كل من الطبيب عزيز شوفاني، مدير قسم الجراحة البلاستيكية في المستشفى، والطبيبة عرين خوري من قسم الامراض الباطنية (الداخلية)، والطبيبة هناء عبايا من قسم أمراض الجلد.



وتحدث الأطباء في محاضراتهم التي القوها على الطلاب، عن مخاطر التدخين، والتعرض لأشعة الشمس، والاشعاعات المختلفة، الى جانب أسباب الإصابة بمرض سرطان الجلد، وطرق علاجه، ومدى تأثيره على سير حياة المريض.

غرفة عمليات خاصة لمرضى سرطان الجلد
وتأتي هذه الفعاليات، ضمن الحملة التوعوية في الوسطين العربي واليهودي التي اطلقها مستشفى العفولة، الى جانب المشروع المزمع اقامته في المستشفى وهو عبارة عن غرفة عمليات خاصة لمرضى سرطان الجلد، مع العلم ان جهات مختلفة تسعى هذه الايام، لجمع التبرعات، والبحث عن مستثمرين، لإقامة غرفة العمليات مع اثبات آخر الاحصائيات ان أكبر نسبة من المصابين بهذا النوع من السرطان خاصة، هم من سكان منطقة مرج ابن عامر ومنطقة الناصرة وضواحيها.
وأشرف على هذا المشروع، وفكرة اقامة غرفة العمليات، المحامي مراد مفرع، عضو ادارة تطوير مستشفى العفولة، ومركز الوسط العربي، فيما اقيمت المحاضرات بتعاون بين المحامي مفرع، ومركزة الفعاليات اللا منهجية في المدرسة، المربية كيتي زهر.
 

مقالات متعلقة