الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 23:02

مدرسة ابن سينا الاعدادية بالناصرة تقوم بتنظيم مشروع نمط حياة صحي

كل العرب
نُشر: 02/12/11 12:19,  حُتلن: 13:05

المدرسة الاعدادية إبن سينا تقوم بفعاليات عديدة ضمن مشروع " نمط حياة صحي" بدعم من بلدية الناصرة

بدعم من بلدية الناصرة وبإشراف عماد أبو أحمد مساعد رئيس البلدية وخالد خوالدي مركز المشروع في المدارس قامت المدرسة الاعدادية ابن سينا يوم أمس الخميس 2011/12/1 بفعاليات عديدة ضمن مشروع " نمط حياة صحي".

  

حفاظا على سلامة أبنائنا وطلابنا قررت المدرسة تبني هذا المشروع " تذويت نمط حياة صحي" خلال السنة الدراسية الحالية كمنهجية في رفع قيمة الصحة بين طلابنا وذلك على ثلاث مستويات مختلفة:
1. التغذية السليمة.
2. تشجيع الطلاب على القيام بفعاليات ونشاطات رياضية يومية بحيث تصبح جزءا من نهج حياتهم.
3. العمل على تطوير المحيط الخارجي للمدرسة من الناحية التجميلية والمحافظة على جودة البيئة العامة بالمدرسة لما في ذلك من تأثير وفائدة مباشرة على صحة الطلاب النفسية والبدنية مما يؤثر على تحصيلهم العلمي للمدى البعيد.

تضمن البرنامج عدة نشاطات منها:
1. تنظيف المحيط الخارجي للمدرسة.
2. زراعة الأحواض الخارجية للمدرسة .
3. فعاليات رياضية مختلفة .
4. بيع وشراء لأنواع مختلفة من المأكولات الصحية بتحضير مسبق من الطلاب، حيث طلب من الطلاب عدم إحضار طعام بهذا اليوم تذويتا لإنجاح فعاليات ونشاطات هذا المشروع، حيث تم تسويق المنتوجات والتي كان من انتاج الطلاب انفسهم، فقد تنبى كل صف إحضار نوع معين من الغذاء الاساسي والصحي والذي بيع في "الدكان " في ساحة المدرسة وسيعود المدخول المالي لهذا البيع الخاص لكل صف لشراء اللوازم الخاصة بالبرنامج وذلك حسب احتياجات الصف نفسه.

فعاليات رسم على جدار المدرسة
تضمّن اليوم فعاليات رسم على جدار المدرسة قامت بها الشابة المبدعة سيرين عواد مشكورة حيث عملت على تفعيل الطلاب في هذه الفعاليات وكانت لهم مثلا للعمل التطوعي. من الجدير ذكره أن المعلمتان أمل حبيب الله معلمة موضوع العلوم والتكنولوجيا، وهنادي هادية معلمة موضوع التربية البدنية قامتا بتركيز خطة العمل السنوية . أما الناحية التنفيذية المتعلقة بهذا اليوم فقد اشرفت عليها المربية امل حبيب الله بالاشتراك مع مركزي الطبقات : المربية منتهى ارشيد مركزة طبقة السوابع، المربي نواف دخان مركز طبقة الثوامن، المربية علا صالح مركزة طبقة التواسع ومركز التربية الاجتماعية الاستاذ رمزي حبيب الله والمستشارة عرين دراوشة.

جهود مثمرة لإنجاح المشروع
وزار المدرسه في هذا اليوم وفد من بلدية الناصرة ضمّ كلا من : مصباح زياد نائب رئيس البلدية، محمد عوايسي نائب رئيس البلدية، عماد أبو احمد مساعد رئيس البلدية وسامية بصول مديرة دائرة المعارف في البلدية. ومن جهتها أعربت مديرة المدرسة المربية ايمان فاهوم عن تقديرها للمستوى الرائد الذي قدم خلال الفعاليات والنشاطات كما لا ننسى أن نشكر لجنة أولياء أمور الطلاب على تعاونها مع المدرسة شاكرين للجميع جهودهم المثمرة لإنجاح هذا المشروع.

مقالات متعلقة