اغلاق
اغلاق

شباب وصبايا

للصبايا: تفسير الاحلام( حلقة 2)

السبت, 16 ايلول 2006 16:28:09

نقدم لكم الحلقة الثانية من تفسي الاحلام، نرجو ان تكون فيها فائدة لكم!!
شراء الأصنام




من رأى أنه يشتري أصناماً، يعلم أنه على وشك السفر بعيداً لنيل مكاسب بتعب وقلق. من رأى أنه يصنع صنماً، يعلم أنه يفعل ما لا يرضي الله. من رأى أنه معجب بصنم ولم يعبده، يعلم أنه يعمل عملاً يكسبه مالاً وفيراً.

أشجارا مورقة



إذا رأيت نفسك تجلس بين أشجار مورقة، فاعلم أنك بين أصدقاء أوفياء وإن كان العكس فهو العكس.
أعزب
الأعزب هو الإنسان غير المتزوج، ويدل على عدم الحياة بصورة طبيعية إذ أن حياته يشوبها عدم الاستقرار والحرمان، كما أنه قد لا يكون مرغوباً في الصداقة مع غيره من المتزوجين. فإن رأيت أنك أعزب وأنت متزوج، فاعلم أنك ستدخل معركة عائلية أو تسمع كلاماً خاطئاً فاحذر أصدقاءك .. وهكذا السيدة.
الأنفاق الضيقة



تدل الأنفاق والأماكن الضيقة في الأحلام على البحث في العقل الباطن على أشياء يحتاجها العقل الواعي لازمة لحياة الحالم. أو أنك تحيا حياة كلها ظلمات وبعد عن الحقيقة والنور، ويفسرها فرويد على أنها آلام جنسية بحتة، أما المفسرون الآخرون فيفسرونها بالعودة إلى يوم الولادة وهذا شئ صعب إلا إذا كانت الحالمة سيدة عانت من آلام الولادة.
أعمى
من رأى أنه أعمى، يعلم أنه سوف يحصل على مال إن كان بحاجة إليه، أما إن لم يكن يعلم أنه يبعد نفسه عن الدين وفرائضه. ومن رأى أن شخصاً تسبب في عماه، يعلم أنه يوجد من يضله.

دلالة الألوان



اللون الأحمر يدل على عاطفة أو غضب. أما اللون الأزرق فيدل على الوفاء والأصدقاء المحبين للحالم أو إخفاء المشاعر العاطفية وعدم المقدرة على البوح بها، وكل على حسب تفاصيل الحلم. والألوان الأخرى، خاصة الألوان القابلة للامتزاج تدل على مزاج الحالم وحالته.
امتحان
إن رأيت نفسك في امتحان، فيعنى ذلك حاجتك إلى الأخذ بأسباب معينة تؤدى إلى التفوق كالثقافة أو التدريب مع التحلي بالصبر والهدوء حتى تحصل على النجاح.
رؤيا الأصابع



تدل رؤية الأصابع في المنام على الأخوة أو أبناء الأخوة، فإذا رأيتها في حالة جيدة فإن أخوتك في سعادة وهناء. أما إذا رأيت الأصابع في حالة سيئة أو بها أذى، فهذا دليل على أعمال شاقة في الحياة.
الإجهاض
إن رأيت أنك تجهض أحداً غيرك، فاعلم أنك ستبوح بسر من تجهضه. إذا رأت امرأة عملية إجهاض ستجرى لها، فهذا دليل على فضيحة ستحدث لها في المستقبل. أما إذا كان الحالم طبيباً ورأى عملية إجهاض، فهذا دليل على حدوث مشاكل له في عمله بسبب الإهمال. وإذا رأى زوج عملية إجهاض، فهو يكثر من الشك في امرأته.
أنبوبة الغاز



من رأى أنه يحمل أنبوبة بوتاجاز، يعلم أنه يتحمل أعباء فوق طاقته، فعليه بالصبر والتصرف بحكمة لكي ينال الخير. ومن رأى أن أنبوبة البوتاجاز تعمل، يعلم أنه يقحم نفسه في بعض المشاكل العائلية.
إساءة
إذا حلمت بأن أحداً يسئ إليك، فاعلم أنك ستنجح في شئ مع من أساء إليك. وإن رأيت أنك أسأت لأحد، فسوف تتغلب على عقبة معينة في عملك.
إبرة خياطة
من رأى أنه يخيط بإبرة، يعلم أنه يحب الصلح بين الناس ويجمع بينهم. ومن رأى أنه يستعمل إبرة ولم يعرف ماذا يفعل، يعلم أنه سيواجهه ألماً بسبب العاطفة.
ابتسام
من رأى أنه تبسم لأحد، يعلم أنه سوف يسبب له السعادة في حياته. من رأى أن شخصاً يبتسم له، يعلم أنه سوف يفيده بما يسعده ويزيل عنه همه.
المدينة المنورة



المدينة المنورة هي أرض طاهرة، لأن بها قبر الرسول صلى الله عليه وسلم. لو رأيت أنك تزورها، هذا يدل على الأمان والنجاح. لو رأيت أنها تحولت من مكانها، فهذا يدل على بعدك عن الإيمان بعض الوقت.
اسم النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)
اسم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ورؤيا الاسم في المنام دليل على الرحمة والنعمة والحمد والشكر لله الواحد الأحد وتمام السعي فيما يسعى إليه وتحقيق أمل يرغبه.
الصلاة عكس اتجاه القبلة
من رأى أنه يصلى عكس اتجاه القبلة، يعلم أنه يستعمل سنة النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام بطريق الخطأ أي "على هواه".
أهرام الجيزة



إن رأيت أنك في زيارة للأهرام وحدك، فاعلم أنك تسمع عن لقاء بعزيز غائب يعود أو مسألة قديمة تحل. أما إن كنت تاركاً لك حبيبة، فاعلم أنها ستعود لك ولكن بشروط جديدة.
أطفالا رضع
إذا رأيت أطفالا رضع، فاعلم أنك ستكسب مالاً وتسمع ما يسعدك. أما إن كانوا كباراً وخاصة إن كانوا أولاداً، فاعلم أنك ستسمع ما يسوءك ويحزنك أو تخسر مالاً في عمل. أما إن كن بنات في أي سن قبل المراهقة، فهن دليل سعادة وهناء وسماع لما يسر وإن كن أكبر من سن المراهقة، فاعلم أنك سوف تفارق من تحب. أو حسب وضعهن في الحلم.
أكل الأناناس



من رأى أنه يأكل الأناناس ويتلذذ بطعمه، يعلم أنه يسعى للحصول على مال حلال. من رأى أنه يأكل الأناناس ولا يعجبه طعمه، فعليه ألا يحمل نفسه ما لا طاقة له به لكي يجنب الأمراض النفسية وتعب الأعصاب.
انقلاب السيارة
من رأى سيارة تنقلب أو حادث سيارة، يعلم أنه سيصادف بعض الفشل إن لم يراجع مخططاته ويدرسها دراسة جيدة. من رأى أنه انقلب بالسيارة، عليه الحذر من خطر قادم سوف يواجهه.
أشباح في المنام
من رأى أشباحا في منامه، يعلم أنه يحب الصعاب ويبتعد عن الطرق السهلة. أصدقاء
الأصدقاء أفراد يرتبط بعضهم ببعض دون رابطة قرابة أو دم. وتدل الصداقة على الحب والارتباط القائم على الاختيار والانتقاء، إذ أن الارتباط فيها غير ملزم لأطرافها. إذا رأيت أنك تختلف معهم، فاعلم أنك سوف تضعهم في مأزق. واعلم أن لك أفعال طفولية يجب التخلي عنها. وإن تخلوا عنك هم أو تشاجروا معك، فتفاءل خيراً.
فقدان الأسنان



إذا حلمت أنك فقدت "سِنة" ولم تشعر بألم لفقدها، فاعلم أنك سوف تسمع خبراً يؤلم ولكن مقدور عليه أي لن يكون سيئاً جداً. وإذا حلمت أنك خلعت سنة باليد، فاعلم أنك ستضيع فرصة عظيمة. إذا حلمت أنك فقدت أسنانك كلها ولم تتأثر لفقدها، فاعلم أنك ستغير عملك أو ستفقد حبيبة لن تندم على فقدها. وإذا حلمت أنك تتألم لفقد سنة أو أسنان، فاعلم أنك ستسمع خبر وفاة إنسان قريب لك من بعيد وليس من صلب الأهل. أما إذا حلمت أن عندك أسناناً جديدة زائدة بفمك، فاعلم أنك ستنال شيئاً تسعد به أو مولوداً جديداً لديك بالعائلة يكون مصدر خير جديد وسعادة.
رؤية الأسد



إن رأيت أسداً يهاجمك وأنت تتغلب عليه، فاعلم أنك سوف تنتصر في معركة ما بينك وبين قريب لك أو منافس في العمل. وإن رأيت أنك ضعيف أمام الأسد، فاعلم أنك ستهزم في معركة حب وأن حبيبتك أقوى منك في شخصيتها. وإن رأيت نفسك أسداً تحكم في غابة، فاهتم بعملك لئلا تفصل منه، واعلم أنك تقوى على الضعيف وغير قادر على مواجهة أمورك. وإن أكلك الأسد، فاعلم أنك تأكل حقوق البشر وغير صريح مع نفسك وترائي من حولك.
زئير الأسد
زئير الأسد يدل على الخوف من سلطان ظلوم.
شراء الأساور


من رأى أساور بيده، يعلم أنه سيصادف ضيقاً مالياً وبعض الهم بسبب دين عليه. ومن رأى بيده أسورة من الذهب أو الفضة يعلم أنه في رعاية رجل يحب الخير يعينه على أعدائه وينصره فى حياته على صعابها. من رأى أنه بيده أسورة يفكر في شرائها، فإن كان أعزب، فسيتزوج. وإن كان متزوجاً، فسيعول شخصاً من عائلته. والأساور بالنسبة للمرأة تدل على مال وسرور وميراث لمن لديه إمكانية الميراث.
الخوف من الأرانب


لو رأيت أنك خائف من الأرانب، فهذا يعنى أنك خائف من عدو لا حول له ولا قوة، أي أنه عدو لا يملك لك الضرر ولا يملك غير اللسان الضعيف. حلم المرأة المتزوجة بالأرانب معناه إنجاب الأولاد. لو رأيت الأرانب في المنام، فهذا يعنى أن الحظ سيبتسم لك وتتحول أمورك إلى الأحسن وسوف تتمتع بالتماسك والقوى. لو حلمت بأرانب بيضاء سواء كنت متزوجا أو أعزب، فهذا يعنى أنك مخلص في حبك. لو رأيت الأرانب تجرى حولك، فهذا يدل على أن الأولاد سيكونون سبب سعادتك وفرحك.
زراعة الأرز



لو رأيت أنك تزرع أرزا، فاعلم أنك سوف تحصل على مال بتعب وشقاء. لو رأيت أنك تحصل على أرز، اعلم أنك ستشقى ولن تستفيد بجهدك، حيث سيكون جهدك للآخرين. إذا رأيت أنك تحمل أرزاً بين يدك، اعلم أنك تصارع للقمة العيش وتحصل عليها بالتعب والجهد. ومن رأى أنه يشترى أرزاً أو يبيعه، يعلم أنه سيحقق آماله ويكون له الكثير من الأصدقاء. و من رأى أنه يأكل الأرز، فهذا يعنى أنه سيصاب بضيق سريع الزوال ويعقبه نجاح. ومن رأى أنه يأكل الأرز مطبوخاً، يعلم أنه يحيا حياة عائلية سعيدة ويجتهد في عمله.
الأرجوحة والتذبذب



إذا حلمت بأرجوحة، فهذا دليل على أنك متذبذب بعض الشيء، ولا تستطيع أن تأخذ قرارك بسرعة. أما إذا كنت تركبها، فهذا دليل على استخدامك للنفاق للوصول لأهدافك. والأرجوحة الثابتة دليل على دنيا الرائي، والمهتزة دليل على حالة راكبها.
رؤية الأذن



إذا رأى الحالم أن شكل أذنه قد تغير، فسوف يسمع ما يسوءه. وإذا رأيت أذن غيرك، فإن كنت تعرفه، فاعلم أنه يغتابك أو يكيد لك. وإذا رأيت "أذن" بيدك ولا تعلم لمن هي، فاعلم أن مشاريعك بها ما يسوء ويجب إعادة التخطيط، إذ أن رؤيا الأذن بالحلم ليست فألاً حسناً.
أخرس
إن رأيت نفسك أخرس وغير قادر على الكلام، ستواجه موقفاً يصعب عليك الدفاع عن نفسك فيه أو ستخفي شهادة حق. أما إن رأيت أنك تتعامل مع أخرس، فاعلم أنك ستقف موقفاً يتخلى عنك فيه من حولك. وإن أخذت شيئاً من أخرس، فاعلم أن كل أمورك ستتحسن وأن حياتك ستتحول إلى الأحسن بكثير من ذي قبل وستربح أموالاً. وإن تشاجرت مع أخرس، فاعلم أنك ستقع في مأزق محبوك بحكمة يصعب عليك الخروج منه. أو أنك تقف أمام جبار يظلمك. إذا رأت المرأة نفسها تمر بتلك المراحل من الأحلام، تعلم أنها ظلمت في زواجها، إلا في حلم الأخذ من الأخرس، فتعلم أنها ستفوز بحبيب تتمناه وتحل مشاكلها.
أثاث المنزل



من رأى أثاث المنزل، يعلم أنه يفكر في سعادة أصدقائه.
الأخت
إن رأيت أختك تساعدك في شئ، فاعلم أنك على صلة جيدة بقرينتك وأنك تجتاز أمور حياتك بسهولة ويسر ولكن عقباتك تزيد في أي علاقة نسائية. ولن يكون لك حظ معهم.
أرمل
الأرمل هو الشخص الذي فقد شريك حياته بالوفاة، ويدل على الحزن والحرمان وفقد السعادة في الغالب. إذا رأيت أنك أرمل، فاعلم أنك سوف تتحرر من أحزان وهموم دامت فترة، وإن رأيت غيرك، فنفس الشيء.

Google Groups
انضم الى مجموعة موقع العرب على جوجل
بريد الكتروني:
تهمك الابراج، الأخبار المحلية والسياسية والرياضية والاقتصادية؟
سجل لرزمة الاخبار الساخنة وتلقى فقط الأخبار المهمة على هاتفك النقال
رقم هاتفك النقال:
الخدمة المطلوبة:
حواء: العادات الصحية والرياضة سر الرشاقة حواء: السوائل والرياضة لبطن مسطح يوم الزفاف
توصيات الزوار
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب
مسلسلات رمضان 2014 | اغاني mp3 | مسلسل عمر | طاحون الشر | زمن البرغوث | ابن النظام | عرفة البحر | عرفة البحر شمس الانصاري