اخبار محلية

طقس 20
محلي
x
كل العرب أخبار اخبار محلية

علي سلام: البلدية نجحت بحصر ظاهرة العنف بالناصرة بفضل مشروع مدينة بلا عنف

الناصرة والقضاء

القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام :

مدينة الناصرة من أولى المدن التي دخلت مشروع مدينة بلا عنف

اليوم وبعد مرور أكثر من عام على دخولنا في مشروع مدينة بلا عنف بدأنا نشعر أن ظواهر العنف بدأت بالانحصار

خلال عدة أشهر سيتم تركيب كاميرات مراقبة في أحياء وشوارع الناصرة والأماكن المهمة فيها وهذا الأمر سيساعدنا على التغلب والتخفيف من ظاهرة العنف

بعد مرور أكثر من عام على بداية مشروع مدينة بلا عنف في مدينة الناصرة بدعم من وزارة الأمن الداخلي والذي يهدف إلى تحسين وتعزيز مستوى الشعور بالأمان الذاتي لدى المواطنين ومنع ظواهر العنف على أنواعها وأشكالها المختلفة، صرح علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة أن البلدية وبالتعاون من الجهات المختصة تعمل ليل نهار من أجل الحد من هذه الظواهر حيث أصبح المواطنون يشعرون بالفرق خلافا مع سنوات سابقة.


وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام قال: "في هذه الأيام يمر عام على دخول مدينة الناصرة في مشروع مدينة بلا عنف حيث كانت مدينة الناصرة من أولى المدن التي دخلت إلى هذا المشروع، فبعد مرور عام ومع دخولنا العام الثاني نستطيع أن نقول أن لدينا في جميع مدارس المدينة أشخاص مؤهلون يقدمون الشرح اللازم للطلاب والمعلمين ويتم التنسيق فيما بينهم للحد من ظاهرة العنف في المجتمع ونحن نعمل ليل نهار للحد من هذه الظاهرة وإيجاد الوسائل الملائمة للتخفيف منها وتنظيم برامج مختلفة ".
تركيب كاميرات مراقبة
وأضاف سلام قائلاً:" نستطيع القول أيضا أنه وخلال عدة أشهر سيتم تركيب كاميرات مراقبة في أحياء وشوارع الناصرة والأماكن المهمة فيها وهذا الأمر سيساعدنا على التغلب والتخفيف من ظاهرة العنف والتي نعتبرها ظاهرة مقلقة جدا ".
وتابع سلام :"خلال لقائنا مع وزير الأمن الداخلي تم الإعلان عن دخول 13 قرية ومدينة إلى هذا المشروع بحيث وعد وزير الأمن الداخلي بصرف الميزانيات لكي يكون هنالك تواجد أكثر للشرطة في المدن والقرى العربية لأن البلدية والمؤسسات والمدارس والأهالي لا يستطيعون لوحدهم السيطرة على ظواهر العنف لكن إذا كان هناك تعاون جاد مع جميع المؤسسات والأهالي فإننا نستطيع أن نخفف من ظاهرة العنف ".
مشروع مدينة بلا عنف
وقال علي سلام للعرب: "اليوم وبعد مرور أكثر من عام على دخولنا في مشروع مدينة بلا عنف بدأنا نشعر أن ظواهر العنف بدأت بالانحصار وأصبح الأهالي والسكان يشعرون بذلك وهناك اختلاف كبير مقارنة مع السنوات السابقة. نحن نأمل أن تقل ظواهر العنف بعد تركيب الكاميرات في المدينة".
سرقة البيوت في النهار
أما عن انتشار ظاهرة السرقات في مدينة الناصرة ، قال على سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة :" الجميع يشعر في الآونة الأخيرة بانتشار ظاهرة السرقات وسرقة البيوت في النهار والتي نعتبرها ظاهرة خطيرة وقد بدأنا العمل بالتعاون مع الشرطة من اجل الوصول إلى هذه الفئة التي تقتحم المنازل وتسرق ما بداخلها". واختتم علي سلام :" نحذر الأهالي من هذه الظاهرة ونناشدهم بالانتباه إلى الأشخاص الغرباء والذين يدخلون إلى منازلهم وفي حين تم رصد أشخاص غرباء في المكان عليهم إخبار الشرطة أو البلدية من اجل معالجة الأمر والتخفيف من هذه الظاهرة المقلقة ".


علي سلام

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com