الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 13:02

نادي شباب الثوري يقيم مهرجان تكريمي لأسرى وشهداء حي الثوري

كل العرب
نُشر: 03/01/12 18:59,  حُتلن: 19:27

نادي شباب الثوري أقام مهرجان تكريمي لاسرى وشهداء حي الثوري وذويهم وللمؤسسات والشخصيات الفاعلة في الحي

رئيس النادي اياد الشويكي: نادي الثوري الرياضي المقدسي هو مؤسسة وطنية ثقافية اجتماعية كشفية رياضية تؤدي رسالة لها دلالات في الصمود والتحدي من داخل مدينة القدس لا ينكرها عاقل ومتتبع لتاريخها الماضي والحاضر

اقام نادي شباب الثوري مهرجان تكريمي لاسرى وشهداء حي الثوري وذويهم وللمؤسسات والشخصيات الفاعلة في الحي، على ارض ملعب مدرسة احمد سامح الخالدي، بحضور امين سر حركة فتح في سلوان عدنان غيث ورئيس اتحاد الفنون القتالية جهاد عويضه رئيس لجنة اهلي اسرى القدس امجد ابو عصب ورئيس واعضاء الهيئة الادارية لنادي شباب الثوري والاسرى المحررين ضمن صفقة "وفاء الاحرار". وهم: الاسير المحرر علي المسلماني، والاسير المحرر وابراهيم مشعل، والاسير المحرر فواز بختان، وعدد من الشخصيات ووجهاء الحي الاعتبارية الوطنية والاسلامية، وبدأ الحفل بقرات آيات من الذكر الحكيم رتلها الشيخ عدي صيام ومن ثم الوقوف دقيقة صمت وحداد على ارواح الشهداء، ثم السلام الوطني الفلسطيني، ودخول فرقة كشافة نادي الثوري بقيادة زغلول الشويكي.
 

ورحب عريف المهرجان الصحفي أحمد جلاجل بالحضور مستذكراً شهداء واسرى وجرحى حي الثوري الصامد الذين سطروا أروع معالم التضحية والثبات ورفعوا راية الحق عالياً من خلال تصديهم للمخططات التهويدية التي تستهدف البشر والحجر، مؤكداً على وحده الصف ونبذ كل الخلافات التي تؤدي الى التفرقه.

مؤسسة وطنية ثقافية اجتماعية
كما والقى رئيس النادي اياد الشويكي كلمة قال فيها: "إن نادي الثوري الرياضي المقدسي هو مؤسسة وطنية ثقافية اجتماعية كشفية رياضية تؤدي رسالة لها دلالات في الصمود والتحدي من داخل مدينة القدس لا ينكرها عاقل ومتتبع لتاريخها الماضي والحاضر". وأكدً إلى أن نادي الثوري يعاني من ضائقة مالية كما باقي الاندية المقدسية وهو أحوج إلى دعم ورعاية مستمرة من المؤسسات الوطنية والشعبية ليقف صامداً في وجه من يحاول اسرلته وخلع عبائته الوطنية، كما اعلن الشويكي في كلمته الى أنه تم استئجار مقر للنادي في منطقة "الرأس" لكي يلبي حاجيات اهالي الحي وأن النادي ليس حكراً على أي احد او فصيل فهو للجميع وشكر الشويكي الحاجة نجيبة الزغل لقيامها بتاجير المبنى لادارة النادي، متمنياً بأن يكون عام 2012 عام الانجازات والاستحقاقات.

مشاكل حي الثوري
كما شكر اياد الشوكي كل من ساهم في إنجاح ودعم مسيرة النادي وخص بالذكر نعيم الطويل مدير شركة باصات الثوري/ سلوان على دعمه من خلال تسيير حافلاته لنقل اللاعبيين من الثوري الى الملاعب الرياضية، ونعيم غيث ومحمد غيث وحربي ابوشمسية على دعمهم المتواصل للنادي، كما شكر المركز النسوي الثوري سلوان. والقى رجل الاصلاح الحاج غالب ابونجمه كلمة تطرق فيها الى مشاكل حي الثوري الذي يعاني الكثير من الاهمال من قبل المؤسسات الرسمية، علماً بأن سكان الحي بحاجة ماسة لمراكز ولمقرات لكي يقوموا بتفريغ نشاطاتهم الثقافية والعلمية والاجتماعية، وطالب الحضور الى الوحده والاصلاح ما بينهم.

الاعتصام والصمود
كما والقى الشيخ ايمن الشويكي مدير دار الهدى والفرقان كلمة دعا فيها الى الاعتصام بحبل الله والصمود في وجه من يريدون نزعنا من اراضينا، كما دعا الى الوحده والمصالحة من اجل الوطن والمواطن، مستذكراً شهداء قادة العمل الوطني الفلسطيني على راسهم مفجر الثورة الشهيد ياسر عرفات ومفجر الانتفاضة الاولى الشهيد الشيخ أحمد ياسين والشهيد ابو علي مصطفى والشهيد فتحي الشقاقي.

الاستقلال من اجل فلسطين وعاصمتها القدس
ومن جهته أكد الاسير المحرر ابراهيم مشعل الذي امضى 22عاماً في الاسر وتم الافراج عنه ضمن صفقة وفاء الاحرار في كلمة اهالي اسرى القدس، الى أن الأسرى وهم داخل السجون أحرار، ونقول انهم تحرروا من القيد لأن الحرية حالة وعي، الذي أكد على وحدة الفلسطينيين داخل وخارج السجون، حيث العطاء والتضحية والانتماء، وشدد الأسير المحرر مشعل على ضرورة الاهتمام بكافة الأسرى القابعين في السجون الإسرائيلية. وتخلل المهرجان فقرات فنية ملتزمه للفنان المقدسي أحمد ابوسلعوم مدير مسرح سنابل، حيث تفاعل الحضور مع اغانيه الوطنية الملتزمه والهادفه التي تدعو للحرية والاستقلال من اجل فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

تكريم اهالي الشهداء والاسرى
وفي نهاية المهرجان قام رئيس النادي اياد الشويكي والاسيرين المحررين فواز بختان وعلي المسلماني ورئيس لجنة اسرى القدس امجد ابوعصب بتكريم اهالي الشهداء والاسرى والاسرى المحررين والفرق الرياضية وممثلي مؤسسات الحي والوجهاء والشخصيات الاعتبارية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248447.70
BTC
0.51
CNY