الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 17:01

انتخاب د.عواودة رئيسا لكتلة المعارضة في بلدية نتسيرت عيليت

كتبت: مرفت أشقر-
نُشر: 11/01/12 09:59,  حُتلن: 14:01

انتخاب د. شكري عواودة رئيس القائمة المشتركة للتعايش بالإجماع رئيسا لكتل المعارضة في البلدية والمؤلفة من ثمانية أعضاء

د. شكري عواودة للعرب:

لن نتغاضى عن أي تصريح أو أي رمز لرموز العنصرية والفاشية المتنامية وسنعمل على كنفه من الشارع في نتسيرت عيليت

نعمل جنبا الى جنب مع القوى العقلانية في الشارع اليهودي في المدينة من أجل لجم أفواه العنصريين الحاقدين على الوجود العربي في المدينة

نحن طلاب حق ومطالبنا شرعية وهدفنا التعايش بسلام مع الأكثرية اليهودية في المدينة الجليلية الجميلة التي بنيت على حساب الأراضي التي سلخت من مسطح الناصرة والقرى المجاورة

القائمة المشتركة تتواصل مع كافة المواطنين العرب في مختلف الأحياء من أجل المساواة التامة وكنف شبح العنصرية والتحريض القومي على جماهيرنا الراسخة في أرض الآباء والأجداد

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن بلدية نتسيرت عيليت عقدت يوم أمس الثلاثاء جلسة مجلس بلدي بحضور كافة الطواقم المهنية والقضائية لإعادة بناء الإئتلاف برئاسة شمعون جابسو رئيس البلدية والتي تم على أثرها انتخاب أليكس جوفمان رئيس كتلة كاديما قائما بأعمال الرئيس ومسؤولا عن ملف الحدائق والأمن والقوى العاملة، بعد أن ترأس المعارضة لمدة ثلاث سنوات. وعلم العرب أن كتلة يسرائيل بيتينو انضمت الى الإئتلاف ليتكون من تسعة أعضاء من أصل 17 عضو بلدية.


د. شكري عواودة

وعلم موقع العرب من مصدر موثوق أنه تم انتخاب د. شكري عواودة رئيس القائمة المشتركة للتعايش والممثلة بعضوين في المجلس البلدي (د. شكري عواودة ود. رائد غطاس) بالإجماع رئيسا لكتل المعارضة في البلدية والمؤلفة من ثمانية أعضاء، وكذلك رئيسا للجنة المراقبة في البلدية.

الجماهير العربية
وأكد د. شكري عواودة صحة النبأ في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم الأربعاء مؤكدا بالقول "إن اختيار ممثل القائمة العربية بهذه الظروف بالذات رئيسا للمعارضة في بلدية نتسيرت عيليت لهو مؤشر نعتز به لكي نعمل جنبا الى جنب مع القوى العقلانية في الشارع اليهودي في المدينة من أجل كم أفواه العنصريين الحاقدين على الوجود العربي في المدينة. سنعمل بالتنسيق التام مع المستشارة القضائية للبلدية والمراقب القضائي وكافة القوى المهنية المتواجدة في نتسيرت عيليت من أجل طرح أقوى لمشاكل كافة قطاعات المدينة وعلى رأسها القطاع الهام والواعي الذي نمثله ألا وهو الجماهير العربية".

التعايش السلمي
وأضاف د. شكري عواودة للعرب "لن نتغاضى عن أي تصريح أو أي رمز لرموز العنصرية والفاشية المتنامية وسنعمل على كنفه من الشارع في نتسيرت عيليت على صعيد الجماهير وعلى صعيد إدارة البلدية". وتابع "أؤكد أننا سنحصل على حقوقنا شاء من شاء وأبى من أبى، فنحن طلاب حق ومطالبنا شرعية للغاية وهدفنا أولا وقبل كل شيء التعايش بسلام مع الأكثرية اليهودية في هذه المدينة الجليلية الجميلة التي جاءت وبنيت أصلا على حساب الأراضي التي سلخت من مسطح الناصرة والقرى المجاورة، فهذا شعارنا وسنعمل على تحقيقة".

كنف شبح العنصرية
وختم د. شكري عواودة حديثه للعرب بالقول "إن القائمة المشتركة للتعايش في نتسيرت عيليت تتواصل مع كافة المواطنين العرب في مختلف الأحياء من أجل المساواة التامة وكنف شبح العنصرية والتحريض القومي على جماهيرنا الراسخة في أرض الآباء والأجداد".

إسقاط 3 مواضيع عرضها جابسو
يشار الى أنه وفي جلسة الأمس، تم طرح موضوع مكتب الترخيص الحكومي، حيث حاول رئيس البلدية تمرير تمويل المكتب الحكومي باشتراك بلدي إلا أن الموضوع رفض رفضا قاطعا وتم تحويله الى لجنة مهنية خاصة لفحص اتفاقيات التأجير بين وزارة المواصلات والمؤجر في البلدة، حيث قرر المجلس أنه يجب العمل على استمرار تواجد وخدمة المكتب بشرط ألا يكون اشتراك مادي للسلطة المحلية في المدينة وأن يكون التمويل كاملا من قبل الحكم المركزي كما جرت العادة منذ أكثر من سنة. وجدير بالذكر أنه وفي نفس الجلسة تم إسقاط ثلاثة مواضيع من أصل ستة طرحها رئيس البلدية وعلى رأسها الإعفاء من ضريبة الأرنونا للطلاب وذلك بعد مشاورات مستفيضة قادها عضوا البلدية العربيين مع كتل الإئتلاف والمعارضة على حد سواء.

نشاطات على كافة الأصعدة
وعلى صعيد آخر، تنشط القائمة المشتركة على كافة الأصعدة في العمل البلدي والشركات المنبثقة عنها مثل الشركة الإقتصادية لتطوير المدينة وشركة المياه والمراكز الجماهيرية حيث تمثل القائمة في المجلس الإداري للشركة الإقتصادية بعضوين من أصل 11 هما إلياس خوري مسؤول ملف الهندسة ود. شكري عواودة رئيس لجنة العطاءات في الشركة الإقتصادية، بالإضافة الى تعيين المحامي رغيد حداد كمراقب قضائي للشركة، وتمثل المهندسة شروق نعرة –شتيوي القائمة في المجلس الإداري لشركة المياه، ويمثل مسؤول حي الكراميم يعقوب بولس القائمة المشتركة في الجلس الإداري لشركة المراكز الجماهيرية.

إقامة مدرسة عربية في نتسيرت عيليت
كما وخولت القائمة المشتركة مركز مساواة بإدارة فداء طبعوني أبو دبي بالتعاون والتنسيق التام مع لجنة حي الكراميم برئاسة الأستاذ جوزيف حلو نحو إقامة لجنة أولياء أمور لمتابعة موضوع بناء وإقامة مدرسة عربية في نتسيرت عيليت تخدم كافة قطاعات الطلاب علما أنه وإن لزم الأمر فسيتم التوجه للقضاء الى المحكمة العليا من أجل استصدار أمر احترازي يلزم إدارة البلدية ووزارة المعارف بإقامة مثل هذا الصرح التعليمي.

التحضير للإنتخابات القادمة
بقي أن نقول بأن القائمة تعمل الآن بجد ونشاط على التحضير للإنتخابات القادمة المقرر إجراؤها للسلطات المحلية في تشرين الأول عام 2013 حيث يجري العمل على فتح مقر دائم ومبرمج ومحوسب، داعية رجال الأعمال العرب في المدينة الى دعم القائمة من أجل مضاعفة التمثيل العربي المتزايد في البلدة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
248194.51
BTC
0.51
CNY