الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 23:01

تأهيل طاقم مكتب الخدمات الاجتماعية في الرينه بموضوع التدخل الهاتفي

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 16/01/12 11:38,  حُتلن: 12:02

أمين ريناوي:

التدخل الهاتفي وسيلة معروفة للتدخل العلاجي على نطاق العالم بأسره والتي تعرف باسم Telehealth ويتميّز بايجابياته الكثيرة

الدورة شملت عدة مواضيع هامة منها أهمية وأسس التدخل الهاتفي ونموذج التدخل الهاتفي الخاص بالجمعية والتعامل مع معضلات ومشاكل تنتج في ساعات الطوارئ على صعيد الفرد والعائلة

جرى مؤخرا حفل تخرج لطاقم مكتب الخدمات الاجتماعية في الرينة ضمن دورة تأهيل مكثفة في موضوع "التدخل الهاتفي في ساعات الطوارئ"، في المركز اليومي للمسن. وقد عملت جمعية "نتال"، على تمرير الدورة لأعضاء الطاقم وتعتبر إحدى الجمعيات التي تقدم هذه الخدمة اذ طوّرت من خلال خبرتها على مدى عقدين ونيف، نموذجاً مميّزاً في مجال التدخل الهاتفي، إضافة إلى المرافقة المستمرة للمعالَجين، في الظروف الاعتيادية وأيضا في حالات الطوارئ. الخط مفتوح لديها على مدار أربع وعشرين ساعة، ويستقبل المكالمات من جميع شرائح وطبقات المجتمع.

هذا وتقوم الجمعية بتأهيل جمعيات ومؤسسات مختلفة في هذا المجال، ويقول مدير مكتب الخدمات الاجتماعية أمين ريناوي: "إن التدخل الهاتفي وسيلة معروفة للتدخل العلاجي على نطاق العالم بأسره ، والتي تعرف باسم Telehealth، ويتميّز بايجابياته الكثيرة. تجدر الإشارة إلى أن المساعدة الهاتفية لا تعتبر بديلاً للمساعدة النفسية، إنما هي مساعدة داعمة ومكمّلة.

أهمية وأسس التدخل الهاتفي
ويضيف ريناوي قائلا: لقد شملت الدورة عدة مواضيع هامة منها أهمية وأسس التدخل الهاتفي، أنموذج التدخل الهاتفي الخاص بالجمعية، التعامل مع معضلات ومشاكل تنتج في ساعات الطوارئ على صعيد الفرد والعائلة، إدارة محادثة هاتفية ووسائل المساعدة والتدخل، عوامل مساعدة ومعيقة في التدخل الهاتفي، أهمية العمل الداعم في ساعات الطوارئ والأزمات. وتجدر الإشارة إلى أن مركز التأهيل المهني في مستشفى الناصرة (بالتعاون مع الرابطة الإسرائيلية للصدمة) بذل جهودا كبيرة بهدف التواصل بين الجمعية ومكتب الخدمات الاجتماعية حيث دأبت الرابطة لإنجاح المجموعة وعملت وتعمل في التأهيل المهني في مجال التدخل في حالات الطوارئ والعلاج بالصدمة.

تخرّج الطاقم
وقد تم تخرّج الطاقم بحضور مدير عام المجلس المحلي في القرية، توفيق بصول، ومدير مكتب الخدمات الاجتماعية، أمين ريناوي، وطاقم المكتب. كما وحضرت أورلي جال، المديرة العامة لجمعية "نتال"، يفات مُراد مسؤولة تجنيد الأموال والعلاقات الخارجية، سيجال حاموف مديرة خط المساعدة الهاتفية، أورا وأنّا مرشدات وموجهات المجموعة. كما وشاركت نُزهة خميس، مديرة مركز التأهيل المهني في الناصرة وألفت حداد، السكرتيرة والمنسقة الإدارية في مركز التأهيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
228184.53
BTC
0.51
CNY