اغلاق
اغلاق

جامعات / مدارس

انطلاق مشروع الأطباء الصغار في مدرسة طه حسين الإعدادية في سخنين

مدرسة طه حسين الاعدادية أفتتحت المشروع الرائد بعنوان " الأطباء الصغار" بمشاركة ما يزيد عن 50 طالباُ

مشروع" اطباء صغار " سيستمر عدة سنوات وهو بمشاركة طاقم واسع من الاطباء من مختلف مجالات الطب بهدف كشف وتقريب الطلاب والشباب لعالم الطب المثير

من: أمين بشير - مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب | نشر: 2012-01-23 20:37:50 A A

افتتحت مدرسة طه حسين الاعدادية في سخنين المشروع الرائد بعنوان " الأطباء الصغار" بمشاركة ما يزيد عن 50 طالباً وبحضور المربية سلوى أبو ريا مديرة المدرسة وعدد من طاقم الهيئة التدريسية والمربي محمد أبو صالح مدير جمعية سواسية المبادرة لتنظيم الدورة وعدد من اعضاء الجمعية والدكتور صبحي شاهين، حيث قدم الاخير محاضرة جامعة لأهمية المشروع والمعاني السامية لمهنة الطب عند جميع الديانات والشعوب السابقة، والهدف المرجو منه.



مشروع" اطباء صغار "، سيستمر عدة سنوات وهو بمشاركة طاقم واسع من الاطباء من مختلف مجالات الطب بهدف كشف وتقريب الطلاب والشباب لعالم الطب المثير.

تغيير العادات الحياتية

ذات صلة:
المشروع يشجع تغيير العادات الحياتية والارتقاء لنمط وبيئة حياتية سليمة على المستوى الشخصي، العائلي والاجتماعي، ويمرر عن طريق تجارب، والعاب ووظائف، فعاليات مميزة، عروض، مشاهدة مقاطع افلام. ويهدف المشروع الى اكتساب المعرفة والوسائل للتقدير الذاتي، و كأساس لاجراء تغيير في العادات الحياتية والارتقاء لنمط وبيئة حياتية سليمة على المستوى الشخصي، العائلي والاجتماعي، وتذويت قيمة الحياة واكتساب وسائل عملية لانقاذ حياة الانسان، والتعرف على موضوع الطب كأساس للتعليم في الثانوية ولاختيار مهنة المستقبل.

إكساب الطلاب معلومات جديدة
كما ويعتبر المشروع إكساب الطلاب معلومات جديدة وهامة جدا، مثالا على ذلك قياس النبض والتشريح، وهذه الأمر يجب أن يكون لدى الطلاب إلمام فيها ومهم جدا أن يعرف الطالب ما هي مهنة الطبيب، إذ يعتبر المشروع تجربة جديدة وغير مكشوفة للطلاب. 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب