الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

حلقة اخرى من مقهى الحيرة وخبايا وثنايا في اعدادية مجد الكروم

كل العرب
نُشر: 22/01/12 22:27,  حُتلن: 07:35

المربية رموز أسمير: 

فقرة خبايا وثنايا مخصصة لطبقة الثوامن وجاءت بعد أن شعرنا أنه يجب أن تكون هناك لغة مشتركة للحديث ما بين الطالب وولي الأمر

حلقة جديدة ومتجددة كانت الأحد في المدرسة الاعدادية في مجد الكروم من سلسلة حلقات مقهى الحيرة وفقراته المتنوعية من خبايا وثنايا.


و"مقهى الحيرة " هو مقهى غير شكل وليس كباقي المقاهي التي اعتدنا عليها، مقهى الحيرة هو برنامج أعد خصيصاً من قبل الطاقم التوجيهي في إعدادية مجد الكروم ويهدف إلى التواصل ما بين أولياء أمور الطلاب وأبنائهم وإدارة المدرسة وذلك من خلال لقاءات متواصلة يحضر بضمنها أولياء الأمور إلى المدرسة هناك وعلى طاولات مستديرة يدور النقاش والحديث حول العديد من المواضيع التي تخص الطلاب وعلاقتهم بأهاليهم وحول كيفية التعامل من الأبناء من قبل الأهل في العديد من المواقف وحول كيفية إعداد وتهيئة الأبناء وبناء شخصياتهم وصقلها من جديد.


كسر الحواجز
وحضر العشرات من الأهالي مرة اخرى الى المدرسة هناك التقوا بالطاقم التوجيهي والاداري للمدرسة والتقوا ايضاً بأبنائهم وتمت مناقشة العديد من المواضيع الاجتماعية والتعليمية ودار النقاش حول السبل الايجابية والمطلوبة للتواصل ما بين الاهالي والابناء من خلال نقاشات بناءة وموضوعية مميزة.  وقالت المربية رموز أسمير: " فقرة خبايا وثنايا مخصصة لطبقة الثوامن وجاءت بعد أن شعرنا أنه يجب أن تكون هناك لغة مشتركة للحديث ما بين الطالب وأولياء أموره. وبهذه الحلقة تتم معرفة مدى معرفة اولياء الامور لابنائهم والعكس صحيح ايضا. سنواصل العمل في هذا المجال لأننا نرى به فائدة كبيرة لطلابنا هذا البرنامج فتح العديد من الأبواب وكسر العديد من الحواجز بين الاهالي وابنائهم وبين الاهالي المدرسة وهذا سيصب في نهاية الامر بمصلحة طلابنا وهذا هو مرادنا".

مقالات متعلقة