الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 23 / مايو 18:01

الغاء برنامج التخصص النفسي في حيفا


نُشر: 04/02/08 22:32

توجهت عضو الكنيست نادية حلو برسالة عاجلة لوزيرة المعارف تطلب منها التدخل الفوري في موضوع قرار جامعة حيفا اغلاق برنامج التخصص النفسي الخاص بالوسط العربي.
وكانت جامعة حيفا قد أبلغت الطلاب الجامعيين العرب الذين تقدموا لدراسة التخصص النفسي للقب الثاني الخاص بالوسط العربي بأن هذا البرنامج قد أغلق بعد أن قام مجلس التعليم العالي بتجميد الميزانيات الخاصة بهذا البرنامج وعليه لن تتمكن جامعة حيفا من الاستمرار بهذا البرنامج.
وذكرت النائبة حلو أنه  الاونة الأخيرة تشهد  تفشي ظاهرة التعدي على حقوق أساسية للمواطنين العرب في البلاد في الكثير من المجالات وبعد القرار برفع جيل القبول لبعض التخصصات في الجامعات الذي يمس في الأساس الطلاب الجامعيين العرب، جاء دور اغلاق برامج خاصة بالطلاب الجامعيين العرب. وأضافت: " لن أسمح بالمس بهذا التخصص وبالطلاب الجامعيين العرب وسأبذل قصارى جهدي بالعمل من أجل وضع حد لهذه الظواهر والقرارات التي تهدف المس بالأساس بالجماهير العربية في البلاد وتساعد على توسيع الفجوات ما بين الشعبين العربي واليهودي  ".
يذكر أن لجنة المعارف البرلمانية في الكنيست ستبحث غدا الثلاثاء اقتراح عاجل تقدمت به عضو الكنيست حلو لبحث قرار جامعة حيفا.

 

 

مقالات متعلقة