الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

مدرسة كوكب أبو الهيجاء تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أمين بشير -
نُشر: 04/02/12 12:31,  حُتلن: 14:43

مدير المدرسة المربي حسين أبو الهيجاء:

الرسول الاعظم بعثه الله هداية للبشرية جمعاء فكان خاتم الانبياء والمرسلين وكان نعم القدوة الطيبة لنا جميعاً

احتفلت الهيئة التدريسية بادارتها ومعلميها وطلابها والاهل في مدرسة كوكب أبو الهيجاء ظهر الخميس بذكرى مولد الحبيب "محمد" رسول الله عليه الصلاة والسلام في القاعة الرياضية بدعم واشراف المجلس المحلي والمدرسة ولجنة اولياء أمور الطلاب بعرافة المربي القدير أحمد عبد الغني. وقد تخلل الاحتفال تلاوة عطرة من القرآن الكريم رتل آياتها الطالب يوسف ناصر أبو ريا، وعدد من الكلمات القصيرة من الطلاب بهذه المناسبة الجميلة.

وألقى مدير المدرسة المربي حسين أبو الهيجاء كلمة أكد فيها أن الرسول الاعظم بعثه الله هداية للبشرية جمعاء فكان خاتم الانبياء والمرسلين وكان نعم القدوة الطيبة لنا جميعاً، في حين القت رئيسة مجلس الطلاب الطالبة اسيل أبو الهيجاء كلمة شكرت فيها ادارة المدرسة والهيئة التدريسية على التفاني، وهنأت المدرسة وأهالي القرية والعالم بمناسبة ذكرى ولادة خير البشر الهادي محمد صلى الله عليه وسلم.
 

التحلي بالإخلاق
أما مفتش المدرسة الدكتور كمال شوفانية، فقد قدم التهاني للجميع بهذه المناسبة العطرة مؤكداً أن الانبياء ابتعثهم الله ليخرجوا الناس جميعاً من الظلمات الى الحرية والانعتاق والتحلي بالاخلاق الحميدة والمعاملة الطيبة وهذا ما ينصنا جميعاً أن نكون خير خلف لخير سلف. أما الكلمة المركزية فكانت من نصيب الشيخ سلامة بشير امام وخطيب مسجد السلام في سخنين والذي استرسل في معاملة الرسول الاعظم محمد بن عبد الله للاطفال والشباب وكيف اعتمد على الشباب في الدعوة الاسلامية وكيف كان يلاطف الابناء الصغار وعامة الناس جميعاً والاخلاق التي كان يحث عليها الأطفال، وكم كان حنوناً محباً للأطفال فتارة يمازحهم وتارة اخرى يضحك معهم واخرى يلاطفهم ويمسح على رؤوسهم ليباركهم. وقال إن الدنيا لا تؤخذ بالتمني ولكن بالعمل والجد والنشاط ، ولذلك كان يقول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ألا أكون عبداً شكورا" بالرغم من أنه نبي واول من يدخل الجنة إلا أنه كان مثابراً ومجداً ونشيطاً.

التهاليل والموشحات
أما فقرة التهاليل والموشحات وقراءة السيرة النبوية المحمدية فكانت من نصيب الشيخ سليم خلايلة من سخنين والذي أبدع في ذلك وكان وقع طيب لمدحه ونشيده للطلاب. يشار الى أن مشاركات طلابية في فقرات ادبية واناشيد دينية قد تخلل الحفل من انتاج الطلاب، في حين اقيم عرض كشفي مميز بقيادة الاستاذ علي أبو الهيجاء. 
وفي نهاية الاحتفال شكر عريف الحفل كل من ساهم في انجاح هذا الحفل كلا من:  ادارة المدرسه ،معلميها وطلابها، مركز التربية الاجتماعية الاستاذ صبحي حمود والمعلمه نوال صالح، ورئيس ولجنة الآباء على دعمهم المتفاني وتعاونهم ، الايجابي ، حيث قدموا بطاقة هويه للرسول محمد( صلى الله عليه وسلم) تتكون من (30 صفحه) ،تم توزيعها على الطلاب والضيوف (1000 نسخه) ، ولمفتش المدرسه الدكتور كمال شوفانيه، ومدير قسم الرياضه الاستاذ علي خليل، مدير قسم المعارف الاستاذ مصطفى خليل، والشيح سلامه بشير والشيخ سليم خلايله ، والاستاذ علي ابو الهيجاء والفرقه الكشفيه المدرسيه وامين بشير( ابو محمد) موقع كل العرب على الانترنت لتغطيته الاحتفال.
 

مقالات متعلقة