الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 07:01

إفتتاح دورة الطب بمستشفى الإنجليزي للطلاب الذين درسوا خارج البلاد

نزار عليمي -مراسل
نُشر: 13/02/12 11:42,  حُتلن: 20:19

الدكتورة سوزي سروجي مركزة الدورة:

أفتتحت الدور بالتعاون بين المستشفيات الثلاث في الناصرة والدورة هي عبارة عن تحضير للإمتحانات الطب للأطباء الذين درسوا في خارج البلاد ومقبلون على امتحان وزارة الصحة القادم

الدكتور عفو إغبارية:

هذه المرة الأولى في الوسط العربي تكون دورة مثل هذا النوع لطلاب الطب الذين درسوا خارج البلاد وذلك من اجل دعمهم في اجتياز الامتحانات الطبية والأهم في هذه الدورة هو إعطاء الإمكانية للأطباء الذين بدأوا مسيرتهم التعليمية في الطب قبل 10 سنوات والأن تقدمهم للإمتحان بعلامة واقية

اقيم صباح اليوم الإثنين حفل افتتاح دورة الطب في المستشفى الإنجليزي بالناصرة للطلاب الذين درسوا خارج البلاد من اجل دعمهم في اجتياز الامتحانات الطبية، حيث تمت الدورة بتعاون وتنسيق بين مستشفيات الناصرة الثلاث، ووزارة الصحة والمجلس العلمي ودعم النائب د. عفو اغبارية. وذلك بحضور رئيس نقابة الاطباء في اسرائيل د. ليوند اديلمن، النائب د. عفو اغبارية، رئيس بلدية الناصرة، المهندس رامز جرايسي مدير مستشفى وممثلين عن المستشفيات الثلاث في الناصرة، وممثلين عن وزارة الصحة وطاقم المحاضرين.
 



ويؤمن مستشفى الناصرة بضرورة تبادل الخبرات والتجارب في الحقل الطبي والبحثي وخاصة بناء كادر الأطباء المستقبليين حيث عمل مستشفى الناصرة في هذا المجال على بناء شراكات واتفاقيات مع أجسام عديدة، أهمها التعاون مع كلية الطب الجديدة في الجليل وتحول مستشفى الناصرة إلى مستشفى جامعي يمكن الطلاب من التخصص في سبعة أقسام مختلفة في مستشفى الناصرة، والمعترف بها من قبل وزارة الصحة. كما وابرم مستشفى الناصرة في وقت سابق اتفاق تعاون مع جامعة القدس ومستشفيات انجليزية وامريكية يتم من خلالها تبادل أطباء لفترات مختلفة ودمج الطلاب والاطباء من أجل تبادل الخبرات وتطوير المهارات الطبية. 
 
نجاح طلاب الطب
وفي حديث مع الدكتور عفو إغبارية قال:" هذه المرة الأولى في الوسط العربي تكون دورة مثل هذا النوع لطلاب الطب الذين درسوا خارج البلاد وذلك من اجل دعمهم في اجتياز الامتحانات الطبية، والأهم في هذه الدورة هو إعطاء الإمكانية للأطباء الذين بدأوا مسيرتهم التعليمية في الطب قبل 10 سنوات والأن تقدمهم للإمتحان بعلامة واقية من هذه الدورة وحصولهم على رخصة طب، ونتأمل بعد هذه الدورة أن يكون هنالك نجاح اكبر للطلاب".

تحضير للإمتحانات الطب
وفي حديث آخر مع الدكتورة سوزي سروجي مركزة الدورة قالت:" أفتتحت الدور بالتعاون بين المستشفيات الثلاث في الناصرة، الدورة هي عبارة عن تحضير للإمتحانات الطب للأطباء الذين درسوا في خارج البلاد ومقبلون على امتحان وزارة الصحة، والدورة عبارة عن 6 اشهر بقيادتي وقيادة مركز الدورة امين بشارة، كما ونأمل من هذه الدورس في مساعدة طلاب الطب ونجاحهم من اجل الحصول على رخصة الطب ولكي يكون بإستطاعتهم العمل في مستشفيات دولة اسرائيل".

دورة تحضيرية مهنية
وشكر مركز الدورة أمين بشارة من مستشفى الناصرة الانجليزي كل من ساهم وعمل على انجاح الدورة وخص د. عفو اغبارية على الجهود التي بذلها من اجل إقامة الدورة في الناصرة وأضاف: " لا ادري ولا اعرف كانت هناك كلمات تكفي لتقديم الشكر والعرفان والتقدير لجهودك الجبارة ومثابرتك لخدمة المجتمع ولتحقيق الأهداف والمطالب وأهمها الأمور الصحية والتي لا غنى عنها في كل المجتمعات في العالم. أشكرك على تحقيق حلم الأطباء الذين انهوا تعليمهم في الخارج في مجال الطب وحتى الآن لم يحصلوا على رخصة من وزارة الصحة لمزاولة مهنتهم في البلاد وإتاحة الفرصة لهم لاشتراك في دورة تحضيرية مهنية قريبة من مكان سكناهم والحصول على علامة واقية تزيد من احتمالات النجاح".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248531.30
BTC
0.51
CNY