اغلاق
اغلاق

أخبار

محاضرة حول مشاكل السمع والنطق في جمعية المسن في شفاعمرو

تنظيم محاضرة قيمة حول مشاكل السمع والنطق في مركز المسن اليومي بحضور جمهور المسنين وطاقم المركز والجمعية

من: سعيد عثمان- مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب
نشر: 2012-02-14 11:07:24 A A

ضمن برنامج ( مسار سمع ) من قبل مؤسسة التأمين الوطني والذي هدفه تحسين وتسهيل طرق الإتصال مع المسنين الذين يعانون من نقص في السمع، حيث يشمل البرنامج سلسلة محاضرات للمسنين والطاقم، بالإضافة لتركيب أجهزة جديدة ومتطورة في بناية المركز اليومي للمسن والتي تساعد على تحسين الاتصال مع ذوي الذين يعانون من نقص بالسمع، كذلك تركيب أجهزة خاصة مثل كبارات صوت متطورة أجهزة فردية لتعيير درجة السمع للفرد،وهذا المشروع سيتم تمويله من قبل مؤسسة التأمين الوطني وجمعية المسن.




ولهذا قامت جمعية المسن في شفاعمرو واستمراراً للنشاطات الصحية والتثقيفية التي تنظمها الجمعية ، تم تنظيم محاضرة قيمة حول مشاكل السمع والنطق في مركز المسن اليومي بحضور جمهور المسنين وطاقم المركز والجمعية.
افتتح المحاضرة أخصائي السمع والنطق محمود ابو حسين من جمعية " بصوت عال" وقد تمحورت محاضرته عن المشاكل في السمع والنطق وتطرق الى مقتطفات من وسائل علاج السمع والنطق.
كما استمع الحضور من جمهور المسنين الى شخص كان قد فقد سمعه خلال عمله منذ عشرات السنوات حتى وصل الى جمعية " بصوت عال" تم خلالها زرع قوقعة ووضع جهاز خاص في رأسه وعاد الى السمع والنطق من جديد. كما شرح عن السماعات للأشخاص الذين هم بحاجة الى ذلك.
وقد شكر رئيس الجمعية المربي نايف عليان ومديرة المركز اليومي سهيلة خريش جمعية "بصوت عال" على هذه المحاضرة القيمة، والتي اضافة آليات للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يعانون في مشاكل السمع والنطق وخاصةً من شريحة المسنين.
 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.net
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب