الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 20:02

اجتماع بين لجنة الطلاب العرب وشركة باصات الناصرة لحل المشاكل المتعلقة بالمواصلات

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 14/02/12 17:29,  حُتلن: 21:57

ابراهيم خطيب :

نرى ان ما تم بالاجتماع هو بادرة خير في سبيل التخفيف على زملائنا الطلاب وسنقوم بمتابعة الموضوع حتى يتم على أكمل وجه

هناك أمور قد حلّت وهناك قضايا في طريقها للحل، ونشكر تجاوب الشركة معنا

نحن بدورنا سنقوم بدورنا لفحص إضافة الخطوط ونتمنى تجاوب زملائنا الطلاب معنا

قام رئيس لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا الطالب ابراهيم خطيب كمندوب عن اللجنة بالاجتماع مع إدارة شركة باصات الناصرة بحضور هاني دعقة وأنيس عفيفي وهم نواب رئيس إدارة الشركة .

الأجسام المساهمة في الموضوع
وقد تداول الطرفان مشاكل الطلاب العرب في قضية المواصلات للجامعة من والى القرى والمدن العربية وناقشوا سبل حل هذه المشاكل. ومن الأمور التي طرحت كان قضية وقوف الباصات في محطة السكن .
وقد قالت الشركة أنها رهن إشارة اللجنة في هذا الخصوص ولا مانع عند الشركة من الوقوف هناك طالبة من اللجنة الرد حول أن كان هناك حاجة للوقوف كل الأيام أم فقط في أيام الخميس, وقال مندوبو الشركة أنهم في صدد استصدار التصاريح من أجل ذلك.
أما في قضية المحطة الرئيسية بجانب المبنى الرئيسي فأبدى مندوبو الشركة وقوفهم لجانب مطالب الطلاب العادلة، وأوضحوا ان الموضوع يخص الجامعة بشكل خاص،ولكنهم وعدوا بالضغط على كل الأجسام للمساهمة في الموضوع، وقد قاموا باتصالات عديدة لكي يتم حل الموضوع بتوفير محطة كبيرة وآمنة تفي ظروف الطقس.

إضافة الأوقات
وفيما يتعلق بأوقات الباصات للجامعة فقد أبدت الشركة مرونة في الموضوع، وأبدت استعداد لإضافة أوقات أخرى بما يتناسب مع طلب الطلاب ويؤخذ بعين الاعتبار الحد الأساسي من عدد الطلاب مستخدمي الباصات في هذه الساعات، وقد اتفق الجانبان على فحص كل الخطوط والأوقات عن طريق استبيانات وطرق أخرى لكي تكون إضافة الأوقات مناسبة ولصالح الطلاب والشركة.
فيما يخص قضية الأسعار الخاصة بالمواصلات للجامعة, فقد أشارت الشركة أن الجسم المعني بذلك هي وزارة المواصلات، وهم يقفون لجانب الطلاب بذلك.
وفي حديث مع رئيس لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا – ابراهيم خطيب قال:" نرى ان ما تم بالاجتماع هو بادرة خير في سبيل التخفيف على زملائنا الطلاب, وسنقوم بمتابعة الموضوع حتى يتم على أكمل وجه, هناك أمور قد حلّت وهناك قضايا في طريقها للحل, ونشكر تجاوب الشركة معنا, نحن بدورنا سنقوم بدورنا لفحص إضافة الخطوط ونتمنى تجاوب زملائنا الطلاب معنا, اما في خصوص تخفيض الأسعار فسنقوم بمكاتبة وزارة المواصلات والمالية وسنطلب من مندوبي الجمهور ورؤساء المجالس وكل من يمكن المساهمة في هذا المجال بالمساعدة, لأنه لا يمكن ان يستمر الطلاب في دفع هذه المبالغ!".
هذا واتفق على عقد لقاءات دورية بين مندوبي الشركة ولجنة الطلاب العرب, للإطلاع على مشاكل الطلاب ومحاولة حلها.

 

 

مقالات متعلقة