الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

سونيا ونزار الخاطر... رائدا الفن الفلسطيني / بقلم: رانيا مرجية

كل العرب
نُشر: 21/02/12 11:32,  حُتلن: 12:01

أثلج صدري الحفل الموسيقي المتميز الذي جرى مؤخراً في المبنى الثقافي في مدينة الرملة الذي جمع بين الموسيقار المبدع نزار خاطر ابن مدينة اللد وفرقته الموسيقية وبين المرنمة والفنانة المبدعة ابنة الرملة سونيا جبران مسعود.

ورغم إيماني الشديد بموهبة نزار الخاطر وصونيا مسعود، إلا أني لم أتوقع أن يكون هذا الحفل الموسيقي بهذا المستوى الرفيع، ولعلّ السرّ في ذلك يعود إلى أنه الحفل الموسيقي الأول الذي يجمع نزار وصونيا معاً، ولا سيما انه لم يسبق لسونيا وأن أحييت حفلا موسيقيا . رغم انها تملك صوتا ملائكيا واوبيراليا ممسوحا بالروح القدس الذي اقتصر على الترنيم داخل كنيسة اللاتين في الرملة وفي المناسبات الدينية. قبل أسابيع من الحفل الموسيقي التقيت بزميلة الطفولة سونيا مسعود صدفة، ودعتني إلى الحفل الموسيقي، ورحبت بالدعوة على الرغم من انشغالي الشديد، فأنا لا أستطيع ان أقول (لا) لزملاء الدراسة ، وحقيقة أعترف أنني كنت سأندم أشد الندم إن فوّتُ هذا الحفل الموسيقي الرائع، فوراء كل موسيقار عظيم فنانة عظيمة، ووراء كل فنانة عظيمة موسيقار عظيم.

إذ جعلوا أرواحنا تحلق في السماء السابعة، أو ربما التاسعة، وتعانق كل ما فيها من نور وجمال وانهار، ولا سيما ان صوت سونيا مقدس من نور ونور،وممسوح بالروح القدس، وان مساحة صوتها تجعل منها أميرة الغناء بل ملكته دون أي شك. فقليلون في العالم يملكون خامة صوت كخامة صوت سونيا، وقليلون ايضاً الذين يحترمون ذوق المتلقي وعقليته في أدائهم ووقفتهم على المسرح، فقد أبدعت يا سونيا مرة أخرى أقولها في اختيار اغاني السيدة فيروز وداليدا وماجدة الرومي وادائها وتوصيلها لذهننا صافية دون أية شوائب، ولأننا هنا في الرملة واللد متعطشون للموسيقى والغناء الجميل الملتزم، ولأنك الفنانة الأولى بل الوحيدة التي نستطيع أن نفخر بها في الرملة واللد، كما نفخر بكافة الفنانين الفلسطينيين ولا سيما ريم تلحمي، دلال أبو امنة، خليل أبو نقولا، أمل مرقص، علاء عزام، وغيرهم، فإننا نتمنى عليك وعلى نزار أن تباشرا من الآن التحضير لحفل الفرح، ليعرض في عيد الميلاد المجيد القادم، فليس مستعصيا على الموسيقار المبدع نزار الخاطر تأليف موسيقى تليق بك وبصوتك وحضورك، خصوصا انه أدهشنا جدا بمقطوعته الشهيرة انا وكيلي، وبترا والليل وغيرها من مقاطع موسيقية ألفها امتازت بالجمال والرونق.

 

 موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة