اغلاق
اغلاق

فنانين

بالصور: عائلة الفنان هاني رمزي بضيافة محمود سعد

هاني رمزي: هناك مؤامرة على الجيش ويجب أن يخرج سريعا بشرف

القاهرة- خاص بمجلة ليدي كل العرب- الناصرة | نشر: 2012-03-04 08:57:38 A A

كشف الاعلامي محمود سعد عن الجانب الثوري والنضالي لاسرة الفنان هاني رمزي ببرنامجه "اخر النهار" الذي يعرض على شاشة تلفزيون النهار وذلك من خلال حلقة خاصة ضمت هاني وشقيقيه النائب البرلماني د. ايهاب رمزي ورئيس المحكمة أمير رمزي.


بدأت الحلقة بنبذة عن نشأة هاني داخل اسرة مكونة من الاب المحامي الشهير عادل رمزي وشقيقه الاوسط د.ايهاب رمزي الحاصل على الدكتوراة في القانون الجنائي كاصغر مصري حصل على هذه الدكتواة عن سن 29 عاما والاخ الاصغر المستشار امير رمزي رئيس المحكمة والذي يعد من النشطاء السياسيين والحقوقيين الي جانب شقيقتهم المحامية بامريكا هذا بالاضافة الى أن جدهم كان نقيب المحامين بمحافظة المنيا وهو احد ثوار 1919 .

الفن والسياسة

ذات صلة:
وأوضح هاني أنه رغم كونه الشقيق الاكبر الذي من المعتاد أن يقوم بإدارة مكاتب المحاماة لوالده إلا أن الأسرة لم تضغط عليه في اختياراته وميوله الفنية لانهم كانوا ذواقين للفن وكثيرا ما قاموا باصطحابة الى السينما والمسرح وأنه عمل بنصيحة الفنانة "نعيمه واصفي" التي نصحته بضرورة الحصول على شهادة لأنه الفن على كف عفريت لذا قام بالالتحاق بكلية التجارة.

أحداث مصر
وتعليقا على مستجدات الاحداث بمصر أكد هاني شعوره بوجود مؤامرة ومخطط على القوات المسلحة طوال عام كامل وذلك لتحويل شعار الاجلال والتحية للجيش واطلاق هتافات"الجيش و الشعب ايد واحدة" الى شعار "ارحل" وذلك من خلال الايقاع بالجيش في العديد من الاخطاء المتتالية والتي جعلت بيانات المجلس الاعلى للقوات المسلحة القوية والرنانة في بداية الثورة تتحول الى بيانات دفاع عن النفس الى جانب عدم التواصل حيث تكونت فجوة كبيرة بين الناس والجيش وكان ابسط مثال على ذلك هو أسر الشهداء الذين تواجدوا امام مجلس الوزراء حيث لم يقم احد بالنزول لسماع مطالبهم بل تم الاعتداء عليهم".

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
جميع الحقوق محفوظة لموقع لموقع العرب وصحيفة كل العرب